أكثر 10 لاعبين إحرازاً للألقاب و البطولات في العالم

نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية تقريرًا استعرضت فيه أكثر عشرة لاعبين في العالم حصولاً على الألقاب والبطولات على الصعيدين المحلي والدولي، سواء مع أنديتهم او منتخباتهم الوطنية مع الاخذ في الاعتبار تاريخ اعتزالهم، وذلك لأن بعضهم توج بألقاب عديدة ولا يزال بإمكانه تحقيق أخرى طالما انهم لم يعلقوا أحذيتهم بعد.

وضم العشاري الأكثر تتويجًا في العالم خمسة لاعبين من نادي برشلونة، وهو ما يؤكد تفوق نجوم البلوغرانا الذي يضم في صفوفه أسماء لامعة فرضت نفسها معه ومع أنديتها في مختلف الاستحقاقات وفقاً لصحيفة إيلاف ، فيما خلت اللائحة من أي اسم من لاعبي ريال مدريد.

1 – المهاجم الويلزي ريان غيغز :

الأكثر تتويجا بعدما نال 36 لقبًا جلها أو جميعها مع ناديه مانشستر يونايتد الذي تقمص ألوانه من عام 1991 وحتى اعتزاله عام 2014 وهو في سن الـ 41 عاماً بعدما خاض 22 موسمًا ضمن صفوفه.

و لم يحرز غيغز أي لقب مع منتخب بلاده نظرًا لتواضع مستواه، حيث لم يتأهل لأي نهائيات سواء في كأس العالم أو كأس أمم أوروبا، لذلك فإن ألقابه كانت مع الشياطين، حيث يعتبر الأكثر إحرازًا لدرع الدوري الإنكليزي الممتاز بواقع 13 مرة، فيما نال لقب دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرتين وكأس إنكلترا أربع مرات.

2- الحارس البرتغالي فيتور بايا

احرز 35 لقبًا مع بورتو البرتغالي وبرشلونة الإسباني على مدار 19 موسمًا، قبل ان يعلن اعتزاله اللعب، وهو في سن الـ 39 من عمره.

و من ضمن ألقابه نجد خمس بطولات دولية، فيما توج بلقب الدوري البرتغالي 10 مرات وبالدوري الإسباني مرة واحدة ، كما توج بكأس ابطال كؤوس أوروبا مع برشلونة وبدوري أبطال أوروبا مع بورتو وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الأوروبي، حيث كان من بين اللاعبين المتوجين بجميع الألقاب المحلية والقارية الممكنة مع الاندية.

3- المدافع الإنكليزي غاري نيفيل

توج بـ 31 لقبًا مع مانشستر يونايتد على مدار 19 موسمًا، قبل تعليقه الحذاء، وهو في الـ 31 من عمره.

ونال نيفيل درع الدوري الإنكليزي الممتاز 9 مرات وكأس الاتحاد ثلاث مرات ومونديال الأندية مرتين، ومثلها دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن تحقيقه لبطولة الدرع الخيرية.

4- المدافع البرازيلي داني الفيش

توج بـ 29 لقبًا، حيث لا يزال يلعب مع برشلونة الإسباني، وهو في الـ 32 من عمره  .

واحرز الفيش ألقابه بعدما خاض حتى الآن 15 موسمًا من مسيرته الرياضية، ومن بين القابه نجد 14 لقبًا دوليًا مع برشلونة وقبلها إشبيلية، بالإضافة إلى المنتخب البرازيلي، وهو من أكثر اللاعبين تتويجًا على المستوى الدولي.

و من بين ابرز بطولاته لقب الدوري الإسباني مع برشلونة بواقع خمس مرات ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، ومونديال الأندية، كما نال مع إشبيلية لقب الدوري الأوروبي مرتين، فيما حقق مع منتخب بلاده لقب كوبا أميركا وكأس القارات مرتين.

5- لاعب الوسط الإسباني اندريس انييستا

نال هو الآخر 29 لقبًا مع برشلونة والمنتخب الإسباني على مدار 14 موسمًا، منها 13 لقبًا دوليًا، رغم انه يبلغ الـ 32 من عمره.

ويعتبر انييستا أكثر اللاعبين الإسبان تتويجًا، فضلا عن البطولات المتعددة التي توج بها المايسترو مع برشلونة، فإنه توج بلقب كأس العالم مرة واحدة وكأس أمم اوروبا مرتين مع منتخب لاروخا.

6- المهاجم البرازيلي بيليه

توج الجوهرة البرازيلية الأسطورة بيليه خلال مسيرته التي امتدت لـ 22 موسمًا بـ 29 لقبًا، قبل ان يعتزل في سن الـ 36 من عمره، منها ثمانية ألقاب على الصعيد الدولي.

هذا واحرز بيليه كأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي، كما احرز مع ناديه سانتوس لقب كأس الليبرتادوريس وكأس العالم للأندية بصيغتها القديمة، بالإضافة إلى الدوري البرازيلي ست مرات ومرة واحدة لقب الدوري الأميركي مع نادي نيويورك كوزموس.

7- متوسط الميدان الإسباني تشافي هرنانديز

ثاني لاعب إسباني تتويجًا بالألقاب بواقع 28 لقبًا نالها على مدار 18 موسمًا مع برشلونة ومع المنتخب الإسباني منها 11 لقبًا دوليًا.

ويتواجد تشافي الآن ضمن صفوف السد القطري بعدما بلغ الـ 36 من عمره.

ونجح تشافي في إحراز الدوري الإسباني سبع مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات ومونديال الأندية وكأس الملك والسوبر المحلي والقاري، إضافة إلى كأس العالم وكأس أمم أوروبا مع منتخب لاروخا.

8- لاعب الوسط الإنكليزي بول سكولز

نجح سكولز على مدار مشواره الذي امتد لـ 20 موسمًا في إحراز 28 لقبًا، منها أربعة ألقاب دولية قبل ان يعلن اعتزاله وهو في الـ 38 من عمره، علمًا انه اعتزل ثم تراجع واستئنف مسيرته.

ونال سكولز كافة ألقابه مع مانشستر يونايتد، إذ توج بدرع البريميرليغ 11 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس إنكلترا ثلاث مرات،  وخمس مرات كأس الدرع الخيرية وكأس ما بين القارات.

9- المدافع الإسباني جيرارد بيكي

توج بيكي لاعب برشلونة حتى الآن  بـ 27 لقبًا على مدار 12 موسمًا من مشواره، منها 12 لقبًا دوليًا.

وتوج بيكي مع منتخب بلاده إسبانيا بكأس العالم وكأس امم اوروبا مرتين، فيما حاز مع برشلونة بلقب الليغا خمس مرات، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وكأس الملك والسوبر الإسباني والاوروبي ومونديال الأندية، كما نال مع مانشستر يونايتد درع البريميرليغ ولقب دوري أبطال أوروبا.

10- المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

نجم برشلونة حالياً وهو الاكثر تتويجًا في الأرجنتين بواقع 27 لقبًا رغم انه لا يزال في الـ 28 من عمره، وهي حصيلة حققها على مدار 12 موسمًا فقط.

ومن ضمن الـ 27 لقبًا التي حققها البرغوث، نجد 11 لقبًا على الصعيد الدولي، فيما  نال اغلب انجازاته مع برشلونة بعدما قاده لإحراز لقب الليغا سبع مرات، ودوري أبطال أوروبا اربع مرات، فضلاً عن كأس الملك والسوبر الإسباني والأوروبي ومونديال الأندية، فيما حقق مع منتخب الأرجنتين كأس العالم للشباب وذهبية أولمبياد بيكين 2008.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها