الرئيسية » أخبار ألمانيا » ” كانت أقسمت أن تهب نفسها للرب ” قبل لقائه .. صحيفة ألمانية تروي قصة لاجئ سوري و ألمانية أحبا بعضهما و أنجبا طفلة و سيتزوجان بعد بضعة أشهر

” كانت أقسمت أن تهب نفسها للرب ” قبل لقائه .. صحيفة ألمانية تروي قصة لاجئ سوري و ألمانية أحبا بعضهما و أنجبا طفلة و سيتزوجان بعد بضعة أشهر

نشرت صحيفة “أوغسبورغر ألغماينه” الألمانية مقالاً مطولاً روت من خلاله قصة لاجئ سوري وقع في حب فتاة ألمانية، وأنجب منها طفلة، قبل أن يقرر الحبيبان الزواج بعد بضعة أشهر.

وكانت بيترا كوهنله (37 عاماً – أوغسبورغ / بايرن)، الكاثوليكية المتدينة والمستشارة في إحدى الكنائس والمدبرة لدى دير قساوسة، “أقسمت أن تهب نفسها للرب”، إلا أن ذلك حصل قبل أن تلتقي بالسوري الكردي خالد أحمد (31 عاماً – عفرين / حلب).

ويظهر أحمد في الصورة إلى جانب حبيبته وزوجته المستقبلية التي تحتضن طفلتهما باولا (6 أشهر) ذات الشعر الأشقر والعيون الزرقاء، على عكس والديها.

ومن المنتظر أن يقام حفل زفاف أحمد وبيترا في أيلول المقبل.

وبلغة ألمانية سلسة، قال أحمد للصحيفة إنه درس العلوم السياسة في جامعة دمشق، وفي عام 2012، عمل لقناة تلفزيونية كردية كمراسل، وبعد الربيع العربي، أصبح ملاحقاً من “الإسلاميين والسلفيين ونظام بشار الأسد”، لافتاً إلى أنه لا يمكن له أن يبدأ أي شيء مع “إسلامي أو ديكتاتور”، على حد تعبيره.

وأضافت الصحيفة أن “أحمد تخلى عن ديانته الإسلامية وأصبح ملحداً”، لافتة إلى أن نقطة التحول في حياته كانت عندما قامت أجهزة بشار الأسد الأمنية بالبحث عنه وتفتيش منزله ومصادرة مقتنياته.

وسلك أحمد طريق اللجوء من تركيا إلى اليونان، ومنها إلى النمسا عبر شاحنة ومن ثم إلى #ألمانيا ، لتبلغ التكلفة الإجمالية لرحلته 6 آلاف يورو.

في ميونخ، أقام اللاجئ 8 أشهر بانتظار الرد الرسمي على طلب لجوئه، وفي أعياد الميلاد، كانت بيترا في زيارة للمأوى وهي ترتدي زي مساعد بابا نويل، فوقع في حبها من أول نظرة.

وبدأ أحمد بالسؤال عن الفتاة التي وقع في حبها، وعن كونها مرتبطة بأحد أم لا، فيما ذكرت الصحيفة أنه “بالنسبة لبيترا، فإن فكرة الزواج وإنجاب أطفال غير وارد، ولم يتغير هذا الأمر بعد اللقاء الأول بأحمد، إلا أنهما بقيا على تواصل”، ثم تطورت العلاقة بينهما.

يدرس أحمد منذ خريف 2015 “الصراعات السياسية والاجتماعية” في جامعة أوغسبورغ، كما قام بعمل تدريب مهني عند النائب في البرلمان المحلي “سيمون شتروماير”، بهدف الاطلاع على البنية السياسية في ألمانيا.

