بوغدانوف يبحث مع حداد و قسيس موضوع الهدنة في سوريا

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف السبت في موسكو مع سفير بشار الأسد في روسيا رياض حداد موضوع توصيل المساعدات الإنسانية الى سوريا ومسألة إعلان هدنة.

كما بحث بوغدانوف في وقت سابق من السبت مع رئيسة حركة المجتمع التعددي السورية المعارضة رندة قسيس آفاق إعلان الهدنة وبدء المحادثات السورية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان إنه “تم خلال اللقاء (مع الإثنين) تبادل وجهات النظر إزاء تطور الوضع في سوريا وحولها بالتركيز على سير تنفيذ اتفاقيات الاجتماع الوزاري لمجموعة دعم سوريا الدولية في 11 فبراير في ميونخ”.

وأضافت أنه “تم في هذا الإطار التأكيد على ضرورة عدم تأجيل حل مسائل إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير وصولها إلى كافة المناطق السورية، بالإضافة إلى وقف الأعمال العدائية واستمرار محاربة المجموعات الإرهابية بلا هوادة”.

وأكدت الوزارة أنه “تم التطرق بشكل منفصل إلى مسألة إجراء مفاوضات حصرية بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254 في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة”.

بدورها أكدت رندة قسيس استئناف المحادثات السورية يوم 25 فبراير/شباط الجاري في مدينة مونترييه السويسرية.

فيما أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن تأجيل لقاء مجموعة وقف العنف في سوريا التي تدخل ضمن مجموعة الدعم، المقرر اليوم الى موعد آخر. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الظاهر ها لبغدانوف يحاول تلميع رندة قسيس… أخ ياثورة هالشعب المظلوم العظيمة المباركة … كم العوالق تشعبطت على دماء ابنائك الشجعان.

  2. مين الندل و العاهرة ومن تمثل ليبحث معها الوضع نحن الشعب علينا ان نتصدى لهؤلاء الذين يرقصون يتاجرون على ماسي شعبنا ودمار بلدنا

  3. رندة قسيس ستكون المسؤلة عن الدعارة الروسية في سوريا في حال نجحت قوات الاحتلال الروسي في القضاء على الشعب السوري ورأيها مهم بالنسبة لهم .

إغلاق