الرئيسية » أخبار البلد » إلهام أحمد : سنقاتل القوات التركية إذا تقدمت صوب الرقة

إلهام أحمد : سنقاتل القوات التركية إذا تقدمت صوب الرقة

قالت زعيمة كردية إن الفصائل الكردية السورية المسلحة وحلفاءها يتوقعون استمرار الدعم الأمريكي لحربهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا وسيقاتلون القوات التركية إذا تقدمت صوب الرقة.

وتحدثت إلهام أحمد أكبر مسؤولة سياسية كردية لرويترز من شمال شرق سوريا بعد العودة من واشنطن حيث ضغطت على الإدارة الأمريكية الجديدة من أجل الدعم السياسي والعسكري.

وقالت: “يجب أن يكون هناك قطعا دعم عسكري من أجل القضاء على داعش”، وأضافت أن بعض المسؤولين الأمريكيين عبروا عن اعتقادهم بأن الدعم قد يزيد ووصفت اجتماعاتها بأنها إيجابية.

وقالت إلهام أحمد إنها تبينت من لقاءاتها أن الولايات المتحدة ستحافظ على دعمها لقوات سوريا الديمقراطية إن لم تزد هذا الدعم.

وبالإضافة إلى لقاء مع مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية وأعضاء الكونجرس التقت بمستشارين في مجال السياسة الخارجية بحملة ترامب وتعتزم العودة إلى واشنطن “في أسرع وقت ممكن”.

وكانت تركيا قالت إن الهدف النهائي لتوغلها في سوريا هو تطهير منطقة حدودية تشمل الرقة من الدولة الإسلامية ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

وقالت إلهام أحمد “هذا غير مقبول. لن يسمح لتركيا” بالاقتراب من المناطق التي طردت منها قوات سوريا الديمقراطية المتشددين.

وأضافت “هذا سيعني زيادة التوتر. إذا حاولوا ذلك فستكون هناك اشتباكات بالطبع”. (REUTERS)

عكس السير

11 تعليق

  1. العمي من وين بتنكشوا هالمناظر
    يقطع عمرك اذا بتروحي للجنة
    بدّي روح الي جهنم

  2. حلبي وشوية كرامة

    والله يا الهام مدام طالعتم العرب من قراهم مثل تل رفعت ومنبج فاصبح اسمكم قوة احتلال وليس قوة تحرير والرقة كما تعلمين لايوجد بها كرد ابدا الجيش الحر رح يتعاون مع تركيا لطردكون من كل شبر ارض اغتصبتوها من غير حق ولا اتوقع امريكا تتعامل مع عصابات بي ك ك وتلغي دور الجيش التركية والجيوش العربية التي ستدفع نقود لامريكا وتقاتل بالنيابة عنها

  3. وحدة بهالجمال الفريد حرام تقود الوحدات, هاي لازم تقود شرقستان وغربستان وماحولها من جبل قنديل الى عفرين!!! شوية أرهابيين خلوا عواكم يوصل لقبرص انتوا خرج تواجهوا الجيش التركي؟! تضربي بهالموديل متل فزاعة اسعد خرشوف.

  4. وهل وحدة من أشكالك صارت وصية على هالشعب والأرض السورية الرقة ارض سورية وأنتم الغرباء ٠ أشكالكم غير سورية تبعث على التقيؤ ٠لانكم تابعون كلكم الى المجرم الشيوعي اوجلان نفس الطينة ونفس الأشكال الغريبة على السوريين٠ هاد يللي كان ناقصنا بعد النصيرية يجوا البويجية الاغبياء ليسرقوا الارض السورية ٠ لا حضارة ولا علم ولا تاريخ وإنما حقد لكل ما يمت الى العرب بصلة ٠ ٠ مكانكم الطبيعي كأقلية في سوريا المستقبل ان لا تصلوا الى المراكز القيادية ٠ كالملة النصيرية ٠

  5. كل ما ترون من اشكال هذا بلاء لكم جميعا يا عرب و يا اتراك يا (مسلمين ) انتم السبب هذا البلاء ٤٠ مليون مسلم احفاد صلاح الدين بدون دولةو انتم ما شاء الله ٢٢ دوله عربية و تركية و ايرانيه (مقاومين) استحوا على حالكون شوي و فكرو شوي اراضيكين مغتصبة ليس من الاكراد يا فهمانيين بل انتم الاحتلال للاكراد هل فهمتم سر البلاء
    و ذل ارجعوا على خطى الرسول يا عميان

  6. الكورد إخوة العرب والترك والشركس في الدين وفي الشراكة السياسية حتى ولو كانت أو ستكون مجحفة.
    نغترض على تحالف أي مكون سوري مع النظام البائد.. أو مع أي عدوّ للبلاد والعباد.. ولا تصح الإساءة لدين أو ملة أو قومية حتى ولو قام بعض أبنائها بعمل أخرق أو خاطئ.
    بوصلتنا التخلص من حكم آل فسد… وغايتنا ينبغي أن تكون إقامة العدالة وإشاعة الحرية وإدامة الأمن للجميع…. وطهارة المقصد لا ينبغي تدنيسها بانفعالات غير مسؤولة.

  7. كردي مهاجر
    هههههه هربجي احلى أكراد و أطيب ناس، هاي ما بتمثل غير جرب قنديل

  8. انت يلي عم تحكي ومساوي حالك فهمان ياحلبي واشوية الكرامه اذا كان عندك كرامه هل صارو اكراد مجرمين وعم يحتلو اراضي سوريه اراضي سوريا ارض اجدادنا ارض صلاح الدين نحن النا فخر لانو سوريين بس انتو خاينين عم تطلب دعم مين تركيا يلي دمر سوريا يلي كان يدعم ارهاب منذ خمس سنوات هله عم بتقول تركيا طول عمركون راح تبقو خاينين للوطن عاشت سوريا وعاشت الثوره السوريه الحقيقيه

  9. لم أكن أعلم أن الرقة فيها أكثرية كوردية إلى اليوم

  10. من اللاذقية انا الفرع والباقي اصل

    كم كنت أتمنى من الإخوة الأكراد ان ينهجوا نهج البطل المسلم الفذ صلاح الدين قاهر الصليبيين وان يسيروا على خطاه والله أني لاتالم عندما أقارن وضع بعض الجماعات والمنظمات الكردية الان وتبعيتهم المطلقة لقادة ارهابيين او تبنيهم مواقف الحادية عنصرية غريبة على هذا الشعب الطيب ٠ الذي عشنا معه عمرا طويلا في دمشق حيث لافرق بيننا وبينهم حتى المصاهرة والارتباط العائلي بيننا وبينهم ألغى الفوارق العرقية تماما ٠ مع الأسف الان بعض الجماعات الكردية ليس لهم من اخلاق وشجاعة وعدل قائدنا وقرة اعيننا صلاح الدين الأيوبي ٠ الا الاسم ٠ لقد وحد صلاح الدين الأمة الاسلامية ولم يطلب منصبا أوجاها واعتبر هذه الارض ملكا للمسلمين ودافع عنها بدمه وروحه فنعم القائد صلاح الدين بشجاعته وأخلاقه ٠

  11. سيدة الهام امريكا لا تميز بين دم الكردي أو العربي أو بين دم المسلم أو المسيحي الكل مجرد وقود رخيص لحربها مستغلة النزاعات المفتعلة بين مكونات النسيج السكاني ورغبة البعض بتحقيق مكاسب على حساب الآخر.

    سيدة الهام أمريكا لا تقدم لكم الدعم العسكري محبة بسواد عيونكم أو ايمانا منها بتحقيق العدل الذي أضاعه من عينتهم من الدكتاتوريين على رأس السلطة ببلادنا فهي حريصة على استمرار الظلم ليكون دائما الشرارة التي تفجر بها الصراعات بين مكونات النسيج السكاني.

    سيدة الهام امريكا سترحل يوما ما عندما تنتهي مصالحها ولابد أن يدرك الجميع أن بقاء واستمرار الجميع ينبع من ايمان الجميع ان العيش المشترك بعيدا عن اطماع الخارج هو الملاذ الوحيد لضمان استمرارهم وبقائهم بسلام وامان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.