ويرغب اللاجئ بالعمل مستقبلاً كـ “باحث في الصراعات”، أما عن رأيه بـ “موجة اللجوء”، فقال :”رأيي واضح .. المشكلة ليست في سياسة اللجوء أو قرار الحكومة الألمانية باستقبال اللاجئين، بل في نقص الإجراءات الأمنية وقلة التنسيق الأوروبي .. اللاجئون الذين لا يثبتون هوياتهم الحقيقية يجب وضعهم في مراكز لجوء خاصة، أما الإسلاميون فيجب ترحيلهم أو سجنهم، وهذا لا يعني الضغط على الحريات بل سيقويها ويضمن أمان الجميع”.

ويذهب أحمد مع بيترا إلى الكنيسة لحبه لها، ولا يكترث لمن يقول أنه تزوجها ليضمن البقاء في ألمانيا، وتنقل الصحيفة عنه قوله: “أنا لا أعتقد بوجود إله كما في السابق، لكنني أشعر براحة هنا في المجتمع المسيحي”، كما أكدت بيترا أنه “يحترم ديانتها”.

وبسبب زواجها من “غير كاثوليكي”، خسرت بيترا عملها في الكنيسة، لكن الأخيرة أعدتها استثنائياً بعد التأكد من أنها وحبيبها سيتزوجان أمام الكنيسة، كما أنهما قاما بتعميد طفلتهما.

ولم تتقبل عائلة بيترا فكرة زواجها، خاصة وأن الزوج المنتظر أجنبي، لكنهم ما لبثوا أن تقبلوا الفكرة بعد التعرف على أحمد.

ونصحت إحدى الموظفات في دائرة الأحوال الشخصية بيترا بعدم الزواج من أحمد، لأنه إن عاد إلى سوريا فستخسر حقوقها المتعلقة بالأطفال، لتضيف الصحيفة أن أحمد لا يفكر بالعودة إلى سوريا نهائياً بعد علاقته ببيترا وإنجاب طفلة منها، وهو “يشعر أنه مندمج في ألمانيا، ليس بسبب الحب فقط، ولكن لأنه يتكلم الألمانية بشكل جيد جداً، كما أنه مندمج جداً في المطبخ الألماني، وطعامه المفضل هو طبق ألماني تقليدي (فخذ الخنزير مع مهروس العجين والبطاطا)”.

وختمت الصحيفة بالقول إن العروسين متحمسان لزفافهما في أيلول المقبل “لأنه سيجمع الثقافتين الكردية والألمانية”.

عكس السير

56 تعليق

  1. الله يهني سعيد بسعيدة

  2. و النعم, بكير شوي على الزواج يستنوا شي تكبر البنت شوي, بعد الزواج مو شرط في ألمانيا لإنجاب الأطفال هو يلزم فقط لأجل الجنسية.

  3. نحن نحلم بالقدوم إلى أرض الخلافة و هم يركبون سبل الكفر للعيش في بلادنا, سبحان الله.

    • و مين مسكك حبيبي .. مع وجهك ع الرقة

    • بسرعة اركب بعيرك وتعال ، ترى يا بتلحق أرض الخلافة قبل ما ينكمش خليفتك البغل بشي كهريز يا لأء أنت وحظك يا جرو كلاب النار ، قال ألماني قال .

    • اصحا يا مسطول،،ولا متعشي فول

    • أيدي فيك وبارض الخلافة تبعك . انتها عهد الخلافة بأخر خليفه كان اهلا لها .

    • للمهاجر و الداعشي الرجل زنا و ارتكب كبيرة من الكبائر و سيحاسب امام الله يوم الدين بس على الاقل منعرف مين ابوها للبنت بس انتوا الدواعش عجب بتعرفوا ابهاتكون؟ لان المتل بيقول ابن الحرام ان ما دلك عليه اصله دلك عليه فعله و افعال الدواعش حتى اولاد الحرام ما بيأتوها فممكن تقولولنا مين أبهاتكون؟

    • لا دخللك لا تجي على دولة الخلافة الي فينا بكفينا، ما نقصنا شي غير تبعدوا عن

    • هذه المسخرة الارهابية المسماة داعش بعيدة كل البعد عن الاسلام
      الاسلام دين محبة و سلام ان اردت فعلا ان تكون مسلما حقا فلا تترك بلدك و اعمل بما يأمرك به الدين
      المسلم من سلم الناس من لسانه و يده ( صدق رسول الله )

  4. وتخلى عن ديانته الاسلامية ليصبح ملحداً.
    يالله قلة الحكي أحسن….

    • بتحط الزلمة برقبتك يا دوماني يوم الدين امام الله انو هو ملحد؟ انا مو دفاعا عنو ابدا لا والله و هو اتى المنكر و سيحاسب امام الله سبحانه و تعالى.. بس كل يلي معلقين عليه مو احسن منو و الفرق بينكون و بينوا هو زنا و انجب بنت بالحرام و انفضح و انتوا اغلبكون عمتعملوا متلوا بس بدون ما تنجبوا و بس لانه كوردي الحاضي و الماضي بدو يتشاطر و يتفلسف ..

      • يا أخونا يا “danmark.logstor” …..
        …… الأخ “محمد الدوماني” ما غلط بالزلمة ولا تبلى عليه …. الخبر في النص يقول و نقلا عن أحمد نفسه انه “تخلى عن دينه الاسلامي و اصبح ملحدا” يعني ما تبلى على الزلمة.

        الله يرضى عليك … اقرأ الخبر منيح قبل ما تتهم الناس بقذف الناس و تقوللو بتحطه بذمتك وللا يحطك بذمته !!

        و سامحونا

      • فعلا اقرأ اولا ثم علك

  5. لا المسلمين خسروه ولا غيرهم كسبوه …بس بيعجبني الغرام من الزيارة الأولى ..

    • صحيح …
      قال المثل :
      “قالوا : أسلمت سارة،
      قالوا : لا زادوا الإسلام و لا قلوا النصارى…”

      و سامحونا

  6. سبحان الله من عنوان الخبر عرفت عرق ودين اللاجيء بدون ما اقرا التقرير

    ههههههههه

    والله صاير بلقطها عالطاير مع اللاجئين وانواعهم انا

  7. نفس القصة السخيفة ونفس الفكرة الساذجة والنكهة الالمانية الباردة ولكن يتغير فيها الممثلين اللي بدو يروجها الاعلام الالماني لتصبح خارطة الطريق للنجاح
    ان تلحد ان تكره الاسلاميين علاقات محرمة وخارج الزواج وكنيسة ..

  8. شعب مكولك يستنا البنت لا تصير صبيه صرت اخجل اقول انا من عفرين عشقت فمنا حبيت فمنا الدين ليش تغيروو عمر لا اهلك بعفرين كنيسه

    • أخ هاني عند قراءة تعليقك استوقفني استخدامك كلمة مكولك وأرجعتني لسنوات عديدة عندما سألني أحد أصدقائي المسيحيين إذا كنت بعرف معنى كلمة مكولك فقلت له يومها هذه الكلمة تطلق على من يغير مواقفة المبدئية بسهولة من أجل أي مكسب فقال لي كلامك صح وشرح لي بعدها أصل هذه الكلمة وقال لي أنه أثناء الاحتلال الفرنسي لسوريا قام بعض مسيحي سوريا بتغير مذهبهم للمذهب الكاثوليكي من أجل ارضاء فرنسا كون الغالبية الفرنسية تتبع المذهب الكاثوليكي أي عن مصلحة وليس عن عقيدة وعندما يقوم بعض المسيححين بالتحول للمذهب الكاثوليكي كان بقية المسيحيين يستهجنون هذا العمل وبدؤوا باطلاق عبارة فلان عما يكولك أي يتحول من مذهب البروستانت للمذهب الكاثوليكي….

      فعلا عبارة عما يكولك عبارة مناسبة لما قام به هذا المهاجر لأن من يتخلى عن دينه وأهله وبيئته ومنبته بيكون عما يكولك….

  9. اهم شي فخد الخنزير المهروس مع البطاطا ماينحرم منو والتقاء الثقافات

  10. ههههههههه
    و الله أخونا جامع المجد من أطرافو
    رمى دينو و ألحد
    خلف بدون جواز
    كره اللاجئين و المسلمين منن بالذات و صار ينظر عليهن
    تنكر لأهلو و بلادو و ماناوي يرجع لسوريا أبدا
    و أهم شي بيضرب فخذ خنزير مع بطاطا مهروسة
    مبروك عليك الدنيا و كل واحد حسابو عند ربو

    • فلسطيني حبيبي رح نحترمك هالمرة وما رح نتقل العيار معك . ابني انت خليك بقضيتك الله يرضى عليك و شوف كيف بدك تحرر ارضك و اسراكم و حرائركم من سجون ما تسمونهم الاحتلال الاسرائيلي و شفلك صرفة مع هاد يلي اسموا محمود عباس و يلي بكى على شارون ليوم البكى و ما الك علاقة مين ألحد و مين اسلم و لمعلومك جدو لهاد الشب صلاح الدين الايوبي حرر القدس و سلمها لاجدادك و اجدادك سلموها على طبق من ذهب للاسرائيلين فبظن انو انتوا آخر مين بيطلعلكون تحكوا على الآخرين .. خليك بحالك و لا تحكي بشي ما بيعنيك كرمال ما تسمع شي ما بيرضيك.

      • كلامك جميل وذو بعد فلسطيني ناري .. حيوتي إتّ على قولة جودة وللأخ الفلسطيني نقول ياداخل بين البصلة وقشرتها ههههههههههه

      • دنمارك ، رجاء تحتفظ بارائك التافهة لنفسك، اصلا ما حدى هون معبرك و لا مهتم بأرائك السخيفة. قرفتنا و انت عمتبربر متل المرة المطلقة

        • اسماع يا كاره حمار انا قلت و برجع بقول و بكرر .. الزلمة زنا و أرتكب كبيرة من الكبائر و ربنا سبحانه و تعالى سوف يحاسبه ..بس معظم المعلقين اسلوبهم ال💩 يلي متل وجهك عميشتموا الرجل بس لانه كوردي و الزلمة من وجهوا باينتوا درويش و مضحوك عليه بس لانه كوردي الشاطر فيكون بدو يصير مفتي و قاضي عليه ..بعدين طالما بتكره الحمير ليش ما فهمت شو كاتب من الاول و جاي عمتتفلسف؟شكلك كاره الحمير بالاسم بس .. و بالفعل 🐴معبى ب👖.

        • باين مو حدى معبرني لهيك حاسس حالك آكل🖕🖕🖕و 🌽🍌..

      • يازلمة شوف العنصرية كيف طالعة من بين كلماتك على فكرة أنا ما حكيت شي و عممتو على الكرد مع إني حكيت كل شي سواه الزلمة بدون زيادة و لاحرف حسب التقرير
        صلاح الدين لو بيرجع بالزمن فهو رح يتبرأ من غالبية كرد اليوم و إنت أكيد بتعرف الكرد اليوم و توجهاتهن .
        عمي نحن ناس أحرار بفضل من الله و ما منرضى الذل و العبودية لحدا غير الله إن كان الأسد أو محمود عباس أو غيره و مصير محمود عباس و الأسد و دحلان و صالح المسلم تبعكو مزابل التاريخ و حتى ياسر عرفات عندنا عليه ألف مأخذ و ما مستعدين نقدس أشخاص مين ميكونو .
        افهموها بقى زمان تقديس الأشخاص راح و لن يعود و زمان النظريات القومية الضيقة انتهى .

        • مو شغلك شو توجهات الكورد و لما بتقول صلاح الدين بتحط ايدك على راسك و موضوع صلاح الدين بيتبرأ من الكورد و لا بيفتخر فيهون مو شغلك و خليك بقضيتك و حتى لما حكيتلك على بيعكون لفلسطين ما جبت شي من عندي و مو شغلي بس انت يلي جبت الكلام لحالك و موضوع دحلان و عباس و غيرون في مزابل التاريخ انت حر تحكي يلي بدك بس مسلم و اوجلان و بارزاني و طالباني ما الك عندون شي و ما دخلك و خليك بحالك كرمال ما تجيب كلام اكبر لنفسك.

  11. هاد لاجئ بينرفع الرأس فيه عن جد…

  12. مهما عمل و طلع و نزل بضل أسمه أوسلندر و حتى لو طلعت بنته شقراء بعيون خضر و لبست البكيني بتضل أوسلندرين بنظر الالمان و بيجي يوم بيبكي فيو لحاله لما يكتشف هل الشي, الظاهر ما سمع عن عيلة سمت بنتها ميركل و لما القاضي قرر ترحيلهم قالوله بنتنا سمينا ميركل قام جاوبهم هي مسألة شخصية ما بتهمني و حط ختمه على قرار الترحيل و زتوهم متل التشوتشو بالطيارة لتركيا.

  13. هناك صفات ورائية متنحية في الأنسان و العيون العسلية تطفى على الأخضر و الشعر الغامث يطغى على الأشقر, الصورة نجد فيها الأب و الأم بعيون عسلية و كلهما بشعر غامق ؟.
    يعني يجب أن يكون أحد الأبوين أشقر بعيون خضراء حتى يكون الطفل بهل الصفات.

    • من اللاذقية انا الفرع والباقي اصل

      ممكن الصفات المتنحية تبعك تجيب شي قرد او مسخ مو شرط تجي عيون عسلية

    • فكر جيداً يا مستعجب!.. ممكن لزوجين بعيون بنية أن ينجبا طفلاً يعيون زرقاء؛ و هذا يعني أن كلاهما يحمل الصفة المتنحية للون العيون على الصبغي الثاتي.
      و بالمقابل فان زوجين بعيون زرقاء صافية لا يمكن لا يمكن أن ينجبا إلا عيوناً زرقاء.
      و كل هذا على افتراض ان صفة لون العيون تخضع لمبدأ الوراثة البسيطة. و الحال ليس كذلك تماماً

  14. مبروك. قصة حلوة

  15. كاره عبيد العبودية

    سبحانك يارب ما أعظمك و ما أروع كتابك ، ففي القرآن الكريم آية تتحدث عن هذه الأشكال ( فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ ).
    المسارعة فيهم أي محاولة نيل رضاهم و التقرب منهم بل و إعطاءهم فرصة الاستعباد. و لقد رأيت هذه الظاهرة الشاذة أثناء الغربة الطويلة في أوروبا من نفر من أبناء أمتنا (خرجوا من دينهم و عاداتهم و تقاليدهم ) و مع ذلك لم يهضمهم الأوروبيون بل و كانوا يتمنون منهم أن يذهبوا بعيداً عنهم أو ينقلعوا “بحسب لهجة أهل حوران”.

  16. احلا شي الكل بارك ولا شي عم يعلق..هاد الشاب خريجي علوم سياسية وعم يدرس ماجستير في صراعات السياسية والاجتماعية، اظن يعرف طريقه احسن من الي بعلق على القصة..

  17. اللهم إن هذا منكر لا نرضى به ولا نستطيع رده حسبنا آلله ونعم الوكيل.

  18. المسكينة تفكر انو التقت بالمهدي المنتظر بس بعد سنتين وعن حر الصيف والشلح الألماني المشهور راح تطف عينو على وحدة مو(مستعملة) كثير ويغير ياللا اللهي يهني القدر وغطاه انا المحيرني انو كل اللاجئين هربانين من الإسلاميين مافي واحد هربان من الجحش ابن الجحش بشار

