الرئيسية » أهم الأخبار » للمرة الأولى .. أمريكا تقصف ميليشيات تابعة لجيش بشار الأسد في منطقة حدودية تدعم الجيش الحر فيها

للمرة الأولى .. أمريكا تقصف ميليشيات تابعة لجيش بشار الأسد في منطقة حدودية تدعم الجيش الحر فيها

قال مسؤول أمريكي لرويترز يوم الخميس إن “الجيش الأمريكي نفذ ضربة جوية يوم الخميس ضد فصيل تدعمه الحكومة السورية بعدما تحرك ضد مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في جنوب البلاد”.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن الضربات وقعت قرب بلدة التنف وأعقبت طلقات تحذيرية أطلقتها طائرات أمريكية بهدف ردع المقاتلين.

وكانت قناة الجزيرة قالت، الخميس، نقلاً عن مصادر معارضة لم تسمها، إن “طائرات التحالف الدولي استهدفت موقعاً للنظام السوري على طريق #دمشق #بغداد الدولي ودمرت دبابة”.

والفصيل المدعوم من قبل الولايات المتحدة في تلك المنطقة هو فصيل “مغاوير الثورة” (الجيش الحر).

ومن المرجح أن تكون القوات التي قصفها التحالف (أمريكا) هي كتائب الإمام علي العراقية الإيرانية الشيعية، والتي نشرت يوم أمس صوراً تظهر عناصره بالقرب من منطقة التنف، مزودة إياها بهاشتاغ “#معركة_محمد_رسول_الله_الثانية”.

يذكر أن النشاط الأكبر لهذه الميليشات هو ريف حماة.

متابعات

مسؤول بالمعارضة: طائرات التحالف بقيادة أمريكا تدمر قافلة لفصيل مدعوم من النظام السوري وإيران متجهة صوب قاعدة التنف بجنوب #سوريا (رويترز)

عكس السير

14 تعليق

  1. جسر الشغور داعسة عالخونة

    خليا تضرب يلعن ابون عرصااااا

  2. تغيرت قواعد اللعبة

    الادارة الاميركية الجديدة غير قواعد اللعبة .. بالنسبة للرئيس ترامب ” لن تحصل أي منظمة أرهابية على أي أمتيازات ” .. كل من يمارس الاٍرهاب سوف يتم أستهدافه .. الحصانة التي حصلت عليها بعض المنظمات الاٍرهابية في السنوات الماضية أنتهت .. القتال مع النظام لا يمنح المنظمات الاٍرهابية أي حصانة .

    • لم تتغير…لكن هناك خط أحمر لمنع فتح طريق لإيران إلى المتوسط….وهذا يتم بالسيطرة على التنف ومنها للمنطقة الشرقية ودير الزور ….

      • تغيرت قواعد اللعبة

        بل تغيرت .. اليوم أصدر التحالف الدولي بيان طالب فيه نظام الاسد بالانسحاب من ” مناطق خفض التوتر ” .. أعتقد أن البيان موفق لانو مستحيل تسمى مناطق خفض التوتر وجيش النظام والميليشيات العابرة للحدود موجودة .. تابع أعلان الرياض غدآ بعد وصول ترامب للرياض ، حيث سيتم تشكيل ” تحالف عربي أمريكي ” يشبه حالف الناتو من أجل أستهداف ” جميع المنظمات الاٍرهابية ” في المنطقة .. كل المنظمات الاٍرهابية بدون تحديد .. أنتهى زمن التركيز على داعش فقط .. أيران وتوابعها مرعوبين من زيارة ترامب للرياض بسبب معرفتهم للقرارات الكبيرة التي سوف يتخذها ترامب والزعماء العرب ضد أيران وتوابعها !

    • من اللاذقیة(انا الاصل و الباقی فرع)

      بعد 24 ساعة سیرحل الرئیس الایرانی الحالی حسن روحانی و سیاتی “سید ابراهیم رئیسی” من التیار المعادی للغرب…اصبروا 24 ساعةو بعدها سیغیر القواعد اللعبة عندنا ایضا….

  3. اهم شي حدا سمع انه حيوان حتفظ بحق رد حدا يخبرنا لانه اذا حتفظ بحق رد معنها راحت عليك يا ترمب

  4. أمريكا لا تقصف لصالح الجيش الحر , وإنما لصالح مرتزقتها الأكراد, تقوم برسم الحدود والتقسيم لاعلان كردستان سورية على غرار العراق , أمريكا تقسم الأرض والعرب نائمون لعنة الله على الحكام ومن والاهم من المحيط الى الخليج

    • صحيح كرمال الارتزاق يبقى سلملي على جيشك السوري الباسيل و قيلو انو آياخود مصاري من ايران كرمال ما يتسمى مورتزيق و كمان جيشك الحر ما يقبض من قطر و السعودية و ايران كرمال كمان ما يصير مرتزق .. قال مرتزقة قال .. شلة عرصات نظام ومعارضة بعتوا البلد و الكون عين تحكوا كمان.

  5. يخرب بيتو مأكزبو ضرب نظام لكا
    ولا لأنو مفضوحة اوراقو العرصا بدو يثبت انو ضد روسيا
    عكلن منيح بعص هالحيوان وحماة الوطن 😂😂😂😂😁😁

  6. نازحو الخفسة يطالبون بخروج النظام من بلدتهم ودخول ق س د إليها

  7. قائد الثورة السورية

    اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين

  8. يا جماعة ترامب هاد كاوبوي ماعندو مزح .. المفروض جيش النظام لا يستفز الجيش الاميركي والتحالف الدولي لأنو هدول يقدرو يسقطو النظام في ساعات معدودة .

  9. انبسطو وافرحو واستعدو لجولة ثانية من القتال, الصومال يمكن من 40 سنه وهني عم يقاتلو ولسه ماوقفت الحرب وانا ارى سوريا ماشيه على مسيرة الصومال النضالية

  10. عمران اسمر (كابوس)

    يكون ساذج من يعتقد ان هذا كل ما تستطيعه امريكا.
    لا بحتاج الامر منهم لإنهاء بشار الاسد سوى سربين من الطائرات لمدة أسبوعين.
    كله كذب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تابع صفحة عكس السير الرسمية على فيسبوك!