ميليشيات النظام في نبل و الزهراء تختطف العشرات من أبناء مدينة عفرين .. و انتقادات لصمت ” الإدارة الذاتية “

انتقد ناشطون أكراد صمت الإدارة الذاتية (حزب الاتحاد الديمقراطي – وحدات الحماية)، على مسألة اختطاف عدد من أبناء مدينة عفرين، من قبل ميليشيات بشار الأسد، أثناء توجههم إلى مدينة حلب.

وكانت ميلشيات تابعة للنظام، تنتشر على الطريق بين عفرين ومدينة حلب، اختطفت يوم الجمعة الماضي، عشرات الأشخاص من أبناء المدينة، واقتادتهم إلى أحد المنازل في بلدة الزهراء، معظمهم من الموظفين أو الطلاب أو المرضى، بعد معبر قرية الزيارة.

وذكرت شبكات ومواقع إخبارية كردية أن الميليشيات الموالية للنظام بالإفراج عن شخصين، ألقي القبض عليهما في مدينة عفرين، بتهمة الاتجار بالحشيش والمخدرات، مقابل إطلاق سراح المختطفين.

وعلى الرغم من حوادث الاختطاف، إلا أن العديد من أبناء المدينة مازالوا يسلكون هذا الطريق لعدم توفر البديل، معرضين أنفسهم لخطر الاختطاف أو السلب، كما حدث مع أحد أبناء المدينة، الأسبوع الماضي، حيث تم سلب مبلغ 600 ألف ليرة سورية منه، إضافة لهاتفه الجوال.

وقال الصحافي السوري الكردي شيار خليل في منشور له عبر صفحته في فيسبوك، إن “أغلب الأهالي راجعوا الجهات التابعة للأمن التابع للإدارة الذاتية في المدينة ولا جواب إلى الآن”.

وأضاف في منشور آخر: “عن الزميل محمد بلو .. لليوم الثامن على التوالي يستمر اختطاف نحو مئة مواطن كردي من عفرين على يد مسلحين من بلدتي نبل والزهراء، وأفاد أحد المختطفين لذويه اليوم إن معاملة المسلحين للمختطفين بدأت تسوء منذ ليلة امس وقاموا بتقليل كمية الطعام المقدم لهم، كما وأفاد المصدر ذاته أن بعض المختطفين دخلوا اليوم في اضراب عن الطعام وأن بين المختطفين رجلين كبيرين بالسن ومريضين يعانون تدهورا كبيرا في صحتهما، وقال المصدر أن المسلحين قاموا بارجاع الهواتف للمختطفين ليتواصلوا مع ذويهم بهدف تشكيل ضغط على الادرة الذاتية لتقوم بالافراج عن ثلاثة أشخاص تم اعتقالهم بعد أن ضبطوا وهم يحاولون ادخال المخدرات إلى عفرين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

4 آراء على “ميليشيات النظام في نبل و الزهراء تختطف العشرات من أبناء مدينة عفرين .. و انتقادات لصمت ” الإدارة الذاتية “”

  1. الاكراد بينسطوا ب (تبع) النظام
    متعودين عليه من ايام المقبور المجرم حافظ اللقيط
    طبعا هم يحبون مقولة اللي بتعرفوا أحسن من اللي ما بتعرفوا
    وضرب الحبيب زبيب
    عرق ساقط

  2. من الذي ساعد النظام في فك الحصار عن نبل والزهراء؟؟؟؟ من الذي كان سندا لشبيحة هاتين القريتين على مدى ست سنوات ،وكيف استطاعوا الصمود تحت الحصار كل هذه الفترة يا ترى؟؟ الكل يعرف الدور المحوري لعصابات البي واي دي في دعم عصابات الأسد في ريف حلب ضد جميع الفصائل من جميع الأطياف وما راحت غير على المدنيين الأكراد المساكين الذين أصبحوا الآن رهائن ، وعدا عن ذلك فخار يكسر بعضه.

    1. للوهلة الأولى معك حق و , كيف صمدو ست سنين وهنن محاصرين ؟
      ولكن اللي ما بتعرفو انت و غيرك أو بتتقصدو تخبوه أنو عفرين كمان كانت محاصرة والكل بالمنطقة بيعرف , من الشمال تركيا و من الغرب والشرق و الجنوب كل الفئات اللي بتعرفها …… فممكن تخبرنا يا شاطر أنو كيف كان يدخل الغذاء لعفرين ..؟؟؟ حتى تعيل نفسها أولا وبعدين تفكر تعيل غيرها ؟؟؟ أكيد ما كان في جسر جوي !!!!!

      اللي كان يدعم و يساعد نبل و الزهراء هم نفسهم اللي كانو محاصرينا و حاج نبين متل الأغبياء
      قال عفرين عم تدعم غيرها قال ؟
      بعدين عندي سؤال للكل .. فاتت تركيا ع سوريا وبدأت بتجريف الاراضي الزراعية واشجار الزيتون لبناء جدارها العنصر ي علما أنو الاراضي التي تم تجريفها سورية بحتة !!!!!!ليش ما حدا طلع و حكى كلمة أو اعترض على هاد الموضوع ؟الا اذا اعتبرتو انو هاد الشي حلال ع تركيا …..أو هي الاراضي غير سورية …
      ( ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.