” على الجميع توقع العبارة ذاتها ” .. هكذا رد حافظ الأسد على رئيس المحكمة الدستورية و هكذا رد ابنه على قاض و عضو قيادة فرع !

 

#أعتذر سلفا من القارئ عن الكلمات النابية في الحادثتين التاليتين
– الأولى
بعام ١٩٩٨ عندما زرت الأستاذ القاضي الجليل العلامة نصرت منلا حيدر في منزله بحي الشهباء بحلب وكان حينها رئيس المحكمة الدستورية في سورية ، لاحظت علائم الإنكسار والالم ظاهره على وجهه ، ولما سألته عن السبب و ألححت عليه أجابني بعد تردد قائلا :
منذ قليل كان الرئيس حافظ الأسد يكلمني على الهاتف وسألني : نصرت . ما هو المؤيد الجزائي للرئيس عندما يخالف أحكام الدستور
أجبته : سيدي . لطالما الدستور ينص على أن رئيس الجمهورية موكول إليه أمر حماية الدستور فلا يتصور عقلا أن يقوم الرئيس بمخالفة أحكام الدستور
رد علي قائلا : تلحس طيزي وأغلق الهاتف !!!
– الثانية
بعام ٢٠٠٤ عندما تقدمت بطلب خطي إلى القيادة القطرية طلبت فيه إعفائي من مهمتي كعضو في قيادة فرع حزب البعث بحلب ، على الفور استدعاني الأمين القطري المساعد الدكتور سليمان قداح إلى مبنى القيادة القطرية بدمشق ، ولما دخلت الى مكتبه فوجئت بوجود بشار الأسد الذي سألني على الفور عن الأسباب التي دفعتني إلى تقديم هذا الطلب لكنه لم ينتظر جوابي وإنما عرض علي عدة مواقع قيادية وكان جوابي له هو : أريد التفرغ في العمل القضائي فقط
رد علي قائلا : تلحس طيزي !!!
#العبرة
هذا نظام إما ان يبقى كله او يرحل كله ، وان كل من يريد ان يحاوره بهدف المشاركة معه عليه أن يتوقع العبارة ذاتها ( ….)

حسين حمادة – قاضي سوري – فيسبوك

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

19 رأي على “” على الجميع توقع العبارة ذاتها ” .. هكذا رد حافظ الأسد على رئيس المحكمة الدستورية و هكذا رد ابنه على قاض و عضو قيادة فرع !”

  1. لسا لم تسمعوا بالكفريات وسب وشتم الذات الإلهية منهم ؟؟ لسانهم قذر كنفسيتهم المنحطة تماما . لان عديم التربية والاخلاق توقعوا منه الكثير . هذه هي ثقافتهم وهذه هو مستواهم الفكري ؟؟؟؟؟

  2. ماذا تودون ان يقول لكم بعد نصف قرن من الكولكة والنقاق ومسح الجوخ والتصفيق لعيلة الحيوان.

  3. كنا نسمع دائماً و نحن صغار ان ضربة الجبان مؤلمة.
    هكذا هو النظام العلوي سادية مرعبة و كره مطلق للسوريبن. و من عاشر سجونه يعرفهم، لا أتكلم عن سجون تجار المخدرات و اللصوص و المجرمين، فهولاء كانت سجونهم جيدة، أتكلم عن محرقة السياسيين و اصحاب الفكر.
    في اي نقاش على مواقع التواصل عندم تصطدم بسباب على الدين و الأعراض و قلة الحياء المزمنة لا تحتاج حتى ان تدخل صفحة المشارك لانها حكماً ستكون من محافظتين سوريتين حصراً.
    كانوا دائماً غرباء و أعداء للسوريبن.
    لا أعمم، الا ما رحم وبي.

  4. الحق معون
    شو هل الحمار – سالوو شو هوه المؤيد الجزائي – فجاوب من غير ديره (ع الاغلب ما بيعرف الجواب)
    والمرة التانية – عم يستقيل – شلون يعني بدو يتفرغ للعمل (القضائي) ويستقيل ؟

    وانا بظن انو كتير ناس بيقولو نفس الجملة – لانو باينتو حمار اصلي

    1. والله انت الحمار الأصلي الشخص الذي تنعته بالحمار كان من أشرف الناس وأنزه الناس ومن أعلم الناس بالقضاء وأحكامه بشهادة الكثير من اللذين يعرفونه وكان المرجع لكثير من القضاة والمحامين في الاستشارات القضائية …. أنا لست محاميا” أو قاضيا” حتى تقول أنني أدافع عنه … أنا كنت جاره في حي الشهباء بحلب وأعرفه شخصيا” ….. أتمنى أن نعرف حق ومكانة الناس وننزل الناس منازلها وأن نسأل ونتأكد قبل أن نرمي الكلام والاتهامات جزافا”

    2. انت فهمت شو معنى مؤيد جزائي بالأول وكيف طلع معك انه جاوبه بغير ديره وتاني شي هو بدو يستقيل من مهمة حزبية حتى يرجع على مهنته الاساسية بعد كل ماتقدم انت الحمار الأصلي يامعلم

  5. هذه اخلاقهم يتفننون بالكلام القذر
    كل كلامهم بالجنس وشتم الرب والدين
    لا أعرف اي مزبلة تربوا فيها وماهو سر حقدهم علينا رغم انهم عديمي الشرف
    انهم احقر كائنات مشت على هذه الارض

  6. و شو هالمشكله و شو هالأمر الجلل..؟؟ هذا الشخص هو و أبوه الفاطس مسؤولين مسؤوليه مباشره عن تدمير بلد كامل و قتل شعبه و تشريده من كل الطوائف و الجماعات و الأقوام و الاتنيات و جلب الأعداء و الغرباء ليحتلوا البلاد.. مهما كان شكل المؤامره و مهما كانت قوتها فالمسؤول الأول و الأخير عن هذه الجريمه هو الحمار بشار الأسد.

  7. المسبات والكفر والعجرفة على الناس صارت من الحياة اليومية لهالحثالة يلي عم تحكم سوريا , بس شو بيطلع الحكي والمسبات قدام الأفعال ؟؟؟ بلد راحت كرمال كم عيلة نجسة وسخة ما بتشبع , بلد راحت كرمال نفوس مريضة معقدة متعجرفة بدها المال والسلطان للأبد , بلد راحت بسبب نفوس ضعيفة غبية تافهة تصفق للسلطان وحاشيتو وتدافع عنه وكأنه بطل هذا الزمان .

  8. السؤال هو هل يصح الخروج على الحاكم أليس الملك والحكم هو من عند الله يهبه لمن يشاء وينزعه عن من يشاء لقد كان لنا في سوريا حرية العبادة والاعتقاد الديني دون تشدد أليس الحاكم هو من الله لحكمة منه أو لما فعلت ايدينا وانفسنا من ذنوب أليس هناك أشخاص من السنة في الدولة هم في قمة الفساد وقمة الانحطاط الأخلاقي أليس من الأولى ان نهتم بأنفسنا ونصلحها ورب العالمين سوف يكرمنا وهناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى جواب

  9. هؤلاءهم سبب البلاء لسورياء واهلها من يخالفهم الرآي يتم اهانته وتصفيته بدون وجه حق .وهم سبب هذه العقوبه التي عمت سورياء . حيث روي انه مانزل بلاء الا بذنب ومايرفع الابتوبه. لاحول ولاقوة الابالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .

  10. انا لست مع النظام..لكن عندي معلومة عن القاضي.حسين حمادة واعرفه منذ عام 1990.
    انه فاشل في وظيفته.وغير نزيه في احكامه
    وظلم مواطنين كثر اثناء ادائه لعمله ومنهم انا.

  11. القاضي حسين حمادة انت فاشل بعملك وكاذب بنفس الوقت.وانا اعرفك منذ عام 1990.
    وانك تلعب علۍ الحبلين معا.

  12. مع إني ضد النظام المجرم لكن مستحيل حافظ الأسد أو بشار الأسد يقول عالهاتف أو مباشرة هالكلام. يعني مجرم و بيقتل و بيحرق بس كشخص مهذب :) ومعروف عنن أنه بينقوا كلامهم قبل ما يقولوه، فشو هالكذبة يا معلم.

  13. لما يكون مواطن شريف هذا هو الجواب المناسب له من هيك نظام ولكن للاسف نحن من اوصلناهم الى هنا بسكوتنا 40 سنة وهذه هي النتيجة لذلك لا نستغرب من اي تصرف والله في ناس من المواطنين السوريين انفسهم اذا كان مدعوم شوي وعندو واسطة بيعملو اكثر من هيك فشي عادي المسبات والشتام والكفر بالله والذات الإلهية