” بسبب خلاف ديني ” .. لاجئان سوريان يقتلان لاجئاً سورياً آخر طعناً بالسكين في ألمانيا ( فيديو )

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن لاجئين سوريين قتلا لاجئاً سورياً آخر في مدينة أولدنبورغ، شمالي ألمانيا.

ووقعت الحادثة يوم أمس الأربعاء في شارع “اخترشتراسه” في الساعة 5.55 بعد الظهر.

واستنادا لتحقيقات الشرطة، بحسب ما ترجم عكس السير، فقد وقعت مشادة كلامية بين الشابيين السوريين الذي يبلغ عمر كل واحد منهما 22 عاماً وبين سوري آخر يبلغ من العمر 33عاماً.

وأثناء المشادة، استخدم أحد الشابين سكيناً وطعن الضحية وتوفي على الفور متأثراً بجراحه، ثم لاذ الإثنان بالفرار.

وبمساعدة الشهود تمكنت دورية للشرطة بعد نحو ساعة، من القبض على الشابين، وفيما لم يقاوم الشاب الأول، حاول الثاني الفرار، لكن الشرطة اعتقلته في النهاية.

ووفقاً لنتائج التحقيق الأولية، فإن سبب المشادة هو وجود جهات نظر دينية مختلفة بين المتهمين والضحية.

وقالت القناة الإذاعية والتلفزيونية التابعة لشمال ألمانيا (NDR) إن الخلاف كان باللغة العربية، وقد كان صاخباً جداً، وشاهده العديد من الأطفال.

وحاول بعض المارة تقديم الإسعافات الأولية للضحية ووضعوا قطعة قماش على مكان النزيف الحاد، لكنه كان يعاني من عدة طعنات في الصدر، ولم تسعفه محاولات الإنعاش التي قام بها رجال الطوارئ له.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن القتيل سوري كردي من عفرين، وأن المشكلة نشبت بينه وبين الجانيين لأنه كان يدخن (مفطر)، الأمر الذي انتهى بقتله، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫101 تعليقات

  1. شعب حش نش واذا فاطر شو شغلتكم هي ولا وين بالمانيا وتعال شوف هادول الاتنين عايشين على المساعدات وعم ياكلو ويشربو على حساب الكفار لانو هيك كل العالم عندون كفار الا هنن بدون يذخلو الجنة

    1. وانت عالسريع شغلت فهمك وبصمت بالعشرة ان كل القصة صحيحة وبنيت عليها؟ فعلا ما في أهين من الايفاع بين شعوب منطقة الشرق الاوسط .. اي خبر ويمكن يكون ملفق بتبلشو ببعض ..

  2. والله المجرم الحقير بشار أسد كثير عليكم ولا تستحقوا الا أن تبقى صرماية بشار وصرامي العلويين داعسة على رؤوسكم.

    1. شو لقيتها فرصة لتكشف عن حبك لأحقر مجرم بالتاريخ ولتقدمانا نفسك انك صرماية مخابراتية بعثية

    2. انت مبدع الله يخلي الصراميه على راسك بشكل دائم ولا يحرمك من الصرامي طول عمرك ويورث اولادك من بعدك صراميه من جيل الى جيل

  3. دخن ببلد غير مسلم برمضان فكان القتل نصيبه، مع العلم أن الصائم يدخن بالخفية ، شكرا لداعش لكشفها الحقيقة.

  4. كااردني اقول مافعله الشابيين السورين الابطال هو امر طبيعي فلا احد يتحمل شخص يفسق ويتحد المسلمين ولايحترم مشاعرهم وانا متاكد ان الكردي قال كلام عنصري ضد الإسلام والمسلمين فاستحق القتل .

    1. يا ريت لكان تطعن ملكك شي سكين لانو بيلعب ولعب قمار برمضان وشعبان وغيرو،،وبلا متعاطي فتحاوي واراء مجرمه من ورا النت ،،زحط
      بعد ناقصنا ارادته ارهابيين ما بيكفوا اللي عنا واللي،،من ايران وافغانستان وضرطستان

    2. وشو رأيك بطريقنا نقتل الألمان لأنو ماعم يصومو معنا ….
      ابطال قلتلي !!!

    3. و ما هي مشاعر المسلمين و هل المسلمين يحترمون مشاعر الاخرين ؟؟؟

    4. معنا كلامك انو هدول الشبان هم الله لحتى يحاسبون الناس لماذا لايحاسبون الالمان

    5. يترك شعبه تحت رحمة قصف بشار ونسائه تغتصبن من قبل الشبيحة وتنباع بنات بلده في سوق النخاسة في المخيمات الاردنية لمشايخ الاردن والخليج والمرجلة والبطولة في المانيا تبت يداه هذه البطولة

    6. يفضح عرضك انت مجرم متلون ولك شو دخلك بالناس انشالله يكونو شو ما بدون انا كمان مسلم بس مو متلك و متلون مجرم قال استحق القتل لك انت اللي بتستحق داعش تغتصبك و تنكحك و تحرقك …

    7. هدول الأرادنة النشامى تابعي اولاد البريطانية مواطني المستعمرة الأردنية المهزلية … يا ****عمتحكي عن المسلمين على اساس ما بتعرف انو الكورد 95% مسلمين و سنة

    8. انا ما بعرف.. اللي بعرفوا انهن عبادين نار. بعضهن عبادين شيطان واللي بترسملو دائرة حواليه ما بيقدر يطلع منها ..

    9. ياابني الأردني انت غلطان القاتل من اللاذقية حصل بينهم شجار عنصري مالوا علاقة بالإسلام ولا الصيام ليش امتى كانوا أهل اللاذقية يصوموا

  5. الصيام بين الانسان وربه ولايحق لاحد ان يعاقبه اذا افطر في رمضان ولكن الفهم الخاطئ لديننا والعمل على فرضه على الاخرين بالقوة اضر به كثيرا واضر بالمسلمين ايضا وحسبي الله ونعم الوكيل

  6. راحت عليكي يا اوروبا الا في حال رجعتي 99% من اللاجئين ع السعودية ….

  7. أنا مسلم و الحمدلله و لكن الذي قتل الضحية هو مجرم مهما حاول تبرير جريمته. لا يحق لأحد تطبيق الشريعة إلا الدولة المسلمة العادلة , أشدد على العادلة

  8. الصيام للأغنياء ممن مدخوله اكثر من ٣٥٠٠ يورو شهريا

    1. أهلا أهلااااااااااا …. من وين جبت هالفتوى يا شيخ الاسلام ؟؟؟؟؟!!!!!

  9. الموضوع ان احدهم صائم والاخر غير صائم الشابان دائمان يدخنان الحشيشة معا ويسهران معا ويسكران معا

  10. محامي الله على الارض، سبحانك يا رب شو هالبشر؟
    أقارب الأنبياء كانوا كفاراً و لم يقتلوا.

  11. بعيدا عن الاسلام ..شر البلية ما يضحك … العرب ..يا بتصوم يا منقتلك … بدنا نزني و نسرق و نغش و نبيع البلد و نطوبز لمن هب و دب .. هاد حلال (حسب مفهوم العرب للاسلام) أما أنك تفطر في رمضان فيا ويلك و يا سواد ليلك و نحن وكلاء الله على الارض و رح نقتص منك … أمة ضرطت من قرفها الأمم ..

    1. عندك عقدة من العرب تنغص عليك حياتك …
      أرجو أن تلاحظ أن الإسلام الذي نراه اليوم هو الإسلام الذي روجه على مدى عقود أمثال كفتارو والبوطي والخزنوي وعدنان ومروان وبطيحان شيخو الذين سيطروا على الشؤون الدينية في سورية البعث .. وأود أن ألفت نظرك أن هؤلاء كلهم من الأكراد!!! فهل الأمر مصادفة !؟ أشك في ذلك.

    2. شكلك ماعرفان راسك من طي … وهل من ذكرتهم موجودين في باكستان وأفغانستان وليبيا وتونس والسعودية ولا بس بدك تعمل حالك فهمان وتصف حكي

    3. الأمر ليس بمصادفة .. أنظر الى حسونك العربي مفتي سوريا و ما فعله بسوريا و ستعلم كيف حافظ الكورد على العرب عن طريق الشؤون الدينية وإلا ما ترونه اليوم كنتم سترون مثله اضعافا من آل بيت الأسد بعد أحداث حماه .. فلتعلم حدودك و تخرس.أمة مقرفة😷😝 .

    4. انت اخر مين بيحكي عن الشرف.اسيادك من حزب العمال ماشيين استلام وتسليم وحبايب مع النظام متلهن متل الثوار الخونة يلي ماشين تحت سلطة امريكا وتركيا. بس يصيروا الاكراد يحاربوا النظام يلي جزر فيهم لشبع بالماضي ابق اتفصحن عرب واكراد. كلو خاين للشعب السوري مع اختلاف الجهة الداعمة والنصالح الشخصية وما راحت غير عالشعب المسكين. ناقصنا واحد من حزب العمال يحكي عالطوبزة.

    5. طبعا سيد كاره انا آخر من اتكلم عن الشرف لأن كل واحد بيحكي عن الشيء يلي ناقصه فأنت أحق بالكلام عن الشرف هاد من جهة من جهة تانية انت ملاحظ انو أنا ما جبت سيرة الشرف نهائيا و هاد دليل قوي على ما اسلفت من كلام .. و الأهم من هاد ما اعرفناك استرالي جاي عمتذم بالمعارضة و النظام شو شكلك من الرماديين لا مع هدول ولا مع هدول؟ شو عمتتذاكى علينا معلم؟! معلم لو عكس السير بيسمح و بينشر صدقا كنت خليتك تحرم تفوت لهون بس حظك حلو..معظم الحقائق بالوثائق والادلة لما بعلق ما بينشرولي .. حظك حلو معلم.

    6. التعليق موالي سيد دنماركي!!! في كر على طول بيتذاكى وبعلق باسمي….. شكلك اول مرة بتقرالو… ومين قلك من الرماديين؟! معارضة خاينة ونظام اخون!! بدك ياني كون معهن!!؟؟ بعدين وثائق شو يا مسكين؟! ولك حبيبي انا التاريخ واقف عندي عال ١٩٥٨… لانو بعدها بلشت المؤامرة على سوريا على قولة بشار من وحدة اجبارية غرضها اضعاف الاقتصاد السوري لاحتلال بعثي غبي بقي الى الان!!! مشكلتك انك عم تسمع لمين هب ودب تبع عرب واكراد وهالحاقدين من جماعتك وناسي انو النشكلة بالبعث مو بالسوريين.. صاير فيك انت بدك تعمل عداوة بين الكراد وبقية السوريين بالغصب كرمال جحشنة من البعث لا ناقة لهم ولا جمل فيها وانت عارف انو كل السوريين محكومين بالحديد والنار!! اكتر شي بفرطني ضحك لما بتستدل على كره السوريين للاكراد انهن ما وقفوا معكن يوم ثورة القامشلي.. على اساس انتوا واقفين هلا او وقفتوا من زمان ايام حماة يلي حصدت فوق ال ١٠٠٠٠٠ قتيل بين حماة وحلب ودمشق والمعتقلين يلي فاتوا وما طلعوا!! قال وثائق قال!! روح حبيبي وصفي قلبك مشكلتك مع البعث مو مع السوريين.. رئيس سوريا كان كردي قبل البعث وسبق وحكينا هالشي… بس يبدو مو جايي على بالك تفهم!! بحسك متل يلي مدفعلهن مصاري ليعملوا عداوة بين السوريين والله!!

    7. انت اخر مين بيحكي عن الشرف.اسيادك من حزب العمال ماشيين استلام وتسليم وحبايب مع النظام متلهن متل الثوار الخونة يلي ماشين تحت سلطة امريكا وتركيا. بس يصيروا الاكراد يحاربوا النظام يلي جزر فيهم لشبع بالماضي ابق اتفصحن عرب واكراد. كلو خاين للشعب السوري مع اختلاف الجهة الداعمة والنصالح الشخصية وما راحت غير عالشعب المسكين. ناقصنا واحد من حزب العمال يحكي عالطوبزة.

    8. اي مدفعلي كتير رجل اعمال انا شوفة عينك .. لهيك نحن لاجئين هون و فاضيين نكتب و نشوف شو عميصير .. الله يثبت علينا العقل و الدين.

    9. طبعا انا آخر مين يحكي عن الطوبزة.ليش خليتوا دور لحدى😂😂😂😂

    10. هذا الكر من ذاك الجحش.
      ليش حسون دارس بالفاتيكان مثلا .. هو وامثاله خريج الكليات والمعاهد الدينية المخابراتية.

    11. كاره الاغبياء يقصد انك آخر من يحق له الحديث عن الشرف لأنك مثل الشر……. التي تحاضر بالعفة والشرف …
      عرق نجس

    12. ماردنلي .. ماردنلي .. ماردنلي؟ وين سمعان هالكلمة انا وين وين وين؟🤔 اي اتذكرت بالهلك 200 ل.س 😂😂😂😂

    13. ماردنلي .. من يوم يومكون شبيحة للنظام و معروفين و التف كتير عليكون .. عرق منغولي أخو شر..

    14. قلتلك بحسك.. بحسسسسسسك يعني تشبيه يا زلمة شبك.. خود مغزى الكلام… انت بدك تعمل عداوة بين الكراد وبقية السوريين بالصرماية وبمفعول رجعي.. شو وضعك بالزبط!؟!؟ التاريخ واضح وصريح ازا ما بتعرف روح اقرا… قضية الاكراد نتاج حزب الصرماية ولولا وجودو بحياة السوريين لا كان في عربي ولا كردي ولا سني ولا علوي ولا مسيحي.. يستر عرضك افهم عليي بقا وحدد مين عدوك!! بوصلتك خربانة عالاخر!!لسا اليوم كان كردي اسمو جان عم يذكرنا انو يوسف العظمة وابراهيم هنانو اكراد… اطلع من تيابي لتفهم عليي!!! مشكلتك انت بتعصب من كم حيوان مفكرين حالهن ثوار او شوية شبيحة من الجيش الكر الالكتروني عم يلعبوا باعصابك وغرضهن معروف.. فيق بقا!!

    15. علما ان يوسف العظمة تركماني وليس كردي .. ولكن ذلك لا يشفع لبعض العنصرين تصنيف الشخصيات الوطنية وفقا لانتمائهم العرقي او الديني .. فهؤلاء لم يتصدروا الصفوف بانتمائهم العرقي ولو فعلوا لسقطوا.

    16. كلامك صحيح..بس هادا لا ينفي انو نص زعماء سوريا اكراد الاصل.. بزمن لا كان في كردي ولا تركماني ولا عربي..كلو عايش مع بعض وبيتجوزوا من بعض اهل وحبايب!!! هادا يلي عم حاول اشرحو لمستر دنماركي!!

    17. تصحيحا لكلامك هادا مرض عند المتاسلمين تبع هاليومين… مع التحفظ على تسمية السوريين عرب كما سبق وتناقشنا قبلا ان العرب فئة لا تذكر من سوريا موجودين على شكل عشائر في البادية والارياف فقط… لا تنس انو هالمرض موجود وعلى درجة اشد عند البربر تبع شمال افريقيا… بحكم اقامتك بالدنمارك اكيد قابلت كم واحد مغربي او جزائري اعفن سوري بيطلع باشا بالمقارنة..واز فتت عالى مسلمين شرق اوروبا بيطلع معك قوادين بعرفوا حالهم مسلمين.. تعال لالمانيا وشوف الاتراك… والله لتقرف الاسلام!!! بالمختصر الجهل لا دين له ولا فومية والتعميم فيه غلط.. الدين واضح وصريح ومكتوب من ١٤٥٠ سنة والصح والغلط واضحين… ازا في كم جحش انتسبوا للدين اسما مع افعال لاتمت للدين لصلة فهادا غلطهم.. المشكلة انو االبعث انتج هالشعب يلي شايفو قدامك… ودليل كلامي مفاجاة سجلها التاريخ….. وزير اوقاف سوريا بفترة ما كان مسيحي.. الى جانب وزارة اخرى تولى فارس الخوري اشرف من انجبتهم سوريا وزارة الاوقاف مع مباركة الشعب والمشايخ وبزمن باب الحارة!! هيك كانت نوعية الشعب قبل التاريخ النشؤوم وتولي البعث السلطة… هلا شوفة عينك نوعية الشعب المنتج برعاية البعث.. عم نقتل بعضنا كرمال المذهب ضمن الدين الواحد!! عمار يا سوريا برعاية البعث!!!

