رئيس وزراء كندا يقابل ” جاستن ترودو السوري ” ( فيديو )

قابل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الطفل السوري “جاستن ترودو آدم بلان”، الذي أطلق عليه والداه هذا الاسم، كنوع من الشكر للبلد التي منحتهم الملاذ الآمن.

وقالت صحيفة غارديان البريطانية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العائلة السورية وصلت إلى كندا قادمة من العاصمة السورية دمشق، في شباط عام 2016.

واستقبلت عائلة محمد وعفراء، مولودها الأول بعد عدة أشهر من وصولهم إلى مقاطعة “ألبيرتا”، حيث أطلقوا عليه اسم رئيس الوزراء، جاستن ترودو.

وعندما وصلت الأسرة اللاجئة إلى مدينة مونتريال في فبراير/شباط من السنة الماضية، لم يكن ترودو حاضرا في المطار لتحية هؤلاء اللاجئين كما فعل في مناسبات أخرى مع لاجئين سوريين آخرين.

وكانت كندا قد رحبت في كانون الأول 2015، بـ 163 لاجئاً سورياً في تورنتو، بينما تم التجهيز لاستقبال الآلاف من اللاجئين، ومنذ ذلك الحين استقر أكثر من 40 ألفاً من اللاجئين في كندا.

إلا أن ذلك لم يتم دون تحديات، حيث واجهت العائلات التي تمت إعادة توطينها مصاعب عديدة في تعلم اللغة الانكليزية أو الفرنسية وإيجاد عمل.

وأطلقت وكالات التوطين ورشات عمل لمساعدة اللاجئين على التغلب على القلق، وكان البعض قد انتقد الحكومة الفيدرالية لعدم مساعدة اللاجئين بشكل كاف.

وقال، جون ماكالوم، وزير الهجرة واللجوء والمواطنة، إن الحكومة قد زادت من التمويل للتدريب على تعلم اللغة، لتعالج النقص في البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

9 آراء على “رئيس وزراء كندا يقابل ” جاستن ترودو السوري ” ( فيديو )”

    1. بس العرب اخوي عطيني شعب واحد ما هو منافق بس كل واحد نفاقو شكل ناس نفاقها بالمال وناس بتمسيح الجوخ وناس بالوظايف وناس بالخدمات وناس…. يعني بلصين ماهن منافقين …وبكوريا الشمالية ماهن منافقين … واش وضع ايران … وتركيا … المهم اسمو بيضل احسن من اسم الحيوان يلي في ناس كمان سمت ولادها عاسمو

  1. يعني اش بدكن بلزلمة بدي يسمي يلي بدو ياه … بدكن تتحاسبو عنو شي لعما مو حرية مو بدكن حرية… احترنا اش الحربة يلي بدكن ياها… والله اذا سماه نتياهو مالكن علاقة … هاد اسمو وفاء انت بتعرف هلزلمة اش معاني اوصلان لكندا … لسه فرعون وبطيخ..

    1. أشي خيووو . . بدنا حرية ؟ وأنت بدك الجحش بشار مو هيك ؟ خليك مستمتع بقيادته الحكيمة وكول تبن

      1. والله يا حيدر انت ما فهمت تعليقي على ما يبدو يلي قصدتو انو الزلمة حر يسمي لي بدو ياه
        بعدين اكل التبن من اختصاص يلي انا بدي ياه (متل ما فهمت حضرتك). القائد الحكيم بأكل التبن….
        بس يبدو فعلا انك متقل عيار التبن شوي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.