حلب : معلومات متضاربة حول ” الاتحاد الشعبي ” الذي ” منع دخول قوات تركية ” إلى الريف الغربي ( فيديو )

تناقل ناشطون معارضون مقطعاً مصوراً قيل إنه يظهر منع فصيل معارض دخول قوات تركية إلى ريف حلب الغربي، يوم الثلاثاء الماضي (17/10).

وبالبحث عن مصدر الفيديو، تبين أنه نشر على قناة تابعة لما يسمى “الاتحاد الشعبي”، وتمت عنونته بـ: “الاتحاد الشعبي يمنع دخول القوات التركية إلى ريف حلب الغربي”.

ويعتبر هذا الإسم جديداً على الساحة في شمال سوريا، وقد عرف القائمون عليه عن أنفسهم ببيان جاء فيه:

وجاء في مقطع مصور آخر بعنوان “توضيح حول الاتحاد الشعبي وأهدافه”، أن الشعب يجب أن يعرف الأهداف الحقيقية وراء دخول الأتراك إلى سوريا، “فإذا كانت الأهداف هي إعادتنا إلى حظيرة بشار الأسد فعلينا أن نقف في وجهها”.

وتضاربت الأنباء حول منشأ هذا التجمع / الفصيل، ففي وقت قال ناشطون إنه قام باحتجاز قيادي من حركة نور الدين الزنكي كان برفقة الوفد التركي الذي وصل المنطقة “بحماية تحرير الشام”، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة (الفيديو)، قال ناشطون آخرون إن “الاتحاد الشعبي” هو حركة نور الدين الزنكي ذاتها، وليس استبدال الاسم والإعلام إلى حركة يراد منها التخلص من تبعيات الانضمام السابق ومن ثم الانسحاب من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة)، ولم يتسن لعكس السير التحقق من هذه المعلومة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كان حرياً بك ان تسأل حزب الشيطان في القصير والفرس في المسجد الاموي بدمشق العراقيين في لطميات شوارع العاصمة وحلب والروس في مسجدنا الاموي بحلب والكرد والامريكان في تل رفعت والرقة والافغان والشيشان
    اجزم انك من اولئك المرتزقة الذين يتصدرون الساحة لمنع اي حماية للفئة المظلومة التي يريد الكل ذبحها
    انت داعش جديدة وستكون عنوانا لاي مذبحة يتعرض لها السنة في ادلب لانك وامثالك تريدون تطهير سوريا بكاملها منهم او ذبحهم كما يحصل في كل المناطق عليك من الله ما تستحق
    ثم ان اسم الاتحاد الشعبي ليس بعيدا عن اسم مشابه هو الحشد الشعبي (الفارسي الهوى والقيادة)

  2. هههههههههه
    الشخص اللي لابس اسود لهجته لبنانية ما حكى ولا كلمة حلبية اااخيو