بدعم من رجال أعمال عرب و ألمان .. ” سوري – ألماني ” يلاحق مجرمي الحرب في ألمانيا و أوروبا و يقدم معلوماته للسلطات ( فيديو )

سلطت وسائل إعلام ألمانية، الضوء على ما يقوم به سوري ألماني، في تحديد مكان الإرهابيين المشتبه بهم، ومجرمي الحرب الذين قدموا من سوريا إلى ألمانيا، وفي جميع أنحاء أوروبا، وتحويل معلوماتهم إلى الشرطة.

وقال موقع القناة الإذاعية والتلفزيونية البافارية “BR”، أول أمس الثلاثاء، إن نضال كوبا ولد في سوريا، لكنه نشأ في ولاية بادن فورتمبيرغ، وأشار الموقع إلى أن نضال، قاتل في صفوف الجيش السوري الحر، وعمل كمتحدث إعلامي.

آما الآن، فإن لدى نضال عمل آخر، حيث أنه تحول لمحقق خاص، حيث يوجد بحوزته قائمة بأسماء مقاتلي الجيش السوري الحر، المشتبه في انشقاقهم عنه وتحولهم إلى الكتائب الإسلامية، أو ميليشيات داعش، أو ارتكابهم جرائم حرب، حيث يعمل نضال على معرفة من هرب منهم إلى أوروبا، وما إذا كانوا يشكلون خطراً.

وأثناء بحثه، رافق فريق من القناة الألمانية الأولى “ARD”، والقناة الإذاعية والتلفزيونية البافارية “BR”، نضال كوبا في تحقيقاته، والتقوا برجل يبلغ من العمر 25 عاماً، في مأوى للاجئين، كان قد حارب للمرة الأولى في صفوف الجيش السوري الحر، لكنه انشق بعد ذلك، وانضم لفصائل إسلامية.

وذكر الموقع أن السلطات الألمانية تراقبه، لأنها تشتبه به بأنه مقاتل تابع لتنظيم داعش.

وقال كوبا، بعد محادثة طويلة مع الرجل، إن الأخير يمكن أن يكون خطراً، لكنه لم يكن متأكداً، ولذلك يريد نضال إبقاء العين عليه.

وأشار الموقع إلى أن نضال يعطي معلوماته للشرطة الألمانية، ولديه اتصالات مع المكاتب الإقليمية للتحقيقات الجنائية في ألمانيا، ولكن من المهم أنه لا يتصرف نيابة عن السلطات.

وأضاف نضال: “أنا لا أعمل للشرطة أو لأي جهاز معلومات استخباري أو أي شخص، لكنني أفعل ذلك طوعاً”.

وذكر الموقع أن نضال يسافر في جميع أنحاء أوروبا، وعلى سبيل المثال، سافر إلى السويد كي يلتقي رجلاً قاتل في صفوف الجيش السوري الحر، يشتبه بأنه تحول لتنظيم القاعدة، وهذا الشك يرد في حديث نضال مع الرجل.

ويعرف نضال أن الرجل الذي التقاه في السويد، كان مقاتلاً إسلامياً، وقد كذب على السلطات السويدية.

وحول كل مهمة من مهامه، يقوم نضال بكتابة تقرير، ويوجهه إلى السلطات الأمنية، وأضاف أن السلطات في البداية كانت تشتبه بما بقوم به، ولكنه حالياً يتمتع بثقتهم، وهو يشارك كشاهد في المحاكمات ضد المشتبه بهم.

وذكر الموقع أن نضال يواصل البحث عن الإسلاميين ومجرمي الحرب على قائمته، قائلاً إنه مدين لألمانيا التي نشأ فيها، مضيفاً أنه تعرض للتعذيب الشديد في سوريا، وبهذه التجربة الرئيسية يفسر كفاحه ضد مجرمي الحرب والإرهابيين، وهو لا يفرق بين الفصائل المتحاربة.

ويوضح نضال أن عمله يدعمه رجال أعمال ألمان وعرب، كما أنه ينحدر من عائلة غنية، ووالد زوجته يعمل كمستشار سياسي في الولايات المتحدة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

20 رأي على “بدعم من رجال أعمال عرب و ألمان .. ” سوري – ألماني ” يلاحق مجرمي الحرب في ألمانيا و أوروبا و يقدم معلوماته للسلطات ( فيديو )”

