مفتي تونس يحث على “ الجهاد ” ضد التعصب في العالم الإسلامي

حث مفتي الديار التونسية عثمان بطيخ، يوم السبت، على الجهاد ضد “التعصب في العالم الاسلامي” ردا على الهجوم الإرهابي الدامي الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء المصرية أمس الجمعة وخلف المئات من القتلى والجرحى.

وقال مفتي تونس أثناء مشاركته في مؤتمر علمي بمناسبة المولد النبوي الشريف بمدينة القيروان، اليوم، إن “على المسلمين أن يجاهدوا في سبيل القضاء على هذا التعصب والأعمال الشنيعة التي يقوم بها الإرهابيون في كامل أنحاء العالم الإسلامي”.

وأوضح بطيخ أن إجرام الجماعات الإرهابية انتقل إلى المصلين في يوم جمعة وهم يتوجهون إلى الله سالمين.

وكان الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا في مدينة العريش أوقع بحسب آخر حصيلة رسمية 305 قتيلا، من بينهم 27 طفلا، و128 جريحا .

واعتبر المفتي عثمان بطيخ “أن البطش بالمصلين ومنع الإسعاف عنهم هو عمل لا يقوم به إلا الحاقدون على الإسلام والمسلمين، والذي يعطي صورة مشوهة عن الإسلام وهو منهم براء”.

وندد الاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر المنظمات الوطنية في تونس، بمجزرة سيناء معرباً عن تضامنه مع الشعب المصري وداعياً إلى “الضغط ومحاصرة الدول والأحزاب الراعية للإرهاب أو التي تسعى لتبريره بشتى المغالطات”.

وكان الرئيس الباجي قايد السبسي تقدم في رسالة رسمية بالتعزية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولعائلات الضحايا المصريين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها