الرئيسية » أهم الأخبار » وول ستريت جورنال : الإداراة الأميركية تنوي الدخول في مفاوضات دول عربية بغية تشكيل حلف ضد إيران

وول ستريت جورنال : الإداراة الأميركية تنوي الدخول في مفاوضات دول عربية بغية تشكيل حلف ضد إيران

كشفت عدة صحف أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامي، يعتزم تشكيل نظام جيوسياسي جديد في الشرق الأوسط. ويتضمن النظام الجديد تشكيل حلف عسكري ضد إيران ومفاوضات للسلام، وذلك بمشاركة العديد من الدول العربية.
ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية يوم أمس الخميس عن مصادر لم تسمها أن إداراة ترامب تخطط لعقد قمة سلام في واشنطن وذلك بمشاركة الدول العربية الكبرى.

كما ذكرت صحيفة “ول ستريت جورنال” الأميركية أن الإداراة الأميركية الجديدة تنوي الدخول في مفاوضات مع العديد من الدول العربية بغية تشكيل حلف ضد إيران، شبيه بحلف الناتو، ويكون مدعوماً من الولايات المتحدة.

وحسب الصحيفة فإن إسرائيل ستشارك بالحلف استخباراتياً.

وقد استندت الصحيفة في تقريرها على دبلوماسيين عرب، غير أنه لم تؤكد أي جهة -حتى الآن- ما أوردته الصحيفة.

بيّد أن الصحيفة اعتبرت تصريحات ترامب ونتيناهو على هامش زيارة الأخير لواشنطن الأربعاء الماضي مؤشراً على ما ذهبت إليه، إذ قال نتيناهو: “أعتقد أن فرصة كبيرة للسلام تأتي من نهج إقليمي، يضم شركاءنا الجدد من العرب”.

وأردف ترامب قائلاً: “إنه شيء مختلف تماماً، ولم يطرح للنقاش قبل اليوم. أنه إتفاق كبير ومهم. سيؤثر على العديد من البلدان ويضم منطقة كبيرة”. (DPA)

عكس السير

10 تعليقات

  1. رائع يا ترامب .. هاد هو الطريق الصحيح للسلام في المنطقة . التخلص من النظام الايراني هو الطريق للسلام في المنطقة . أذا أنتهى النظام الايراني فأن السلام في سوريا والعراق ولبنان واليمن سوف يكون ممكن جدآ .

  2. وأخيرا إجى دور ايران الإرهابية ، ايران المجرمة المحتلة لدول عربية باسم الحسين وزينب وغيره ، اخر ايامك يا بطييييييخ

  3. السياسة الأمريكية لا يصنعها شخص مهما أوتي من عبقرية و دهاء و قوة شخصية و لكنها نتاج تخطيط من كبار الأغنياء من أصحاب الشركات العملاقة العابرة للقارات و جماعات الضغط أو اللوبي المؤثرة و مراكز دراسات متخصصة و هيئات فاعلة.
    بعد أن تعطى لترامب ملخصات عن حقائق ما يجري في السياسة الدولية سنراه يتراجع عن كثير مما قال في حملته الانتخابية أو خلال الأيام الأولى لرئاسته و التي تعثر فيها كثيراً كما نلاحظ.

  4. الوضع حقيقة في المنطقة لا يتحمل احلاف وحروب ، لانو السوس ضارب والعفن ناخر نخر ، شوي نزل سعر البترول بانت العيوب والبهادل في الدول الخليجية وكمان اسلحة وحروب ، بيصيروا نص السعوديين في اوروبا كمان مع كم يمني هلق عمبحاولوا يهربوا مثل الصومالية على نفس الطريق ، ومصر من جوا يا لطييييف انهيار اقتصادي رهيب ولكن ضبط امني بالجيش والمخابرات والحمد لله يلي مهدّاهون ، دول لا تنتج شي قابل لبيعه عالمياً الا اللهم المواد الاولية والنفط هذا نحن بكل بساطة والنفط نزل سعره وبالتالي من اين العملة الصعبة !!!! للاستيراد ، سوف يقومون مثل ما يقوم السيسي بسرقة الشعب المصري وانزال قيمة الجنيه لشفط الدولار من جيوب المواطنين فهو يطبع جنيه مصري بقدر ما يشاء ويضحك عليهم بأن قيمة الدولار صارت مرتفعة فتركض الناس وتستبدل الجنيه بالدولار ويشفطهم ولكن (((الى حين))) لانه لا يوجد اساس تقني وتكنولوجي للتصنيع وبالتالي دولة فاشلة ، فعلأً انا خلقت في اسوء ما يمكن ان يمر على العرب الله المستعان

    • بل ضروري التخلص من النظام الايراني لانه سبب الحروب في المنطقة منذ وصوله للسلطة عام 1979 ، ورحيل هاد النظام يعني عودة السلام والهدوء للمنطقة .

      • لسخرية القدر انه لو تحقق التخلص من النظام الايراني سوف يكون النظام السعودي هو الهدف الاساسي ورائه مباشرة ، وهدف السعوديين ليس القضاء على النظام الايراني بل اضعافه وتفكيكه واشغاله بذاته داخل ايران مثل اليمن تماماً ، فايام الشاه كانت لديهم مشكلة واليوم لديهم مشكلة ، فعقدتهم تنبع من دافع ديني حاقد فليس المهم من يحكم ايران بل المهم ان تبقى ايران ضعيفة

  5. اليهود يأمر مسلم بقتل مسلم فيطيع.

  6. الي سلم العراق وسوريا واليمن لأيران مستحيل يشن حرب عليها هدول عم يضحكوا على الحمير بس

  7. نظام الملالي ما بيتحمل غلوه بيد أمريكا الله وكيلكن كلو كذب بكذب الولايات المتحده ليست بحاجه الى حلفاء لضرب ايران او محاصرتها