” إعلامي ” موالي تم إيقاف برنامجه لانتقاده عضواً في برلمان بشار الأسد : ” اعتبروني إرهابي أو فراس الخطيب و اسمحوا لي بتسوية وضعي ” !

 

الوحيد الذي أريد أن أوجه له الشكر من القلب إلى القلب هو د. أكرم عمران مسؤول صفحة “سوريا فساد في زمن الاصلاح”
على الدعم الذي قدمه لي، وخاصة أنه الوحيد الذي طلب مني أن يأتي معي إلى فرع الأمن الجنائي ليقف بجانبي ويكون سنداً ، من تلقاء نفسه دون أن أطلب منه ذلك، فكان معروفه لهذا السبب مضاعفاً.
***************************************
***************************************
في سياق منفصل
أطالب الحكومة السورية بجميع وزرائها وبما فيهم وزير الإعلام وكافة الافرع الامنية والسياسيين في هذا البلد
بأن يعتبروني واحداً من جبهة النصرة أو قائد فصيل في الجيش الحر أو مسلح قتل وخرب أو أي إرهابي ترونه مناسباً.. لا فرق
ويسمحوا لي بتسوية وضعي والعودة إلى حضن الوطن أسوة بمن عاد إلى دفئه وحنانه اللامحدود..
والعودة لمزاولة مهنة المتاعب في الإعلام ببرنامج “استديو الخدمات”
يا جماعة اعتبروني متل فراس الخطيب اللي رجعتوه لمزاولة نشاطو بشكل طبيعي، ع الأقل أنا ما رفعت العلم الأخضر أبو تلات نجوم ولاسافرت ولاجمعت تبرعات ولاعملت ولاسويت!!!
معقول مثلاً لإن فراس الخطيب ما بيشكل خطر ع كراسيكم بينما أنا عم تشوفوني عم اكشفكم وهالشي خطورة ع مناصبكن وكراسيكم!!!
هي أنا رضيان تساووني بأي إرهابي ع ذوقكون (إن وُجِد).
أو إذا بتحبو بغير طريقة اعتبروني مثلاً ابنو لوزير العدل السابق اللي لما كان ع رأس عملو بصفتو وزير تطبيق القانون والحقوق (العدل) دعس تنين عساكر وطلع فوقهون، وطالعتوه منها متل الشعرة من العجين.
يا شباااااب والله عيب ولك عييييييب، مهزلة
ليس تنازل مني عن اي مبدأ، أنا كما أنا، وسأبقى، وخادماً عند أي فقير محتاج في هذا البلد، ولكن صرت حس انو اي حدا من داعش، الحكومة بتعاملو أحسن مني!!!
يرضى القتيل وليس يرضى القاتل

