الـ ” سيلفي ” ممنوع في مدينة مومباي الهندية

فرضت السلطات في مدينة مومباي الهندية حظراً على التقاط صور سيلفي في العديد من المناطق، وذلك في محاولة للحدّ من ارتفاع معدلات الوفيات جراء قيام البعض بالتقاط الصور الذاتية في الأماكن الخطرة، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” على موقعها الإلكتروني.

وقالت الصحيفة البريطانية إن السلطات في مومباي فرضت حظراً على صور السيلفي في 16 منطقة مختلفة من المدينة، وذلك بعد مطالبات بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يغامرون بالتقاط “السيلفي” في الأماكن الخطرة، معرضين حياتهم وحياة مرافقيهم لخطر الإصابة أو الموت.

وكانت حادثة وفاة طالبة جامعية وصديقها الشابّ الذي هبّ لإنقاذها عندما سقطت في المياه خلال التقاطها سيلفي برفقة صديقاتها، أثارت ضجّة إعلامية في البلاد، وزادت من المطالبات بمنع هذه الظاهرة المميتة ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وعلى الرغم من القرار، فقد تجاهل الكثيرون اللافتات التي وضعتها السلطات واستمروا في التقاط الصور الذاتية، ما دفع البعض إلى الطلب من القوى الأمنية التدخل وفرض غرامات على غير الملتزمين.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن السيلفي في العالم خلال العامين الماضيين وصل إلى 49 شخصاً، من بينهم 19 لقوا حتفهم في الهند.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها