الهيئة العليا للمفاوضات تعلن التزامها بالهدنة المتفق عليها بين أمريكا و روسيا

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات، الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية، الأربعاء التزامها بـ”هدنة مؤقتة لمدة أسبوعين” تعليقا على الاتفاق الأميركي الروسي الذي نص على وقف الأعمال القتالية في سوريا دون تحديد مدة زمنية ويدخل حيز التنفيذ ليل الجمعة السبت.

وجاء في بيان الهيئة بعد اجتماع عقدته في الرياض “ترى الهيئة أن هدنة مؤقتة لمدة أسبوعين تشكل فرصة للتحقق من مدى جدية الطرف الآخر بالالتزام ببنود الاتفاقية”.

وأشارت إلى أنها “درست باهتمام” البيان الأميركي الروسي، مؤكدة أنها “تثمن وتنظر بإيجابية لكل جهد يهدف إلى توقف قتل وقصف المدنيين السوريين والجرائم التي ترتكبها قوات النظام والميليشيات الطائفية المتحالفة معه وما تقوم به القوات الروسية من قصف عشوائي يستهدف المدنيين”.

وأكدت الهيئة “رفضها الكامل لكل أنواع وأشكال الإرهاب والتطرف بما فيها ممارسات تنظيمات داعش والقاعدة وحزب الله والميليشيات الطائفية الإرهابية القادمة من العراق ولبنان وإيران وأفغانستان وميليشيا الحرس الثوري الإيراني فيلق القدس ومثيلاتها”، حسب نص البيان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذه ليست خطة وقف إطلاق النار إنما خطة حقيرة مدبرة من المجرمين الامريكي والروسي للاستفراد بالمعارضة فصيلاً فصيلاً تبدأ بجبهة النصرة ثم احرار الشام ثم كل ما هو اسلامي لان الامر متروك لمجلس الامن الصليبي في تحديد الفصيل الارهابي ثم تبقى المعارضة التي لا تقوى على مجابهة الاحداث فيتم فرض الشروط التي تملى عليها وعلى مبدأ اكلت يوم أكل الثور الأبيض فكل من وافق على هذه الخطة من المعارضة اما مأجور حقير او متكسب من هذه الثورة او خائن ولا يرضى بهذه الخطة اية شريف او عاقل والتحذير للمسلمين اية موافقة على هذه الخطة مشاركة في قتل المؤمنين كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة لقي الله عز وجل مكتوباً بين عينيه آيس من رحمة الله

    1. ههههههههههههههههههههههه

      راحت عليكم رح نساعدكم تلحقوه لابن تيمية
      وانبسطو مع بعض

إغلاق