غيلان غبرة – مذيع في إحدى الإذاعات المحلية التابعة للنظام – فيسبوك

خلفيات القصة

واخجلتاه
.
الإشكال الذي حصل مع الإعلامي غيلان غبرة يعتبر بجميع المقاييس سُبّة نتنة توجه سلفا إلى القيميين على الإدارات الإعلامية ، وعلى النهج السياسي الحالي بشكل عام ، بدءا من رئاسة الوزراء التي تبدو غائبة عما يجري ، مرورا بشخص وزير الإعلام ذي الموقف الضعيف المدان الذي لا يحمي أبناءه ، انتهاء بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السائرة على ذات النهج .
.
القصة وما فيها أن غيلان غبرة يعمل مذيعا ومقدما لبرنامج خدمات في إذاعة سوريانا .. يتصل به كل من تقطعت به السبل في الحصول على حق ضائع ، فيقوم غيلان بروح اقتحامية عز نظيرها ، بملاحقة المشكلة والاتصال بالمسؤول ، فيحاصره مغلقا عليه سبل التملص والهروب حتى يصل المواطن إلى حقه .
.
نشر غيلان على الفيسبوك وليس على الهواء نبأً مفاده : أن وزير العدل وجه كتابا إلى مجلس الشعب يطلب فيه رفع الحصانة عن أحد النواب (محمد قبنض – الصورة) كي يمثل أمام القضاء بناء على دعوى مرفوعة ضده ( ربما تكون بسبب بلطجة منصب ) ، وهذا أمر إجرائي روتيني بحت ..مما حدا بهذا العضو أن يجيِش بعض أعضاء مجلس الشعب الذين طالبوا رئاسة المجلس بوضع حد للإعلاميين ( المتطاولين ) على مقاماتهم .. وقام العضو برفع دعوى قضائية على غيلان .
.
وقبل أن يبت القضاء بالدعوى ، تخلت إدارات المؤسسات الإعلامية ( الوزارة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ) عن غيلان وأوقفوا برنامجه ( أفتوا وحكموا ونفذّوا ) مستبقين ما سيقرره القضاء . . فأصبح غيلان الآن يجلس بلا فاعلية كأنه مكتوم القيد .
.
ربما ارتأى وزير الإعلام أن أفضل عملية شد وجه ، وأفضل كريم ضد تجاعيد الإعلام أن يبتر ألسنة العاملين كرمى لعيون بعض النواب أو حتى بعض الوزراء .. وهذه لعمري مداجاة مخجلة لا نتمناها من مسؤول يتربع على قمة وزارة ذات دور خطير . . إن موقف الوزير هذا يشبه الباب الذي لا يعبأ بمن دخل وخرج مهما كانت كفاءته .
.
لو كان غيلان مدعوما لما تجرأ أحد على اتخاذ مثل هذا القرار بحقه ، فالطريدة الجريحة يسهل اصطيادها .
.
لن يهدأ وجيف هذا القلب ، طالما أن هكذا عقليات تتحكم بمصائر الناس والإعلاميين خاصة ، وتسقينا كأس المرار ..
.
أثداء أرضنا الإعلامية مازالت ضامرة ، ولن يرويها سوى إعلاميين بهمة غيلان غبره .
.
إن إعلاميين مثل غيلان يرتدون الوطن ، لكن القيميين على الإعلام لايريدون إيقاض النبض في عروق لم تزرها الدماء ولا يهمهم إن بقيت متيبسة .. ولايريدون سماع حداء حرية الرأي في طرق لم تسلكها قوافل الشعب المتطلعة لغد أفضل . . متجاهلين أن سورية الآن في حالة حداء يبشر بميلاد بلد جديد .
.
غيلان : لا تيأس .. ستصل إلى ولادة الفجر ، وسوف تسير في موكب الضياء .
.
هل سمعتم في أية دولة بالعالم وزير إعلامها مهندس ؟ ..واخجلتاه مما حصل .

احسان عبيد – “إعلامي” موالي – فيسبوك

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. يعني يا غيلان غباءك ليس له حدود ، وهل تظن نفسك في دولة موءسسات ومسؤولين مخلصين يسمعوا كلامك ، انت عّم تنفخ في قربة مقطوعة ، كل إنسان يمتلك ذرة من الضمير والإنسانية والاخلاص ويكون نظيف اليد واللسان وبعيد عن التشبيح يجري استبعاده فورا . في ظل حكم العائلة القذرة . نصيحة روح شفلك شي عصابة يتزعمها علوي ، بتمشي امورك فورا؟؟؟؟؟

  2. اذهب الى اقرب بوط عسكري واركع على ركبتيك مقتديا بزهير عبد الكريم وقبله وانشر صورتك على حسابك (الفيسوي) وستجد الاستجابة الفورية
    اما ان تنتظر الحضن الدافئ للنظام فهذا نظام متبلد متجلد لا دفئ في احضانه ولا حنان (وهل تجني من الشوك العنب)

  3. مشكلة عائلية بحديقة الحيوانات، طوشة بين القرود و الكلاب.

