امتعاض في برلمان بشار الأسد : الحكومة تفرض ضرائب على الصناعة و الثروة الحيوانية وتعفي الملاهي الليلية !

قالت قناة “الجديد” اللبنانية، أول أمس الخميس، إن أعضاء في برلمان بشار الأسد انتقدوا عدم فرض ضرائب على الملاهي الليلية، وفرضها على قطاعات أخرى.

وأضافت القناة أن مشروع الموازنة لعام 2018 اعتبر “الأسواء منذ بداية الحرب في سوريا”، وكان وزير مالية النظام، مأمون حمدان، أعلن أن قيمة الموازنة الإجمالية للعام المقبل 2018 تزيد عن ثلاثة آلاف مليار ليرة سورية، أي نحو ستة مليارات دولار أمريكي باعتماد سعر الصرف 500 ليرة.

ونقلت “الجديد” عن رئيس مفرزة الفنانين، وعضو مجلس الشعب، زهير رمضان قوله خلال اجتماعات المجلس لمناقشة الموازنة: “الملاهي الليلية ضرائبها بالكاد تذكر، في حين تفرض ضرائب كبيرة على مربي الثروة الحيوانية”.

وطالب العضو فارس شهابي، رئيس اتحاد غرف الصناعة بـ”معاملة المدن الصناعية في سوريا معاملة الملاهي الليلية .. لو حدث ذلك لكانت عملية تعافي الاقتصاد أسرع، وأسهمت في تدوير عجلة الإنتاج بطريقة أفضل”.

وذكرت القناة أن العاصمة دمشق تشهد ازدياداً ملحوظاً في عدد الملاهي الليلة، وخاصة غير المرخصة، حيث تم إغلاق أكثر من 30 ملهى ليلي في منطقة جرمانا فقط.

وختمت بالقول إن “ضجة كبيرة أثيرت في الشارع السوري قبل نحو شهرين حول الملاهي الليلية بعد تصريحات أدلى بها المحامي العام الأول في دمشق ماهر العلبي الذي أكد أن القانون السوري يمنع السوريات من امتهان الرقص في الملاهي الليلية دون رخصة من نقابة الفنانين، وذلك على خلفية ضبط عدد كبير من الملاهي الليلية التي تقوم بتشغيل فتيات سوريا تتراوح أعمارهن بين 18 و30 عاماً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

6 آراء على “امتعاض في برلمان بشار الأسد : الحكومة تفرض ضرائب على الصناعة و الثروة الحيوانية وتعفي الملاهي الليلية !”

  1. رائع .. رائع .. يا هيك الحكومات يا بلا ..طيب الجرادين مو حيوانات .. اذا بتفرضوا عليهم ضريبة الثروة الحيوانية بصيروا معظم السوريين لازم يدفعوا ..

    1. كل شخص بشوف الناس بمنظوره الداخلي
      انت مضغوط كثير يا حرباية
      كل من هم من اتباع الكلب فشار جرادين
      وسف تسحقون يا فاشل
      يا فاشل

  2. من غير المعقول فرض الضرائب على الملاهي من قبل المسؤولين إذا كانوا هم وأولادهم وشبيحتهم القذرون أفضل زبائنها الدائمين!!

  3. هاد يلي بدورو علية اتباع الكلب بشار بس هيهات
    سوف تدفنون بها يا جرادين
    والله أكبر والحمد لله

  4. فرض ضريبة على الملاهي والكباريهات يتسبب بتخفيض أجور الراقصات ما ينعكس سلبا على دخل الأسرة القرداحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.