بعد تحرير الرقة .. مسؤولون أمريكيون : لن ندعم كياناً انفصالياً و النظام ربما يخطط لبسط نفوذه على المدينة !

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن ستتولى زمام المبادرة في المساعدة في إزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الأساسية، في مدينة الرقة.

وقالت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في إفادة صحفية ”سنساعد ونأخذ زمام المبادرة في إعادة إمدادات المياه والكهرباء وكل ذلك“، لكنها أضافت ”في نهاية المطاف فإن نظام الحكم في سوريا هو أمر أعتقد أن كل الدول مازالت مهتمة به“.

وقال مسؤول أمريكي مشارك في عملية التخطيط لمرحلة ما بعد الرقة إن الدعم لا يمكن أن يوجه نحو ”مشروع سياسي لحزب الاتحاد الديمقراطي للتوسع في تلك المنطقة من البلاد“ وإن الولايات المتحدة لن تدعم ”مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي لإقامة إدارة تتمتع بالحكم الذاتي“.

وذكر المسؤول الأمريكي على سبيل المثال أن المدارس لن تحصل على المساعدات إلا إذا كانت تدرس شكلا من أشكال منهج الدولة السورية (النظام) وليس منهجا جديداً بالكامل، وقال ”لن ندعم كيانا انفصاليا… هذا أمر محسوم“.

ورغم أن مكجورك قال إنه “لا أحد ممن يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية يريد عودة سيطرة الدولة السورية فإن دمشق (النظام) ربما تخطط لبسط نفوذها”.

وتوقع مسؤول نظامي أن تواجه قوات سوريا الديمقراطية مشاكل في المستقبل في الرقة والمناطق الأخرى التي يغلب على سكانها العرب في سوريا.

وقال “مسؤول سوري” طلب عدم نشر اسمه إن هناك تناقضا لأن القوة البشرية مع العرب بينما القوة العسكرية مع الأكراد. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. طريقة وحيدة لحل الامور بين اطياف الشعب السوري الفسفسائية .. الصرماية.. ثم الصرماية .. ثم الصرماية .. لاحل اخر .. ياللي صرمايتوا اكبر بيعمل ياللي بدو ياه ..

  2. امريكا لم تقف في حياتها بصدق مع حلفائها وبالأخص الفقراء أو من لهم تاريخ اسلامي فحتى لو أن الأكراد اعلونوا الحادهم فلم يشفع لهم لأن ذنبهم الوحيد أن صلاح الدين الايوبي جدهم فانصحكم ارجعوا لدينكم ولربكم وتعاونوا مع تركيا لأنها اقرب لكم من بشار الحمار ومن روسيا العاهرة وامريكا الكاذبة

  3. يعني متل فلم كركوك رح يسلموها للنظام و يرموا الكراد كورق تواليت بجوز يعطي لسلو و القادة سيارات همر ليشفطوا فيها بالشوارع.

  4. نحن نعرف أمريكا و حقارتها و لكن الذي ألجأنا إليها هي حقارة الذين يحكموننا من فرس و ترك و ترك

  5. مخطط صهيو صفوي لن يستفيد منه الاكراد الا بزيادة اعدائهم حتى من الذين كانوا يؤمنون بقضيتهم لانهم اصبحوا راس حربه للصهاينه والصهاينه لايثقون بالخائن ولا يكافئونه

  6. قوات سوريا الديمقراطية قالوها دائما الشعب في الرقة هو من يختار مصيره فاذا اردوا العودة للنظام فلهم ذلك و اذا ارادوا حكما ذاتيا لنفسهم حتى بعيدا عن الاكراد فهذا من حقهم و اذا رادوا الاتحاد مع المناطق ذات الغالبية الكردية ف 100 مرحبا اما الصهيونية و الصفوية و المفردات التي تدل على فشل اصحابها لن تقدم و لن تؤخر من الواقع شيئا

    1. كذبكم و لفكم و دورانكم لن يفيدكم بعد الآن من الهرب من سكين الانتقام القادمة من شعوب المنطقة الاصلية .
      تذكر كلامي هذا و انت تعبر طريق التهريب مع بقايا شذاذ الافاق من قومك الى البلد الحقيقي الذي تحلمون بالعيش فيه دائما ليلا نهارا مهما نهبتم من اراضي الغير… (المانيا) !!!!!

    2. صحيح أن طلال سلو قال إن مصير الرقة يحدده أهلها، لكن المشكلة: من هم أهل الرقة بنظر طلال سلو ومشغليه؟ هل هم الأغلبية العربية أم الأقلية الكردية؟ لو كان هدف قسد هو تحرير الرقة، فلماذا فرض الأكراد بعد سيطرتهم على أجزاء من الحسكة التعليم باللغة الكردية ومنع اللغة العربية؟ هل تريدنا أن نصدق فعلاً أن الأكراد، ومعظم سياسييهم عنصريون شوفينيون حاقدون على العرب والعروبة، ليست لديهم مخططات انفصالية لإقامة دولتهم التي يسمونها روجافا؟