  4. هههههه من كم يوم كان قنبض عم ياكل ؟؟؟ هوا على تلفزيون ويحكي عن تطوير باب حاره هههههههه والله شي مضحك نصاب وصار عضو مجلس شعب وهو اصلا لا يصلح لان يكون عضو من الاعضاء فاعله في جسم وهذا الاحمق الذي يطلب ان يعامل كداعشي يا غبي داعشي افضل منك بنسبه لبشار اما انت قيمتك عند الاسد حيوان كيس رز وساعه حيط روح لعاب بعيد روح

  5. هل المؤيد لهذا النظام غبي أم ساذج و بسيط و سطحي أم أحمق من هبنقة أم واهم متوهم أم تضحك على نفسك؟
    نحن نعيش ضمن منظومة فساد عمرها أكثر من خمسين سنة عجاف بدأها الأب الروحي للفساد حافظ الجحش بفن إجرامي و إرهابي مقيت و استكمله ابنه بشار الكر.
    في سورية التي يحكمها الإرهاب النصيري و التكفير العلوي و الفساد النخبوي لعائلة “الجحش” و زبانيته, لا مكان لما تسميه سلطة مدنية أو سلطة رابعة أو سلطة قضائية أو أي حق تريد ممارسته سوا ممارسة الكذب و الخداع و الضحك على النفس.
    ضع أصبعك على الجرح و تحلى بروح الجرأة و قل أن نظام الفسد الطائفي هو السبب الرئيسي, و ما عنصر مجلس الشغب إلا حجر بسيط في منظومة الفساد الطائفية النصيرية.

  6. الإعلامي غيلان…أنت وصلت للخط الفاصل بين التنفيس للمواطنين برعاية الدولة و بين إزعاج المسؤولين اللي عم يمشوا الدولة….عليك أن تثبت انتمائك للدولة و ذلك بأن تمسك على حالك مستندات ادانة اخلاقية او مالية او دموية أي شي بيخلي رقبتك بأيد المسؤولين لحتى يطقوها وقت اللي بيريدوا..مع التعهد بلعب دور الطرطور كلما استلزم الأمر….بالمقابل سيسمح لك باستئناف برنامجك الإذاعي على أساس التنفيس الموجه للشعب بحيث تناقش مسؤول بشي ناحية مقطوعة أو منطقة نائية انه ليش ماعم تجي الكهربا و المي…و بتعمل لك لقاء مع شي طفل عم يدرس على ضو لشمعة (شي متل اعلام الثمانينات) و انه الحق على التانيين و الحكومة “تسعى جاهدة” و “العيون الساهرة” و “العمال المتعبة”

  7. يا حبيبي هي مو دولة هي مافيا من الفساد الأخلاقي والسياسي والإجتماعي و الإنساني , والمصيبة انو هي المافيا ما وصلت لهون الا بسبب وجود بهايم وعبيد بتطبل وبتزمر و بتصفق لهالحثالة الأوباش .

  8. للاسف العالم لحد الان عاطي للنظام غطاء القتل والسحل والقمع ووووتاكد تماما ياسوري سوف ياتي يوم يكون فيه العالم مندهشا من حجم الجريمة التي وطئت الشعب السوري وسوف تتغير قوانين العالم الانسانية منها والسياسية الدولية بسبب ثورة عظيمة قام بها الشعب السوري وتضحيات اعظم قدمت ع صليب الحرية من شعب لايستسلم للظلم مهما كان كبيرا ومهما كانت التضحيات كبيرة لازالة هذا الظلم العالمي ع شعب سوريا الاعزل.

  9. ههههههههه شيء مضحك ابوعبدو قبنض عضو مجلس الشعب بياع الصندويش بالعباره ومن بعدها لمهرب مخدرات لليونان ومن بعدها منتج ومن بعدها مسؤول بالدوله ونعم الدوله ونعم النظام

  10. يحلم من يظن ان هذ النظام قابل للاصلاح و المشكلة ليست بالنظام نفسه و اينما الشعب بعد 40 سنه حكم من الفساد من وين رح تجيبلي شخص مانو فساد . شوف المعارضة لتعرف البدائل اللي بتخري

  11. اوف … بالله هاد اللي بالصورة هو قبنض ؟ وانا كنت عمقول لحالي اول ما شفت الصورة مين هاي المرة البشعة وشو علاقتها بالموضوع.