في حالة نادرة .. طفلة هندية تولد بـ ” ذيل ” يتدلى من ظهرها

تمكن الأطباء في الهند من إزالة ذيل من ظهر طفلة رضيعة، بعد أن ولدت وهي تعاني من حالة نادرة تؤثر على واحد من كل مليون رضيع.

وكانت الطفلة فارشا سينا قد ولدت بساقين طبيعيتين، وساق ثالثة تبدو وكأنها ذيل يتدلى من ظهرها، وتنمو جانبياً من عمودها الفقري، وذلك بسبب حالة نادرة تدعى بوليميليا، وتسبب اكتساب صاحبها أطرافاً إضافية، وفي أغلب الأحيان تكون أذرعاً أو سيقاناً زائدة.

ولحسن حظ الطفلة فارشا، فقد استطاع الأطباء في مستشفى “غوفيد باللاب بانت” في العاصمة نيودلهي، أن يستأصلوا هذا الذيل بنجاح نهاية كانون الثاني الماضي، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وولدت فارشا عام 2014 في مستشفى “بارا هندو راو” وأرسلت في وقت لاحق إلى مستشفى “غوفيد باللاب بانت” لإزالة الطرف الزائد من ظهرها، ولدى مشاهدتها للمرة الأولى، أصيبت والدتها بالذعر والخوف على حياتها، خاصة أنّها كانت على وشك الخصوع لعملية خطيرة في مرحلة مبكرة من حياتها ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأوضح الأطباء أن الحالة ناتجة عن اضطرابات نادرة في الرحم، تؤدي إلى تشكل الخلايا بشكل غير طبيعي خلال تطور الجنين، حيث يبدأ تطور توأمين ملتصقين، يتوقف أحدهما عن النمو، ويتابع الآخر نموه بشكل طبيعي، وفي كثير من الأحيان تبقى بعض أطراف التوأم الآخر ملتصقة به.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق