وكالة ” أسوشيتد برس ” تنشر وثيقة مسربة تتضمن البرنامج الأمريكي المفصل للعملية السياسية في سوريا و موعد رحيل بشار الأسد

نشرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، وثيقة مسربة، للبرنامج الأمريكي للعملية السياسية في سوريا.

وبحسب المعلومات التي نقلها الصحافي السوري “ابراهيم حميدي” من الوثيقة المسربة، ونشرها عبر صفحته في فيسبوك، فإنه من المقرر تشكيل لجنة أمنية من النظام والمعارضة في نيسان المقبل.

وبحسب الوثيقة، فإنه سيتم حل البرلمان النظامي وتسمية مجلس تشريعي مؤقت واعتراف مجلس الأمن بالهيئة الانتقالية وعقد مؤتمر للمصالحة والإعمار في أيار المقبل.

وفي حزيران 2016، وصولاً إلى كانون الأول من العام نفسه، سيتم صوغ دستور جديد، وقبل أن يتخلى بشار الأسد عن سلطاته وتغادر حلقته الضيقة، في آذار من العام 2017، لتمارس حينها الهيئة الانتقالية صلاحيات تنفيذية كاملة.

وتجري بعد ذلك انتخابات برلمانية ورئاسية في آب 2017، وتشكل حكومة جديدة في الشهر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ههههههههههه بس لل2017 بدو يضل بشار حرام ولو أوباما العرص خليه كم سنة تانية … ألا لعنة الله على القوم الظالمين

  2. لا هانت كلها سنتين وبتخلص أزمتنا… في بشر مابتعرف كيف تمرق النهار وبتفكر ياترى كيف رح تعيش بكرة واللي عندهم الحلول بيقولو آب 2017 إلك اللة ياسوري

  3. ما بتظبط…لأن الأسد بأدنى فرصة له للأحتفاظ بالسلطة فإنه لن يقصر في التخريب والمماطلة والألتفاف. ، بشار الأسد لن يرحل الا بحالتين. ، واحدة اذا صار الخطر محدقا به بشكل جدي يجعله ينكفئ الى الساحل تحت حراب الروس أو يقتل بطريقة ما .

  4. إذا افترضنا هذا الكلام صحيح فما المعنى إذا من استمرار قتل الناس جوعا في مضايا مثلا إذا كانت النوايا سليمة بإيجاد حل سلمي وتشكيل لجنة أمنية مشتركة في نيسان المقبل ؟ لن يتخلى الأهبلوف عن السلطة سلميا طالما مازال بإمكانه القتل دون خوف من المسائلة وهو فقط يماطل مع الروس تمهيدا للتقسيم وإذا لم ينجح التقسيم وضغط عليه الروس ليتنحى فسيخرج أنصاره إلى الشوارع بمئات اﻵلاف مطالبين ببقائه .

  5. طالما عبتقول امريكا بدا تشيلوا لبشار معناها اكيد تمان على قلوب السوريين

  6. الله يعين أخواننا السوريين على بلاوهم
    الله أبتلى السوريين بالمختل عقلياً بشار الأسد
    ولسا راح يظل سنتين كمان !!! يعني الحرب راح تستمر ?

    1. انت يا سعودي روح اول شي اتحرر من الجهل الي انتو عايشين فيه ودليل على ذلك انكم تتبعون عائلة ال سعود وتسمون انفسكم باسم عائلة الحاكمة ال سقوط

      1. هناك دول كثيرة يا جاهل سميت بأسماء حكامها منذ قديم الزمان حتى الأن مثل الدولة الأموية نسبة لبني أمية والدولة العباسية نسبة لبني العباس والدولة العثمانية نسبة لمؤسسها السلطان عثمان الأول والفلبين التي كانت مستعمرة أسبانية للملك فليب وحتى سوريا أصبح يطلق عليها في الوقت الحالي أسم (سوريا الأسد) نسبة الأسرة الأسد (الهبلة)

  7. أميركا بعهد هالك***س أوباما ما عملت شي ولا رح تعمل شي طالما هالاسود موجود في البيت الابيض …
    هاد ترشح عالرئاسة كرمال ياخد كم صورة سيلفي وبعدها الاميركان حرمو يدخلو عالبيت الابيض أي رجل أسود ..
    بـ 2017 رح تنتهي ولايته قبل موعد تنفيذ خطتو السموضعية هي …وما حدا بيحسن يعيد التوازن ويحد من فرعنة الروس غير رئيس أمريكي جديد …لكن اللائحة الظاهرة أمامنا من المرشحين كلهم أخرى من بعض …

  8. رح يمشي اذا مش اليوم بكره ولو دامت لغيره ما وصلتله ….. بس سؤال شو مصير الشبيحاااااااااا

  9. طالما اللي سرب المعلومات واحد سوري فالكذب ملح الرجال . الظاهر هو عبسرب .