  1. يكمن لعموم السلطات الأمنية في ألمانيا والسويد تحديدا وفي عموم دول الإتحاد إن ما كانت جادة بالفعل في تتبع هؤلاء المجرمين الذين دخلوا البلاد منذ العام 2014 وحتى اليوم كشفهم بسهولة فائقة دون الحاجة لمساعدة هذا أو ذاك في كشف غموض هذا الموضوع ..
    إنني كإنسان ممتن للدولة التي منحتني الأمان والحب أن أساهم بشكل فعال جدا حول هذه المسألة إن ما كانوا جادين في العمل عليها ولا أريد بالمقابل أي أجر كان ولا أي ثناء فهذا بالنهاية امر وشأن و واجب أخلاقي وإنساني يجيب أن يساهم فيه كل من يشعر بأن قادر على المساعدة في هذا الخصوص ..
    أتحفظ مبدئيا على ذكر إسمي في وقت أعي فيه جيدا قدرت السلطات المختصة في معرفة عنواني ومن أكون وأنا على أتم الأستعداد للعمل إن ما طلب مني عذا الأمر .

  2. يعني مخبر و عالجيش الحر ايا حسرة الي قد ما طلع منه وساخة بضل مغلوب عامره

  3. لماذا لا تلاحق مجرمين جيش النظام و المليشيات الشيعية المجرمة المساندة . عملك مشبوه و يتعلق بتوجه اوربي فقط للمقاتلين السنة او الاسلامية

    1. يا هاني كسرت القناني . . على شو عم تفتخر لولا التنظيمات الأسلامية وقتالها مع الجيش الحر لقضى بشار الأسد على الثورة منذ سنوات . . ولاصارت موضة الكل بدو يضرب في التنظيمات السنية المقاتلة . . طيب والتعصب الشيعي ومجرمي النظام ليش الأنتقائية فقط على العنصر السني حصرا” ممكن نعرف يا أستاذ هاني أفندي

  4. سئل هلتر من احقر الناس االذي عرفتهم قال الذين كانوا يبيعون اوطانهم لي فهذا الجاسوس كشفه الالمان قبل ان يكشفه السوريين لانهم لايحترمون من يخون بلده

  5. مجرد مخبر و كذاب مشان المصاري انا اعيش في اوروبا و احمل الجنسية و كلننا شباب و حاربننا مع الجيش الحر و معننا عالم كانت شبيحة و لا حدا قر على حدا هادا واحد حابب يظهر و يضحك على السلطات ليقبض مصاري اي سوري هون قادر يعمل و يخبر عالكل الكل قاتل مع الجيش الحر هل هذه جريمة انا اؤويد ان يتم القبض على كل شخص قاتل و شبح مع النظام او مع الدواعش فقط و اتطمن اي واحد هون بيعرف واحد كان مع الدواعش او النظام فورا بخبر عنه شعب عادي عنده هالقصة

  6. بالفعل ، عمله مشبوه ، جرائم داعش ليست ولا واحد من المليون من جرائم إيران وروسيا والطرطور بشار. نضال هذا لابد أنه يقابل اللاجئين السوريين ليسأل عن المقاتلين السابقين في سورية ليتعرف على اسماء المقاتلين في الكتائب الإسلامية العاملة ضمن الجيش الحر ، بحجة بحثه عن الداعش. المخابرات الغربية والروسية والإيرانية لديها كل ملفات داعش لأنها هي في الأصل تدير داعش ولا تحتاج اصلا إلى مخبرين من امثال نضال للتعرف على اسماء المقاتلين في داعش ، لكن تلك المخابرات تحتاج للتعرف على اسماء المقاتلين في الكتائب الإسلامية التي كانت تقاتل داعش وتقاتل ايران وروسيا وشبيحة الطرطور بشار.

  7. انا في قناعتي مافي حدة ملاحق النظام ولا الشبيحه الكل حاطط وزنو على الدواعش والدواعش نفسن هنا نظام وفي نهايه مين بعت الدواعش لعنا غير بعض الدول الاوربية

    1. لازم كل المجرمين يتحاسبو من اي فصيل كان نظام ام شبيحه ام دواعش ام جيش حر الله يقويك اخوي نضال كوبا الحلقه الجاي على الشبيحة

  8. السلام عليكم اخوتي نضال كوبا مجهز شغل الشبيحه و هوة عم يلاحق كل مجرمي الحرب لكان من جيش الحر او النظام او الدواعش على كل حال نضال كوبا اليوم رح يرد على التعاليق كلا وعملوا حوار ويلي عندو معلومه عن مجرمي الحرب لازم يخبر اي جهه كانت
    الله يفرجها علينا

  9. يا شباب انا واحد الناس متواصل مع نضال كوبا والزلمه عم يلاحق المجرمين ونحنا عددنا كبير في أوربا والمجرم لازم يتحاكم لكان نظام المجرم بشار ولكان حر ولكان دواعش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.