    • لما تكون هربان من اللاسلاميين بيمشي ملفك وامورك ومحكمتك اسرع واسهل

      ولو شبنا معلم

      الجماعة عم يحاربو الارهاب الاسلامي

      اما ارهاب بشار الاسد .. وحزب الله الاسلامي .. ارهاب كيوت
      كتير كيوت وحلو سيادة البطيخة ابن انيسة والكلب الجعاري نصر الله

  19. قصة قديمة مشابهة حصلت مع أحد أقاربي ، حيث ذهب إلى ألمانيا و أحب ألمانية شقراء فارعة الطول و أنجب منها ولدين. مع مرور الزمن ، أصيب بالمرض فرمته الألمانية في غرفة منزوية بالبيت و صارت تحضر عشيقها إلى البيت قائلة له أن هذا من حقها. لم يستطع تطليقها لأن معنى هذا أنه سيتم طرده من البيت . في النهاية مات مقهوراً و جرى دفنه هناك. أما ولديه فقد ذكر من شاهدهما أنهم ضاعوا ، و كانوا في سن المراهقة يلبسون الحلق في آذانهم مثل أي شاب “صايع”، و لم توجد أي صلة بينهما و بين أقاربهم حيث أنهما اعتبرا أنفسهما ألماناً لا شأن لهم بالعرب.

  20. اعرفه جيداً..يتعاون مع اللاجئين السوريين وحتى الان أكثر من 25 مواطن ومواطنة تم اخراجهم من مركز اللاجئين وتم تأمين لهم المسكن، خارج مخيمات اللاجوء.

  21. كل شاة معلقة من عرقوبها … اسوا خلف لخير سلف(صلاح الدين الايوبي ).. حثالة البشر من يتلونون تلون الحرباء …

    • و انتم اسوأ سلف لخير خلف سيدنا(عمر و عثمان و علي)… بعتم دينكم بدنياكم و الدليل أنظر حال المسلمين اليوم عندما هان الاسلام على العرب هان المسلمون على الآخرين .. و هذا ما جنيتموه على انفسكم و على الاسلام و المسلمين ..

  22. من اللاذقية انا الفرع والباقي اصل

    لان هذه الأسطوانة مقبولة تماما في دول اللجوء

  23. لو بيطلع بايدي بصير يهودي.
    50 سنة عم يعشوا في شرق الاوسط من دون اي اعاقة عربية.
    احسن من الاسلام.شفنا الويلات منهم خلال هل ازمة السورية.
    مرة داعش.جبهة النصر.وما بعرف شو قالوا ثورة اسلام وخلاص الشعب السوري من الظلم.
    لا حبيبي ما عاد بدنا حرية.خلاص غلطنا ومنكم السماح.

  24. she may not be your daughter
    you should check her DNA

    • I’m sure they see his daughter .. to the girl’s mouth. Very similar to the mouth of her father .. but remained that you are making sure your DNA .. You are a racist nation and despicable.

  25. ملحد معتدل هههههههه

    أخ يا ملحد يا خطير أنت…يعني ما بيكتمل إلحادك إلا إذا عبرت عن كرهك للإسلام و مسحت جوخ للمجتمع المسيحي
    ما شاء الله عليك مانك مكولك بنوب …

  26. الي بدو يدخل هالدخلات ،،، لازم يكون عندو قرون تيتانيوم ،،، ستانلس ستيل ما بيكفي

  27. أبو اليوس يلي عندون قرون تيتانيوم هنن نظامك يلي ما خلوا حرائر بسوريا ما ادخلوهم المعتقلات و اغتصبوهم على مرأى من كل عربانك المتاسلمين و يلي عندهم قرون من سيسلسيوم و هاد اقوى معدن على وجه الارض و على فكرة بيتشكل من الطحالب و الاشنيات .. يلي عندو قرون من سيليسيوم هنن يلي تركوا الحرائر في معتقلات و اقبية النظام و تركوا جبهات النظام و اتوجهوا لتحرير ما تسمى الباب و جرابلس …يبقى سلملي عالتيتانيوم و السيليسيوم معلم ..

  28. هذا يسمى إنحلال و ليس إندماج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.