مسؤول نظامي يلمح لإجراء تعديلات قانونية متعلقة بمن يحصل على ” الجنسية التركية الخطيرة ” !

كشف نقيب المحامين ورئيس لجنة حقوق الحريات في برلمان بشار الأسد، نزار علي السكيف، أن اللجنة تعد مذكرة لعرضها تحت قبة المجلس حول “موضوع تجنيس السوريين اللاجئين وخصوصاً في تركيا”.

ونقلت صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام، عن السكيف قوله، الأحد: “مكتب المجلس السابق رفض طرح المذكرة التي أعدتها اللجنة سابقا تحت القبة من دون أن يذكر الأسباب”.

وأوضح السكيف أن “الهدف من طرح المذكرة تحت القبة إصدار قرار من المجلس يوضح خطورة تجنيس السوريين لمخاطبة البرلمانات العربية والدولية لتوضيح خطورة هذا الموضوع ولاسيما أنه محاولة لتغيير معادلات ديموغرافية وجيوغرافية”.

وأشار السكيف إلى إمكانية “تعديل القانون المتعلق بالجنسية فيما يتعلق بمن يحصل على جنسية لها أبعاد سياسية مثل الجنسية التركية .. هذا الموضوع خطير”.

وينص قانون الجنسية السوري، على تجريد المواطن من جنسيته في حالة ثبوت قيامه “بنشاط أو عمل لصالح بلد هو في حالة حرب مع القطر، أو إذا ثبتت مغادرته الأراضي العربية السورية بصورة غير مشروعة إلى بلد هو في حالة حرب مع القطر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. ارجوكم خلصوني من الجنسية الامريكية … اريد الجنسية السورية لي ولزوجتي ولابنتي الصغيرة .. ارجوكم لا تتسرعوا اريد التخلص من الجنسية الامريكية .. وسألجئ لاقرب مركز قنصلية لتسليم نفسي .. وسادفع الرشوة اللتي تريدون …

  2. ال خايف يصير تغيير ديموغرافي … على مين عم تكزبو و مين بتتوقعوا يصدقكن
    دخلك سحب الجنسية من السوريين يلي طلعو من البلد او حصلوا ع جنسية تانية شو بتسمي ؟ مو تغيير ديمغرافي يا فهمان !!! اصلا تهجيرن من الاساس شو اسمو ؟
    شكلن خايفيين ينجبرو يوما ما يعملوا انتخابات بمراقبة دولية و يدخل فيها المغتربين بالاقتراع
    لعنة الله عليكم … فعلا انتو عبارة عن ميليشيا او عصابة حاكمة مو اكتر

  3. لازم يكون قرد، و الاقرد انه تبع حقوق الانسان!!؟ الدستور يضمن للمواطن السوري حرية اختبار اي جنسية ما عدى الإسرائيلية، الضاهر رإيس مجلس حقوق القرود ما قرء الدستور!؟
    و ليش الجعفري الجربوع يحكي باسم السوريين و هو يحمل الجنسية اللي يكرهها ٢٠ مليون سوري؟

  4. لي الشرف بحمل الجنسية السورية و لن استبدلها بأي جنسية أخرى و هذا رأي الشخصي

    1. اي الله ييسرلك لكن وتتهنى فيها هههههه
      دولة مافيات وعصابات ورجعية وتخلف للاسف اي هي هيي سوريا وبس
      كل العالم عم يتطور الا سوريا, هالحكي قبل 2011 وصدقني بعد 2017 كلشي نفسو
      كل الثورة والحرب بسوريا صارت لتغير هالشي, وان ما سقط الاسد يعني كل شي متل ما هو يعني سوريا باي باي, كل يلي برا 90% ما لح يرجع بالذات الشباب
      نحنا مالنا بال 1950 العالم بدها تعيش متل اوروبا وامريكا, ما حدا بدو حرب وقومية ومسخرة
      روح شوف دول الخليج كانت صحراء وهلأ صارت جنة لمواطنيها, لا تقلي نفط ومسخرة, فنزويلا البرازيل روسيا ايران الجزائر عندهم نفط وعم يسفو التراب, الشغلة بالحكم وبس
      حكام الخليج بيعرفو انو اذا الشعب عاش برفاهية وتم دعس الفاسدين وتصحيح البلد كل البلد لح يحبهم, صدقني انا عشت بالسعودية وبعرف هالشي, كل الناس بتموت بالملك لأنو معيشهم كملوك, شلون الامارات وقطر والكويت لكن؟

      العالم بدها رفاهية وتطور نقطة انتهى, بدك تسرق وبدك فساد ورشاوي وحجج تافهة انو كل العالم فيه فساد, اي حبيبي كل العالم فيه فساد بس بالمخبى بس بدول العالم الاول ان بينمسك بليتعن ابو يلي خلفوه

      1. خويي ابن الشام لا توجع رأسك، اقسم بالله كذاب، هو نفسه اذا لقى اي وطن يعطيه ١٠٠٠ دولار يبيع العلم و السيد الرئيس و السيدة الاولى سارية السواس ببعرورة، بياعين حكي و منافقين، مناضلين بالدبكات و التكبير للعيلة.
        سوريا لولا الجرب العلوي النتن لكانت أفضل من تركيا و اليونان و البرتغال كأضعف الايمان.
        طاعون هالنظام السافل، هو و من والاه.

  5. كلام جميل اسماء الأسد وعائلتها شو وضعهن ؟؟؟ يحملون جنسية أنكليزية وأنكلترا تعد عدو للشعب السوري