الكونغرس يقر عقوبات على مصارف تتعامل مع حزب الله

أقر الكونغرس الأميركي بالإجماع الأربعاء قانونا يفرض عقوبات على المصارف التي تتعامل مع حزب الله اللبناني، الذي تعتبره الولايات المتحدة منذ 1995 منظمة إرهابية.

وأقر مجلس النواب القانون بالإجماع، على غرار ما فعل مجلس الشيوخ في السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر.

كما استهدف النواب أيضا قناة “المنار” التابعة لحزب الله التي يسعون لقطع تعاملها مع مشغلي الأقمار الصناعية.

وستحدد واشنطن في غضون 90 يوما المشغلين الذين يحتفظون بتعامل مع المنار. وأكد مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيوقع القانون.

ويفرض القانون على الرئيس الأميركي إدراج قواعد لمعاقبة المؤسسات المالية التي تقوم بمعاملات مع حزب الله أو تبييض أموال لفائدته.

وسيكون على الإدارة الأميركية تقديم تقارير إلى الكونغرس بهدف تسليط الضوء على الشبكات العالمية لحزب الله خصوصا في جنوب الصحراء الإفريقية وآسيا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يقول هكذا سقطت الممثلة المصرية “حنين” أثناء ممارستها الدعارة في أيدي مباحث الآداب:

    تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية برئاسة اللواء أمجد شافعي، مدير الإدارة، من ضبط الممثلة حنين مع 3 أثرياء عرب، أثناء ممارسة الأعمال المنافية للآداب داخل شقة في حدائق الأهرام.

    وكانت معلومات قد وردت إلى اللواء محمد ذكاء الدين، مدير النشاط الداخلي بالإدارة العامة لحماية الآداب، تفيد بقيام الممثلة «حنين» وممثلة أخرى ناشئة، بإدارة شقتها للأعمال المنافية للآداب في منطقة حدائق الأهرام، واستقطاب راغبي المتعة المحرمة مقابل مبالغ مالية كبيرة، وتختص في استقطاب الأثرياء العرب.

    وأكدت التحريات أن الممثلة المشهورة، التي شاركت العديد من الأعمال الفنية من بينها مسلسل صاحب السعادة، مسلسل ولي العهد، وإعلانات ملابس حريمي وأغنية على اليوتيوب “تملي معاك”، وعارضة أزياء في مسلسل هبة رجل الغراب، واعتادت السهر في الكافيهات الراقية بمنطقتي الدقي والمهندسين بمحافظة الجيزة، مع عدد من أصدقائها بغرض استقطاب الزبائن من الأثرياء العرب.

    كما أكدت أنها تعرفت على 3 خليجيين، واتفقت معهم على قضاء سهرة حمراء، وبالفعل قضت الليلة معهم.. ثم اتفقوا على قضاء سهرة أخرى داخل شقتها في منطقة حدائق الأهرام.

    وأضافت التحريات، أنه سبق ضبط “حنين” في قضيتي آداب، وقضية تعدٍ على شرطي، وتشاركها فتاة أخرى تدعى “مروة” وشهرتها “دعاء”، سبق ضبطها في قضيتي دعارة.

    وبعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية، داهمت قوة من ضباط الإدارة العامة لحماية الآداب، ضمت كلا من العقداء إبراهيم الطويل، وأحمد طاهر، وعصام أبو العرب، والمقدمين حسن النجار، ومحمد حلمي، ووليد طراف، ورامز جمال، وعمرو مطر، وإيهاب توفيق، وتمكنت من ضبط الممثلة “حنين” وأخرى ممثلة ناشئة، و3

    خليجيين أثناء ممارسة الدعارة. وعثر على 10 زجاجات خمور وكمية من سجائر الحشيش وملابس كاملة، وتبين أنها تمتلك الشقة بمبلغ 400 ألف جنيه، وسيارة بـ200 ألف جنيه من متحصلات أعمال الدعارة. تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحال اللواء زكريا أبو زينة، المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق، وبالعرض على النيابة قررت إخلاء سبيل الخليجيين بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهم، وحبس الممثلة وصديقتها 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإحالتهما إلى المحاكمة محبوسين.

  2. يقول عجوزات الموازنات الخليجية تبعا لاسعار النفط - الكويت: 16 مليار دولار عجز الموازنة المتوقع بنهاية 2015:

    عجوزات الموازنات الخليجية تبعا لاسعار النفط – الكويت: 16 مليار دولار عجز الموازنة المتوقع بنهاية –

    قال وكيل وزارة المالية الكويتية خليفة حمادة، إن عجز الموازنة بلغ 2 مليار دينار حتي نهاية شهر أكتوبر الماضي، مضيفاً أن العجز المتوقع بنهاية السنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس سيصل إلى 5 مليارات دينار، ما يعادل نحو 16 مليار دولار.

    وأشار حمادة علي هامش ندوة للبنك الإسلامي للتنمية إلى أن الإيرادات المتوقع تحصيلها من تطبيق ضريبة أرباح الشركات ستكون بحدود ملياري دينار.

    وأوضح أن الوزارة تنتظر التقرير الإستشاري حول التأثير المتوقع لترشيد الدعم الحكومي، مُشيراً إلى أن ترشيد دعم البنزين سيكون أولى الخطوات، وأنه من المتوقع أن يوفر نحو مليار دينار من موازنة الدولة.
    2015

  3. كلام المعلق الأول والثاني يثبت أن التعامل مع الإرهابيين مثل حزب الشيطان سيتم ملاحقته سواء كان تعامل مالي أو إعلامي أو بالدعارة. يجب القضاء على الإرهابيين خاصة في لبنان لإنهم سبب استمرار الإرهاب في سوريا

  4. لا تكفي العقوبات على حزب له مليون طريقة و طريقة يلتف على التحويلات المالية يجب تجفيف مصادره المالية في لبنان وفي افريقيا حزب الله اشترى كثير من الناس في امواله و عن طريق نساء جميلات يمارسون الدعارة مع كثير من المراهقين والمسؤولين نرجو محاربته مثل داعش فهو لا يختلف عنها سوى انه يتلون ويتأقلم اكثر منها

إغلاق