وزير العدل الألماني يرفض مبدئياً تعدد الزوجات لدى بعض اللاجئين

يرغب وزير العدل الألماني هايكو ماس في إلغاء الاعتراف بمبدأ تعدد الزوجات وعدم الاعتراف بتعدد زوجات بعض المهاجرين المسلمين. وقال هايكو في تصريح بهذا الخصوص لصحيفة “بيلد” الشعبية الواسعة الانتشار، “لا يجوز لأحد يحل بيننا ضيفا أن يضع جذوره الثقافية أو معتقده الديني فوق قوانيننا”.

وتابع الوزير حديثه ” لهذا السبب لا يجوز في ألمانيا الاعتراف بتعدد الزوجات”.

يذكر أن ظاهرة تعدد الزوجات ممنوعة في ألمانيا بحكم القانون. ولكن في الواقع تضطر بعض الدوائر المحلية إلى الاعتراف بهذه الظاهرة لدى بعض العائلات المهاجرة من دول إسلامية. لذلك يسعى الوزير الألماني إلى إلغاء الاعتراف بهذه الحالات الفريدة ومنعها مستقبلا.

وقال ماس “على كل شخص احترام القوانين المرعية وذلك بغض النظر عما إذا كان مولودا هنا أو جاء مهاجرا إلينا”. “فالقانون يسري على الجميع دون استثناء”، حسب رأي الوزير ماس.

يذكر أن نقاشا واسعا يجري في ألمانيا حاليا حول سبل مواجه ظاهرة زواج القاصرين والقاصرات والتي ظهرت في خضم موجة اللاجئين التي شهدتها ألمانيا مؤخرا. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. شذوذ وزنا مسموح لكن زواج ممنوع. اين انت يا اردوغان ويا من حرضتوهم على الذهاب لأوروبا؟

  2. شذوذهم الذي تقرف الحيوانات أن تمارسه يعتبروه حرية! رأي و زواج قائم على دين و شرع و رضا الطرفين يعتبروه جريمة و مخالفة قانون!!!!!!!!! الزنا بأكثر من واحدة مسموح و يدخل تحت بند الحرية و المثل العليا لهذه الدول و حرية المرأة. لديهم الاستمتاع بالنساء كسلع رخيصة مسموح لكن ليس تحت بند الزواج!

إغلاق