أرامكو السعودية تسلم مصر أول شحنتي وقود بعد توقف 5 أشهر

أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، مساء السبت، أن بلاده استملت أول شحنتي سولار من شركة أرامكو السعودية بعد توقف دام 5 أشهر.

ووصف الملا في تصريحات متلفزة لإحدى الفضائيات المصرية الخاصة مساءالسبت، هذا الإعلان بأنه “مفاجأة”، موضحا أنه “كان من المفترض أن تصل أول شحنة في مطلع الشهر المقبل لحين تحديد جداول الشحنات”.

وأضاف “هناك أيضاً شحنتان ستصلان الأسبوع المقبل يومي 25 و 26 مارس (آذار)” مؤكدا أنه “سيتم إرسال المزيد من الشحنات مطلع شهر أبريل/نسيان المقبل”.

ولم يقدم الوزير المصري أية تفاصيل بشأن كميات السولار التي تضمنتها الشحنتين اللتين وصلتا بالفعل، أو الشحنات المنتظرة.

وعن سبب توقف أرامكو عن إمداد مصر بالمواد البترولية ثم الاستئناف مرة أخرى، أوضح الملا أن “الشركة (أرامكو) لم تصدر أي بيانا رسميا بذلك، لكن تم إفادتنا أنه كان لديها بعض الالتزامات، وبعض الصيانات في المعامل”.

والأربعاء الماضي، أعلن الملا استئناف شركة “أرامكو” السعودية توريد شحناتها البترولية إلى بلاده، المتوقفة منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي، قبل أن يعلن وصول شحنتين السبت، فيما لم يصدر أي إعلان بخصوص ذلك من الجانب السعودي.

وتستورد مصر المنتجات البترولية من أرامكو بموجب اتفاق مدته خمس سنوات بتسهيلات كبيرة في السداد، تزامن توقيعها مع زيارة العاهل السعودي للقاهرة في أبريل/نيسان الماضي.

وبموجب الاتفاق، تشتري مصر شهرياً منذ مايو/ أيار الماضي من أرامكو، 400 ألف طن من السولار و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من المازوت. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها