إيطاليا : جدل حول قانون منح الجنسية لأطفال المهاجرين

قال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني الأحد، إن حكومته لن تحاول إجازة قانون من شأنه منح الجنسية لأطفال المهاجرين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وواجهت مسودة القانون معارضة من ساسة من بينهم أعضاء في جماعة صغيرة تمثل الوسط وتدعم الأغلبية الضئيلة التي يحظى بها الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه جنتيلوني في مجلس الشيوخ.

وقال مصدر حكومي هذا الشهر، إن مشروع القانون سيطرح في إطارتصويت على الثقة وهو ما سيعجل بإجازة القانون، ولكنه يُلزم الحكومة بالاستقالة إذا خسرت، وبدد رئيس الوزراء هذا الاحتمال الأحد.

وقال جنتيلوني في بيان “في ضوء المواعيد النهائية الملحة في جدول مجلس الشيوخ والمشكلات التي ظهرت في بعض جوانب الأغلبية لا أعتقد أن الظروف تسمح بالموافقة على مسودة القانون الخاصة بمنح الجنسية للقُصر الأجانب المولودين في إيطاليا قبل عطلة الصيف”.

ويقضي القانون المقترح بإمكان منح الجنسية للأطفال المولودين في إيطاليا لآباء غير إيطاليين، أو الذين يصلون لإيطاليا قبل سن الثانية عشرة ويقضون ما لا يقل عن خمس سنوات في التعليم الرسمي.

‬ووصف جنتيلوني القانون، الذي يشترط أن يكون أحد الأبوين أو كلاهما لديه تصريح إقامة لفترة طويلة قبل أن يستطيع التقدم بطلب للحصول على الجنسية، بأنه “عادل”.

وأضاف “ما زلت ملتزما بشكل شخصي وكذلك الحكومة بالموافقة عليه في الخريف”. (REUTERS-SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.