أسهم أوروبا تفتح منخفضة قبيل تقرير الوظائف الأمريكية

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات يوم الجمعة متأثرة بهبوط سهم أرسيلور ميتال مع ترقب المستثمرين تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أبريل نيسان بحثا عن مزيد من الدلائل تعكس آفاق أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وتوقع خبراء اقتصاد أن تظهر بيانات الوظائف التي تصدر يوم الجمعة ارتفاع عدد الوظائف في الولايات المتحدة 202 ألفا في أبريل نيسان عقب زيادتها 215 ألفا في مارس آذار مع استقرار معدل البطالة عند خمسة بالمئة.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0721 بتوقيت جرينتش متأثرا بخسائر أسهم قطاعي التعدين والطاقة. ويتجه المؤشر لتكبد ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي.

وكان سهم أرسيلور ميتال من بين أكبر الخاسرين إذ هبط اثنين بالمئة بعدما أظهرت نتائج أعمال الشركة نزول أرباحها الأساسية بنحو الثلث في الربع الأول في حين هوى سهم مان جروب 6.9 بالمئة متأثرا بخفض سيتي تصنيفه إلى “توصية بالبيع”.

في المقابل صعد سهم مونتي دي باشي خمسة بالمئة بعدما فاق صافي ربح البنك الإيطالي المتعثر التوقعات في الربع الأول بفضل انخفاض مخصصات خسائر القروض وارتفاع العمولات وتقلص التكاليف.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.45 بالمئة عند الفتح بينما نزل كاك 40 الفرنسي 0.73 بالمئة وداكس الألماني 0.51 بالمئة. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها