طفل سوري يمثل أطفال العالم في مؤتمر لليونسيف و حديث مؤثر بينه و بين رئيس الوزراء الكندي ( فيديو )

مثَّل طفل سوري أطفال العالم في مؤتمر عالمي تابع لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، وعبرت كلماته عن معاناة الأطفال في بلاده، وتحادث مع رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، يوم الثلاثاء (21/11).

ويبلغ الطفل باسل الرشدان من العمر 12 عاماً، وكان وصل من درعا مع أسرته إلى مقاطعة برنس إدوارد الكندية، عام 2015.

وعبر مشروع مدرس بعنوان “رحلتي” أو my journy، تكلم باسل عن رحلته، بدءاً من مغادرته سوريا 2013 إلى الأردن، وصولاً إلى كندا، وشرح فيها معاناته، وهي جزء من معاناة الأطفال السوريين.

وقد تم، بحسب ما أورد موقع “هافينغتون بوست” بنسخته العربية، ترشيح باسل على مستوى المقاطعة ليشارك مع أقرانه الكنديين في المسابقة المدرسية التي يترشح لها الأطفال من مختلف المقاطعات الكندية.

ودفع تميز الطفل باسل مركز الهجرة والاستقرار في مقاطعة برنس إدوارد إيلاند الكندية إلى اختياره وأسرته، لكي تقوم مجموعة من الشباب الممثلين لليونسيف بزيارتهم والتعرف عليهم ونقل قصتهم إلى اليونسيف.

وأثناء وجود باسل ووالده في المؤتمر باليونيسف، طلب منهم الدخول إلى الاستوديو لإجراء حوار.

وتفاجأ باسل باتصال على الهواء مباشرة من قبل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، حيث سأله متى سيكون موعد كلمته، وقال له سيكون لنا لقاء بكندا قريباً.

وقال الطفل السوري: “لم أكن أتخيل أني سأقوم بتمثيل أطفال العالم في مثل هذا المؤتمر العالمي، وشعرت بالارتباك، إضافة إلى كبر المسؤولية علي، ويجب أن أمثل طفولة العالم بما تستحقها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. مافي تعليق غير انه هالحنزير ابن الخنزير بشار عنده شعب عبقري نازل قتل وتفريط فيه.
    روحوا يا سوريين اينما كنتم في بقاع الدنيا الله يحميكن والرب معكن فيه ناس بترفع الراس

  2. للأسف في الدويلات الأمنية تقتل المواهب
    فلا يجوز أن يتفوق أحد على القائد الرمز لا بالذكاء ولا بالمهارات ولا بأي شيء
    لهذا غالبا ما يبدع أفراد هذه الدول خارج حدود دولهم

  3. خلي خنازير الخليج مفرخي الإرهاب يدفعون ثمن التهجير السوريين عدا قسم ليس بقليل من المتآمرين من أصحاب ثورة الطناجر أتباع العرعور اللوطي

    1. قرأت تعليقك واتحفت فيه بصراحة…….حبيت اعرف اسمك لقيتك غير معروف……..بالفعل انت وامثالك من الاشخاص نكرات على الارض ,,,بل حتى رأس نظامك عديم الاصل قولا وفعلا ….
      قلة الاصل ادا كنت لا تعرفها ان تكون تجمع كل صفات منتهى النذالة والوضاعة والخساسة
      يوما ما ستعرف باية حفرة خ…..وضعكم ابو البيش وعندها ستسبح بالخ…..لولد ولدك …….اما السوريين الاحرار ولو في المهجر سيبقوا مرفوعين الرأس

  4. الله يحميك يا ولدي … الله يخليلك اهلك
    هيك أطفال بيدفعونا للتفاؤل وللشغل على أولادنا بتربيتهم وتعليمهم …الله يحمي كل اطفال المسلمين

    بنجي على الشق التاني : الله يقصف عمرك يا بشار الخنزير ..ماعاد في مواهب بسوريا داخل سوريا إلا ابنو هالكر ملك الرياضيات هو وأمو … يعدمنا أياكم يا عيلة الجحاش