ثلاثون مليون مسافر استقلوا الخطوط الجوية التركية في 6 أشهر

بلغ عدد المسافرين الذين استقلوا طائرات شركة الخطوط الجوية التركية في رحلاتهم خلال النصف الأول من العام الحالي 30.3 مليون مسافر.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخطوط الجوية التركية، حول إحصاءات النصف الأول من عام 2017.

وأوضح البيان أن عدد المسافرين الذي استخدموا طائرات الخطوط الجوية التركية خلال الأشهر الستة الأولى من 2017، زاد بنسبة 0.7 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2016.

ولدى الخطوط الداخلية فقد زاد عدد المسافرين عبر طائرات الخطوط الجوية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 1.6 بالمائة، فيما زاد عددهم في الخطوط الخارجية بنسبة 0.1 بالمائة.

كما بلغ المعدل الوسطي لامتلاء الطائرات خلال الفترة المذكورة من العام الجاري 76 بالمائة، بزيادة 2.4 نقطة مقارنة بالفترة نفسها من 2016.

وأضاف البيان أن طائرات الشحن التابعة للخطوط الجوية التركية نقلت العام الحالي طرودا وبضائع تزن 516 ألفا و102 طن، بزيادة وصلت إلى 25.8 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع عدد طائرات الخطوط الجوية إلى 336 طائرة مع نهاية حزيران / يونيو العام الحالي، بعدما كان العدد الإجمالي للطائرات 329 نهاية يونيو العام الماضي.

وفي يونيو 2017، بلغ عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر طائرات الخطوط الجوية التركية 5.7 ملايين مسافر، بزيادة وصلت إلى 13.5 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها