دي ميستورا يواصل بيع الوهم : مددنا جنيف و هذه الجولة غير اعتيادية و مهنية و جدية .. و لم نناقش مسألة الرئاسة

أعلن الموفد الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا الخميس تمديد الجولة الراهنة من المفاوضات السورية حتى منتصف ديسمبر ، لافتاً إلى أن مسألة الرئاسة لم تثر خلال النقاشات.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحافي عقده مساء الخميس في مقر الأمم المتحدة في جنيف “نخطط لأن تستمر هذه الجولة حتى الخامس عشر من كانون الأول/ديسمبر” على أن تتضمن استراحة يمكن للوفود السفر خلالها بدءاً من السبت على أن تُستأنف المحادثات الثلاثاء.

وأعتبر دي ميستورا أن جولة المحادثات وهي الثامنة ، “ليست اعتيادية” منوهاً بـ”المناخ المهني والجدي” للنقاشات التي انطلقت الثلاثاء مقارنة مع الجولات السابقة.

وفي ما يتعلق بمضمون النقاشات مع الوفدين، أوضح دي ميستورا أن “مسألة الرئاسة لم تناقش” في إشارة إلى بشار الأسد الذي تطالب المعارضة بتنحيه، وأوضح أن البحث يتناول ورقة من 12 بنداً سبق أن قدمها للوفدين في جولات سابقة حول مبادئ عامة تتعلق بالرؤية لمستقبل سوريا

وتركز الجولة الراهنة وفق دي ميستورا على آليات صياغة دستور جديد وإجراء انتخابات بإشراف الأمم المتحدة مع “التأكيد على عدم وجود شروط مسبقة”.

وقال دي ميستورا “أجرينا اليوم وللمرة الأولى اجتماعات عن قرب ومتوازية بين الطرفين” لافتاً إلى أنه تنقل بشكل مكوكي بين القاعتين “اللتين تفصلهما خمسة أمتار”، وكان دي ميستورا يأمل في أن يتمكن خلال هذه الجولة من اطلاق مفاوضات مباشرة بين الطرفين للمرة الأولى. ورداً على سؤال حول تعذر ذلك، أجاب “لنكن صريحين، التواصل المباشر هو دائماً جيد ولكن الأهم أن نكون قادرين على تبادل الآراء”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بارع في الكذب ديمستورا . و التوهم . ينجح في للأفلام . أكثر من الواقع .

  2. إذا لايريد مناقشة خروج الاسد . ماذا يريد اذا . وهذه الوجوه التي تفاوض غريبة و غير معروفة . ماهذه المفاوضات القريبة من الكازينو .

  3. ‏هل مستورة معتوه ؟
    ‏هذا المفاوض لم يستطع أن يجمع الطرفين على طاولة للنقاش المباشر فكيف له أن يفكر الا تفاصيل الأزمة وينجح في معالجتها؟؟؟؟؟

  4. دي ميستورا منافق كبير و سيء لاقصى الحدود لكن الاخضر الابراهيمي اسوأ بكثير و كانت مساهمته واضخة بالاضرار بالقضية السورية وحده كوفي عنان كان مهنيا

  5. لا يبيع الوهم أبداً، هو يتحرك ضمن خطه محكمه تماماً. منذ بدء المفاوضات للان هذا ماحصل؛ حُمُّص دمرت والثوار خرجوا منها، وحلب دمرت والثوار خرجوا منها، ومعظم مناطق الريف الدمشقي كدمر وقدسيا أخليت من ثوارها… ولان والمحادثات جاريه والروس والخنزير يقصف الغوطه ودرعا وادلب… المسأله انه يشتري وقت لاعاده السيطره على سوريا وبعدها يقول للمعارضه التي لا احد يعرف اي من أعضائها لا مفاوضات أنتم لاتملكون شئ على الارض.
    الكل مشترك بالخطه من السعوديه لمصر للأردن للسودان الزباله يريدون ان يميعوا الموضوع وأعاده الخنزير للحكم.
    كل المنصات التي فرضت على المعارضه تابعه للمخابرات السوريه والباقي الذين أنشئوا المعارضه اما أخفاهم الاعلام او استقالوا لأنهم شرفاء