الرئيسية » أخبار البلد » بشار الأسد : نؤيد المبادرات الروسية في سوريا

بشار الأسد : نؤيد المبادرات الروسية في سوريا

قال بشار الأسد إن نظامه يبحث مع روسيا مقترحاتها حول الدستور ويؤيد مبادرات موسكو الأخرى.

وصرح بشار في مقابلة صحفية مع وسائل إعلام روسية قائلا: “في الأمس، كما أعتقد أكد مندوبنا الدائم في الأمم المتحدة السيد (بشار) الجعفري، أننا نؤيد المبادرات الروسية، مبادرات مختلفة وليس هذه فقط، (أنا مطلع على المبادرة) كرؤوس أقلام والآن نحن بصدد مناقشتها مع موسكو بالتفصيل”.

وفي معرض رده على سؤال حول رأيه في وجود تقارير بشأن خطط قوات التحالف الدولي لبدء عملية في الرقة بداية أبريل/نيسان، قال إن أي عمل عسكري في سوريا دون موافقة نظامه غير شرعي، ووجود أي جندي أجنبي على الأراضي السورية يعتبر غزواً سواء لتحرير الرقة أو أي مكان آخر، ثانياً “نحن نعلم أن التحالف لم يكن جادا في محاربة (داعش) أو الإرهابيين، لذلك علينا فهم النية الحقيقية للخطة بأكملها، فإذا كانت هناك خطة لتحرير الرقة فمن من؟ من داعش؟ لإعطائها لمن؟ لذلك خطتهم ليست لقتال الإرهابيين وليس لمساعدة الحكومة السورية، خطتهم ليست من أجل وحدة سوريا وليست لسيادة سوريا”.

وأشار إلى أن نظامه سيحصل في حال تطلب الأمر على دعم عسكري إضافي من روسيا، وذلك لمحاربة الإرهابيين، مؤكدا أن مستوى الدعم الحالي كاف لمكافحة الإرهاب في البلاد.

وقال الأسد للصحفيين الروس: “الدعم الروسي في المرحلة الحالية ـ المتمثل بالضربات الجوية كاف لتقدم الجيش السوري على مختلف الجبهات، وخاصة، كما تعلمون، في حلب وتدمر. أنا واثق من أنه في حال شعر المسؤولون والعسكريون السوريون والروس أننا نحتاج لدعم أكثر للانتصار على الإرهابيين، فإنهم سيقدمونه، إلا أن مستوى الدعم الحالي كاف وفعال”.

عكس السير

5 تعليقات

  1. عمران اسمر، كابوس

    السيد ذيل الكلب، كما وصفه حلفاءه.

  2. رسالة الى كل شخص بيقول حاج تدمير. !!!!!!! لك مين عم يقتل يابهيم لهدرجة نظام حافظ الأسد زرع الخوف فيكم ! يعني مو شايف الاحتلال الإيراني والشيعي اللبناني والعراقي وحفلات اللطم في دمشق وأكثر من مية الف مرتزق شيعي إيراني وعراقي وحزب الشيطان عم يحاربوا السورين بسوريا واسى عم تسال متل البهيم كفانا تدمير ، لك العمى بعيونك اما انت ح م ا ر. او خايف تحكي يعني بتريد من السورييين يسلموا بلدهن للبنانيين والعراقيين والايرانيين والروس حتى تنهي الحرب وحضرتك تنبسط ، لك اللبنانيين صرعوا ط..ي…زنا لما كان الجيش السوري بلبنان وضلوا يدافعوا عن بلدهن حتى طردوا السوريين من أراضيهن مع انه لبنان هي جزء من سوريا أصلا وانت بدتريد من السورييين يتوقفوا عن مقاومة الاحتلال الإيراني والشيعي عشان مشاعرك أصلا لو كنت في عندك ذرة وطنية كنت قلت لازم مابنرضى الا بطرد الاحتلال العراقي الإيراني لسوريا هدا بلدنا والله مابنرتاح ولاحتتوقف الحرب الا بطرد العصابة الموسادية الصهيونية الأسدية العلوية وطرد الاحتلال الإيراني الروسي لسوريا ، لك ياحمار جرب وروح على ايران ولو زيارة والله بيرجعوك شقف ، هنن محتلين بلدنا ودمروها ورجعونا عشرات السنين لورا وشردو شعب كامل واسى بيطلع واحد وبيقول حاج تدمير

  3. هذا لساتو مصدق حالو انو رئيس

  4. لا بحل ولا بيربط

    عصب عنك مو بكيفك أيها المحتل الذليل.

  5. مواطن من الفئة الصامتة

    انا برايي ان هذه الثورة طالما هي مشتتة ومقسمة الى الوية وجيوش وكتائب تافهة فهي ليست ثورة وانما هي محموعة عصابات سرقت البلد ودمرتها ولم تستطع ان تنحز شيئا سوى الخراب وجاء النظام الظالم واكمل المشروع بتتمة تدمير البلد وسرقتها وقتل شعبها وتشريده .فالان مثلا المعارضة قريبة من العدوي اذا دخلتها لاسمح الله جاء النظام ودمر العدوي والتجارة وشرد اهلها بعدها تعود هذه المعارضة الى اماكنها كان شيئا لم يكن ويظل الناس يبحثون عن ماوى
    فبين كلمة شبيح وكلمة ارهابي طارت البلد
    ارفعو ايديكم عن سورية ايها الخونة جميعكم معارضة ونظاما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.