    18. عمي .. الله يرضى عليك مو كل عربي مسلم و لا كل مسلم عربي ولا كل كوردي مسلم ولا كل مسلم كوردي.. حلوا عنا و نحن بألف خير من الله .. قال باب الحارة و فارس الخوري قال ..

    19. لا حول ولا قوة الا بالله… بلد من سبعين سنة بس كان اسمو الجمهورية السورية قبل ما يجي احتلال البعث ويلص لصق العروبة فيه بالحديد والنار…. وانت حايي تردد شعارات هالحزب يلي مافي سوري ما بيكرهو… شو وضعك انت بالزبط؟! اسمها الجمهووووورية السوووورية والعرب فيها قلة قليلة شو مالك نازل عالشوارع بسورية وداير فيها؟! كم واحد بتلاقي بيشبه اليمنيين بالملامح؟! يخرب زوقك نص الشعب السوري من ذوي البشرة البيضاء.. والعيون الملونة والشعر الملون نسبتهن اكتر بكتير من نسبة العرب!!! بدك تسب العرب روح افتح جريدة خليجية او يمنية وسب هنيك.. الصاق صفة العروبة بسوريا من ممارسات البعث الله يخلصنا منو وانت جايي تعمل متلو!!!

    20. وطبعا انت مافهمت الغاية من تعليقي ولا رح تفهم للاسف… المعلومات المذكورة اعلاه حقها مصاري ليلي بقدر لانها بتعطيك فكرة عن افكار ومستوى الوعي تبع الشعب قبل مايجي حزب الصرماية ويحكم… انت علقت على خبر واحد قتل واحد كرمال انو فاطر برمضان… بالوقت يلي يوما ما كان الشعب يفتخر انو رئيسو بيفطر برمضان ويسلمو مناصب ويحلف بحياتو!!! هي كان قصدي.. زعجك فاىس الخوري؟! روح اقرا عن هالزلمة يلي لو قام من قبرو هلا كان حرق مسيحيي سورية الحاليين بالنار على افعالهن!!! روح حل مشاكلك مع العرب برا سورية.. اخر عربي حكم سوريا كان ايام العباسيين… والشاطر بيفهم من الاشارة!!!

    21. برافو سيد “كاره”…. معظم كلامك صحيح…. الشعب يللي عايش بسوريا أسمو “الشعب السوري” فقط الشعب السوري……للأسف فكرة المواطنة لسا مو موجودة و مترسخة بمجتمعنا…..

    22. عمأضحك عليك .. قلتلي هلك.. الله يهلكك انت وامثالك الحقودين .. هلأ خود اسم جديد بدل ماردنلي ههه

    23. نفس الخ.. و الريحة
      . الاسم اتغير بس الريحة بعدها هية هية 😂😂😂😂😂 خليك رايح جاي عمأضحك عليك . اطلعت بتسلي اكتر من ينال المنغولي😂😂😂😂

    24. شو دخل العرب بلقصه ما فهمت لعلمك انا ضد قتل مهما كان ولا اريد القتل الاحد بس رح احكي قصه بسيطه جدا لنا صديق كردي جتمعنا مره مع شخص الماني وعزمنا الرجل على كاس وسكي ف عتزرت انا بينما صديقي كردي قبل دعوه وانا لم اعترض فهي حريته الشخصيه بعد كم يوم حصل نقاش بيننا نحن ثلاثه فقال الماني لي شخصيا انت مسلم وصديقك مسلم كيف هو يشرب وانت لا قلت له هل جميع بنات الغرب تدخل ديسكو وتشرب وسكي مثلا هل تقبل انت ان تتزوج فتاة تقضي كل الاسبوع في ديسكو قال لا فغضب صديقي الكردي غضب شديد وقطع علاقته معي وقال اني اتهمه ؟؟؟؟؟؟ المقصود انت عندك عقده اسمها عرب ومسلمين فخليك في الموال تبعك يلي تدعو فيه العرب للعوده للجزيره عربيه ولا تتدخل بعدين من حق اي انسان ان يفعل ما يشاء ولا يحق الاحد محاسبته ولكن لا يحق لاحد في مقابل ان يقول انا مسلم وامثل الاسلام ويفعل كل ما هو بعيد عن الاسلام يا اخي ما بدك تصوم انت حر بس لا تقول انه يلي بيصوم متخلف بدك تسكر وتعربد لا تقول ان يلي ما بيسكر ولا بيعربد ما عنده شخصيه

    25. ابو لهب انت اسمعتني قلت يلي بيصوم متخلف؟ بعدين من وين بتعرف انو انا بسكر و بعربد ولا كل إناء ينضح بما فيه؟!

    26. لاجئ بالدنمارك وشكلك ليل نهار قاعد عالنت وعايش عاشحادة والمعونات .. قوم اشتغل استحي عدمك .. شكلو حليتلك القعدة .. اكل ومرعى وقلة صنعة .. لسه بدهن يحطولكن راعي يسرح بيكم متل الغنم وبس تشبعوا بيرجعكم عالزريبة 😂😂😂😂😂😂😂

    27. شيخ ميران يتكلم 😁😁😁😁 حووول ل ل
      هل تسمعني .. اكلمكم من قلب الدبكة .. كلمة السر شروال ..
      اعتن بصندوق البويا … دير بالك على شعارنا القومي يا شيخموس 😆😆😆 حوووووول

    28. من كلامك باين عليك متربي على سفرة الكورد آكل من أكلهم بس الخيانة رضعانها مع الحليب من صغرك من وين نجيب أصل للي ما اله أصل؟

  12. كيف يمكن لكم ان تطلبوا حريتكم وسلامتكم وتريدون ان تفعلوا ما تريدون وتمنعون الاخرين من ممارسة حقهم في بلد يسمح للجميع ان يمارس ما يريد بشرط عدم الحاق الاذى بالاخرين
    ومن انتم لتقتلوا رجلا لمجرد انه جاهر بالافطار ومن اعطاكم حكما كهذا ومن اعطاكم سلطة كهذه انتم قتلة ومجرمون ولا عذر لكم مهما ادعيتم انتم وحوش كان عليكم البقاء في بلدكم فهناك الاف القتلة امثالكم ومن كل بلدان العالم فلماذا تركتم مكانا تسطيعون فيه ان تقتلوا وتُقتلوا

    1. ال شو بدنا نشيلو لبشار و بهمتنا القوية و سوريا بدها حرية ههههههههه
      شكلو ضحكو علينا بكلمة حرية و طلعت مو سلمية طلعت أسلامية

  13. الخليط ما بين التربية العنف و الخسة البعثيةو دمويتها و التطرف و الفكر السلفي و الوهابي بطالع هيك ثقافة و نتيجة … بسوريا كان عادي جدا تشوف حدا غير صايم او مثلا جيش الممانعة العلوي المشهور بالكفرو السكر و منع الصلاة و الصيام تاريحيا فيه ما كان تسمع حالة وحدة او ردة فعل وحدة على اجرام المخابرات بالمتدينين و غيرن من اسلامي او غيرو … بس هيك مخلوقات جبانة كانت بتخاف من العقاب المرير و بس شافو بلد ما بيسجق و بعاقبو هو و اهلو صارو وكلاء الله و سيفو بالارض

  14. كل انسان حر بحياتو الله سبحانه بحاسب البشر لو بدنا نحاسب الناس علمعاصي كنا قتلنا بعض من كترة هلفتاوي الناس كرهة الدين الله سبحانه وتعالى امرنا بالمر بلمعروف والنهي عن المنكر ولكن بالتي هي احسن

  15. ياسيدي هالحكي كذب وين صارت الي يعرف وين يخبرنا
    كيف يقتلون واحد مفطر لعمه باي شرع هاي بااي دين
    ولا شاطرين بس تتهمو المسلمين
    وبعدين يقولون اعمارهم 22يعني فعلا اطفال ولا يعرفون الدين الاسلامي
    يلعن داعش ومن والاها
    لاتقولون عن الاسلام مالا تعرفون يا بجم

    1. انا عشت بالسعودية ١١ سنة وبحب قلك .. الإسلام هو داعش وداعش هو الإسلام … وداخل كل مسلم هناك داعوش صغير قد يخرج للعلن بأية لحظة .. داعش اخترعها النظام وبدهاء النظام خلى الناس تعرف مدى خطر الشعب الذي يريد الحرية والديموقراطية وبتسأل حالك ليش لحد الآن بشار الأسد رئيس سوريا … مو بسبب قوته ولكن بسبب غباء تلت رباع شعبك الداعشي …

    2. انو ايمتا بدنا نرتقي ونخلص من الصورة النمطية؟! ١١ سنة يا ظالم بالسعودية شي طبيعي تكره الاسلام… ليش بالسعودية في اسلام بالاول!!!؟؟ هدول وهابية حبيي بكفروني الي شخصيا رغم اني بصلي وبصوم لاني باشرب قهوة وباسمع فيروز بحكم انو النبي ما ساوا هيك شي!!! لا واحلى شي فيك عم تعتمد كدليل على علاقة الاسلام بداعش اقامتك ١١ سنة بالسعودية!! اما شو تحليل علمي واقعي ودقيق!! متل واحد راح لمدينة ووقف على اكبر مزبلة فيها وبعدها رجع لبلدو عم بحكي عن هالمدينة كلها زبالة رغم انو هالمدينة مليئة باشياء تستحق المشاهدة عداك عن انو المزبلة بتشكل فقط كم متر مربع منها لا اكثر!! غدا نرتقي!!!

    3. بتحداك تمشي بشي حارة شعبية بسوريا وتحكي بالعاطل عن السعودية … بتحداك اذا رح تطلع سالم من بين ايديهم لما تتمسخر على (بلاد الحرمين) .. لك واحد سوري خريج اقتصاد ومن حارة شعبية بسوريا قللي انو الله مأنعم عالسعودية لأنو دولة اسلامية عن حق وحقيق .. وقلي اذا نحنا بنصير دولة اسلامية وبنخلص من العلويين بنصير متل السعودية بإقتصادها .. وهابية مو وهابية ما بيهمني …والله السوري بالسعودية عم يصير وهابي اكتر من السعودي ذاتو ..

    4. انت مو طبيعي غفكرة… رجع يقلي واحد قلي!!! طيب شو رايك انا باعرف اكتر من 50 زلمة ما بطيقوا السعودية ومن زماااااان عفكرة قبل الاحداث!!! ولك في متل شهير بسوريا لما بتجي سيرة السعودية اكيد سمعانو بيقلولك اطهر ارض بانجس شعب!!! انت عم تقول كل مسلم داعشي وهادا غلط بكل مقاييس المنطق… هي الحارات الشعبية يلي عم تحكي عليها تمثل الفئة الامية من المجتمع السوري مو اكتر وباحلفلك انو مو كلهن بحبوا السعودية وخاااااصة بعد يلي ساووا ببلدنا الى الان وبعد ما انكشفوا انهن شوية خونة اكتر مم كانوا مكشوفين بالاساس!! اما كلمة هي نخلص من العلويين فاسمعتها من احد المسيحيين الشرفاء شو رايك؟! وما انقالت الا رد على مجازرهن!!! ما يلي قلك ياها كمان بسلم عليك بعمم!! في كتير علويين شرفاء بس ازا بيفتحوا تمهن هلا بيفرموهن كبة نية!! خلصنا منك بقا لسا واحدكن بيعرفلو 2-3 دواعش بيطلع معو 1.5مليار مسلم داعشي.. ولك حضرتك متعلم وبتفهم..احسبها حسبة بسيطة لو هالكم من الدواعش موجودين متل ما عم تدعي مابقيت حضرتك عايش لتعلق بعكس السير!!! خلصونا من ثقافة التعميم هي تبعكن…ولك حتى بالسعودية نفسها في الاف ومئات الالوف بيلعنوا ال سعود كل يوم بس محكومين بالحديد والنار ولا مفكر النظام السعودي ديمقراطي قال يعني!!

  16. داعش كشفت الوجه الحقيقي للاسلام ..لان الاسلام لايتقبل الاختلاف بلراي حتى في دول غير مسلمة . هذه هي الحقيقة الصادمة

    1. هيهات هيهات لما توعدون ….ان لم تستحيي فافعل ما شأت …تتهم الاسلام والإسلام منك ومن هؤلاء برآء وحقًّا…. بدأ الاسلام غريبا وسينتهي غريبا فطوبى للغرباء ….

  17. لماذا كلما أجرم مسلم يصبح الإسلام المتهم ولا يحصل ذلك مع أتباع الديانات الأخرى.
    من جميع الأديان والقوميات هناك الطيبين وهناك المجرمين. ليس كل الشعب السوري مجرما أو يقبل إجرام المجرمين حتى لو كانوا مسلمين

  18. أبن القرداحة اللي سكن بالشام
    داعش مصطلح استخباراتي أنقذ رأس معلمك و طائفتك
    داعش ممكن ما يقص راسك اذا سبيت البغدادي بس كلابكم المخنزرة قتلت ملايين السوريبن مشان ديوث معتوه تافه.

  19. لايحق اي مسلم أن يقتل أخاه المسلم لأن لم يصوم
    أين يوجد في كتاب الله اقتل أخاك الذي لايصوم
    وكل إنسان حر بنفسه والله هو الذي سيحاسبنا على أخطأنا
    والله غفور رحيم

  20. طارق جرير و كيف عشت مع السوريين كل هالسنين و ما حدى (جز) رقبتك طالما بداخل كل مسلم (داعدوشي؟)
    تافه.

    1. لا يا حبيبي ليش بنسترجي نحكي شي قدام حدا من السوريين؟ تذكر قصة كاركاتير الرسول تبع الدنمارك وشلون شعبك طالع الداعوش يلي جواتو وبلش يحرئ ويكسر اكتر من سفارة بأبو رمانة مشان رسمة سخيفة .. قلنالهم يا عالم بهالطريقة مارح تستفيدو شي وتعاملو معهم بالمثل وبدون هالطرق البربرية … وحيات الميمة تبعك يا عمران واحد بالجامعة كان رح يشلفني بالمفاتيح وقللي انته ما بتغار على دينك متلنا يا كافر .. فمشان ربك سكوت وحاجة فزلكة ..شعبك ووساختو بنعرفها .. ووسخ شعبك بأوروبا صار منو كتير ..

  21. هاد الحكي مرفوض تماما.. شو دخلكن ازا فاطر
    بس بحب عرف الكل انو في ناس اختصاصا بس تشوه صورة الاسلام بنظر المجتمع العالمي حاج بقا بكفي
    الاسلام دين راقي و دينا دين يسر
    ياحيف لوين وصلنا.. هي الفتنة بعينا
    وقمة القرف انك تقرر تنهي حياة انسان حتى لو كان قاتل ابوك
    القاتل الى النار مستحيل غير هيك حياة البشر ملك الخالق جل جلاله بس عنجد في بشر ناس وفي بشر مش ناس…

  22. بماأنو دابة في الحماسة ليش اعد بألمانيا
    مايترك وينزل لك تفه ع هيك عقول متخلفة
    حياة اي انسان مابتنتهى ع ايد حدا شو هو مفوض يحاكمو
    بعدين كل حدا حر بحالو…. وماحدا الو ع حدا

  23. كاذبون ليس للموضوع اي علاقة بالصيام او الدين … ما هذا النفاق و الدجل كل ما تم ذكره كذب (( مشاجرة بدأت بالسباب و الشتم و التخوين و انتهت بجريمة قتل )) و من بدأ بالسباب و الشتم في كل شيء هو القتيل و هذا لا يعني ان ما تم هو عمل همجي ولكن الوقاحة ان تنسبوه الى عدم الصيام او الدين // في الدول العربية يفطرون في الشوارع لم يقتلهم احد

    1. لا تبيض صفحة هؤلاء المجرمين وهم زعران ومن اهل السوابق ودليل حملهم لسكاكين

  24. الى الذين لايعرفون سوريا والشعب السوري
    سوريا فيها من الديانات مالم تراه عين ولايخطر على قلب بشر
    والشعب السوري شعب متخضر ولا ينظر كثيران لمسئلة كثيرا لتتعدد الديانات
    ولاكن اصبح الي يفهم ولي مايفهم يفسر على كيفه وينشر على كيفه

  25. كنت اتمنى من المعلقين بالبداية ان يتحروا من الخبر اولا ومن تفاصيله حتى الموقع نفسه قاله انه غير متأكد من تفاصيل الخبر ، الملحدين او العلمانيين الذي دخلوا ليصطادوا بالماء العكر مهما فعلتم فالاسلام ينتشر وهو دين الحق ليس لان البشر تحميه لا بل لأن له رب يحميه مهما تخابثتم وحاربتم الاسلام سيبقى دين الحق دين العدل والرحمة ومن يريد ان يعرف الاسلام بفكر وثقافة وليس بحقد فليقرأ القرأن والسنة والاسلام لا يعرف ه عن طريق المواقع ليسمع قصة فلان وفلان و٩٩% تكون كاذبة ومجرد ترويج لتشويه الاسلام الذي يحارب من زمن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام الى زماننا هذا
    كلنا سنموت والباقي هو الله الذي سيجزي كل انسان بما فعل فأنت وحدك اختار طريقك وانت وحدك من سيكافئ او سيعاقب .

    1. سلملي على دين الحق تبعك بس اهم شي لا تنسى يكون فرز لجوءك بشي بلد كافر مشان تعيش بالنعم .. خصوصي انو حبيبتكم السعودية ما بدها ياكم ..

  26. طارق جرير الموضوع مش موضوع دين بالنسبة لي بس تعاطيك مع الموضوع واضح من اي محافظة انت لهيك ما غريبة عليك هالحقد، انه ضربك بالمفتاح ما قصر لانه انت و عشيرتك عم تسلخوا جلد السوريين و تنهبوا خبزهون من ٥٠ سنة، و المجتمع من اخلاقيات حكامه، تيجان راسكم جرابيع بيت الاسد.
    اليهود اشرف منكون.

    1. لا مو متل مو ببالك..هادا من الجدبان تبعاتنا يلي ازا دايقو واحد مصري مثلا بصيروا 90 مليون مصري اوباش!!! وازا اضفت شوية غباء للجدبة بيطلع معك المنتج يلي شايفو قدامك.. استشهد على تخلف المسلمين بسوريا انهن راحوا وكسروا السفارة الدنماركية يوم قصة الرسوم.. وناسي الاهبل انو كل هالزوبعة كانت برعاية افرع الامن والبطل المغوار يلي طلع عالسارية ونزل العلم بالفيديو المشهور ما هو الا عنصر مخابرات بلياقة عالية.. 5 رجال ماشيين مع بعض ناح السفارة الدنماركية برشوهن الحرس فضلا انو تطلع مظاهرة وتكسر السفارة!! ورفيقو قلو ما فيك نخوة على دينك قام اتضايق وصاروا 22 مليون سوري دواعش.. كلهن.. من الشغالين بالكباريهات للشغالين بالدولة!!! متل واحد اجدب قابلتو بالمانيا رفيقو السوري نصب عليه بمصاري قام كره كل السوريين وصاروا كلهن حرمية ماشيين بالطريق وكل ما شاف حدا بقلو اوعك السوري نصاب!! الجدبان كتير لا تدقق!!

  27. الله يخليلنا سوريا الاسد
    هي انا وبنص رمضان وعم اكل واشرب عالعلن واشرب العرق بالشارع
    والرجال يحكي كلمة
    نحن الدولة ولااااك

    1. المشكلة مو بالسم الهاري يلي شربتو… حقك تتسمم براحتك… المشكلة باخر كلمة بتعليقك.. ثقافة البوط العسكري يلي مستمتع حضرتك انو داعس على راسك… لو كانت مشكلة بشار انو بس بيسمح بشرب العرق برمضان مقابل العدالة للجميع وتوزيع ثروات الدولة عالمواطنين كنت شفت مشايخ عم تحلل العرق!! المشكلة بامثالك انو ما بيعرفوا انو هنن المشكلة!!

    2. الدولة ……تشرب وتلعن …..عليك لعنة الله والملائكة والنَّاس اجمعين خالدا فيها الله لا يخفف عنك العذاب و لا انت من المنظرين اللهم ءامين

  28. طارق جرير مسخره شيء وواقع شي تاني يلي بيحول الموضوع على انه بسبب سعوديه هو غلطان موضوع يحتاج الى عقل وبعض من المنطق اكرر انا لست مع القتل ولا حجب حريه عن احد طارق يقول انه الا يستطيع ان يتحدث امام سورين ويعيد لنا قصه رسوم شو بدك تحكي تفضل احكي عم نسمعك ومن حقك تحكي بس هل تعتقد انه من حقك شتم الاسلام مثلا هل من حقك ان تصف الاسلام بطريقه التي انت ترها مناسبه تتهم الاسلام انه داعش طيب ماذا تعلم انت عن الاسلام ؟؟ موضوع لجوء انت مالك احسن حال من غيرك على عكس انت اكثر واحد استفاد من تشويه سمعه الاسلام لانك حين خرجت من سوريا قلت انك هربت من الاسلامين الذين هددوك بقتل وهذا كذب وانت تعلم انه كذب قلت انك حرمت من دينك وانه دمرت كنائس في سوريا وهذا ايضا كذب وانت تعلم انه كذب وكردي الذي خرج ايضا هو مستفيد من تشويه الاسلام خاصه كردي تبع الاحزاب معروفه والذي يعيش في دنمارك ويدعي انه علماني وانه منع من قبل الاسلامين في سوريا وستفاد شبيحه ايضا فهم يقتلون بلا حساب بحجه حرب على الارهاب الاسلامي وكلهم كاذبين طارق اتحداك ان تاتي لنا بمسيحي ظلم بين شعب سوري ومعروف ان شعب سوري غلبيته مسلمه يقول بعضكم انه هدمت كنيسه في سوريا ونسب ان من هدمها هم اسلاميون لانه لو قال حقيقه سيخسر حليف له وهو بشار الاسد جميع يعلم ان من هدم كنيسه جماعه بشار الاسد نسئل طارق ما رايك بطيران الاسد وروسي وايران هدمت مسااااااااااااااااااااااجد اسلاميه ما رايك تصمت ؟؟ نسئل كردي صاحب مقوله عودو للجزيره عربيه ماذا فعل لك مسلمو سوريا هل استولى احدهم على ارضك وضربك وطردك من ارضك هل اخذ احدهم منك جزيه حين تعود لزيارت مناطقك اصلا انت تعلمت فكر شيوعي من شعب سوري مسلم نفسه تاتي اليوم وترمي كلام بشكل عشوائي لانك لا تريد ان تخسر حليفك الاسد ترمي مشكله على سعوديه وكان من فتعل مشكله هم ال سعود رغم كرهي لهم يا اخي مشكله ليست في سعوديه فهم قوم اغنياء وعندهم بترول ووووو ولا علاقه لنا بهم هل ضميرك يستريح حين تهاجم مسلمين سورين وتنسب لهم كل جرائم التي انت تعلم انهم لا علاقه لهم بها كل من له مصالحه اصبح يتطاول على سورين متى قتل رجل في سوريا لانه مفطر متع عاقب شعب سوري سكران في شوراع مناطق الاكرد وخذ مثل بسيط معروفه منطقه كفر جنه ؟؟ وفهمك كفايه كان عرق فيها انهار وما حدا تدخل ولا منعكم من شرب فيها ميسحين تعبدو ربهم في سوريا دون اي منع من احد طوال زمان الان كلكم تحملون سكاكين وتهجمون وانتم تعلمون علم يقين ان مسلمون في سوريا لم يفعلو شيئا تريدون منهم ان يكونو كبش فداء لكم لعلمك انت وكردي تخيل يا كردي ابو دنمارك ان تكون امامي وانزل شتم وسب بزعيمك لينن وزعيمك عبد الله اوجلان او صالح مسلم ولو قلت ان رح تصمت فجواب معروف مشكله كرديه تركيه يلي صارت في اكثر من دوله اوربيه ؟؟؟ مسيحي تخيل ان اهين بابا ورجال دين مسيحين امامك ماذا تفعل ؟؟؟ قد تكون غير متدين ولكن تخيل موقف ان اهين الانجيل امامك هل تصمت ؟؟ نتكلم عن انه من حق اي شخص الافطار نعم ولكن ليس من حق اي انسان شتم عقيده شخص اخر لا تعبد ربك بطريقه الاسلاميه هذا حقك وانت حر فيه ولكن لا تستخف بمن يتعبد بطريقه الاسلاميه حاليا جميع في اروبا حين تتلكم عن الاسلام تراهم يتهجمون عليك وعلى نبيك وعلى دينك وعلى وووو رغم ان الاوربين انفسهم يحترمون مشاعرك ولا يسيئون لاي معتقد من معتقداتك ويحترمون دينك بينما من يدعي انه متحرر ويريد تحرر واقصد هنا الاكراد ومسيحين سورين وبعض سورين انفسهم يا اخي متل ما بدك احترمك احترمني هي اذا بدك احترمك مشكله وصارت بين متخلفين 3 واحد مفطر وتنين ختلفو مع بعض وصارت جريمه نزلتو بساحل الاسلام ومسلمين وعرب وووووو شو صاير بدنيا بدكم حرب يعني ولا بدكم سلام ما عم افهم بدك تغير ناس بطريقتك ؟؟ حترم لتحترم

  29. انا كوردي مسلم اصلي واصوم محبتا وتقربا من اللة واذا امتنعت فليحاسبني اللة وان اللة احد الصمد لم يلد ولم يولد وليس له خليفة في الارض حتى يحاسبني فكلنا عباد اللة قبل نحاسب العباد يجب ان نحاسب انفسنا فلا احد منا معصوم عن خطايا.

  30. الاخ kurdi
    انت اخ لكل سوري مسيحي مسلم سني شيعي ملحد، يكفي الجميع انك انسان صالح، مشكلة السوريين بعمرها ما كانت لا مع الكردي ولا اليزيدي ولا المسيحي ولا حتى الشوعي المحنط بفكرة انقرضت من عقود، بل مع من ظلم الجميع و الاخوة الاكراد برأس القائمة بدون منازع.

  31. لأن المســــلم لـن يكون مسلماً مجرم أرهابي متـغـطرس بتاتـاً …فقط يتعلم هذه الصفاة من الغل والكره والحقد عندما يكون مسلم حقيقي بـجد ويوؤدي شرع الاسلام ويتعلم الســـنة المحمدية على أصولها الحقيقية..وبعدها تبدأ ظواهر التطرف والتمرد والشغب عليه.ويسيل لاعبه للقتل والتفجير الممتلكات وتحرضه عقيدته كل حين سبي النساء المخالف عنه من اليهود والمسيحيين وحسب عقيدته انه يخدم الله بهذه الأعمال المخزية حتى ىيتسـنى لــه بـالفوز بالحوريات والولدان المخلدون الذين لا ينزفون وانهارالخمر والعسل… الخ