مصر : فيديو مثير لألماني يتسلق ” هرم خوفو ” إحدى عجائب الدنيا رغم الحظر

قام شاب ألماني، يبلغ من العمر 18 عاما، بتسلق هرم خوفو أكبر أهرامات الجيزة في مصر، خارقا بذلك كل القوانين المصرية التي تمنع هذا الأمر، والتي قد تعرض المخالفين للسجن لمدة ثلاث سنوات.

واختار هذا الشاب، الذي يدعي أندريه سيسيلسكي، تسلق هرم خوفو الذي يعود بناؤه إلى ما قبل 4500 سنة، وقامت الشرطة بتوقيفه واستجوابه قبل أن تفرج عنه، وفق ما تناقلته بعض الصحف الدولية .

تمكن هذا الشاب الذي يهوى رياضة تسلق المرتفعات ويجوب العالم لأجل نفس الهدف، من الوصول إلى قمة هذا الهرم في ظرف “ثماني دقائق”، حسب ما جاء في تصريح له، وظل يستمع خلال مدة تسلقه للهرم لأغان منوعة. لكن رحلة الهبوط استغرقت أكثر من مدة الصعود وبلغت 20 دقيقة.

وأوردت شبكة “مصر العربية” نقلا عن صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن الشرطة قامت بتوقيفه واستجوابه قبل أن تخلي سبيله وتسمح له بالعودة إلى بلاده دون أن تنزع منه الفيديو الذي وثق مغامرته. وانتشر فيديو المغامرة على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام المصرية والدولية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع هذا الحدث، وصب الكثير من المصريين جم غضبهم على “انتهاك” هذا الشخص للآثار المصرية. فعبر مغردون على تويتر عن استيائهم للتقصير في توفير حراسة الهرم، واعتبروا أن ما حدث يعد انتهاكا للتراث.

ونشر الألماني الشاب ضمن تدوينات له الأجواء التي أحاطت بعملية تسلقه للهرم. نقل موقع “مصر العربية” إحداها وكتب فيها: “متجولا حول الهرم، كنت أنتظر اللحظة الصحيحة لبدء التسلق. وعندما شرعت في ذلك كان بائعا متجولا يقف خلفي لكنني لم أكترث، ووجدته يبتسم فواصلت الصعود”.

وأضاف في نفس التدوينة، متحدثا عن لحظات تسلقه للهرم “في منتصف المسافة، بدأ البعض يلتفتون إلي، وهو ما جذب إلي اهتمام رجال الشرطة، الذين بدأوا يصرخون باللغة العربية، لكني لم أكترث وواصلت الصعود، بينما كنت أستمع إلى الموسيقى” بحسبت ما ذكرت قناة فرانس 24.

ويبلغ طول هرم خوفو الذي يعد أطول الأهرامات المصرية في الجيزة 146 مترا، وفق معطيات نشرتها صحف محلية ودولية، والصعود إلى قمته ليس بالمهمة السهلة، فهي عملية في غاية الخطورة بسبب العلو والشكل المعماري إضافة للمنع الذي تفرضه القوانين المصرية.

ويعرف هرم خوفو بكونه أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، ويصنف ضمن عجائب الدنيا السبع القديمة، وتحيط به حتى الآن الكثير من الألغاز. وأثيرت حوله العديد من الأساطير والروايات من أغربها ما أشيع على أن “كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببنائه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها