دمشق : عائلات تلجأ لـ ” السكن المشترك ” بسبب الارتفاع الكبير بأسعار الإيجار

بات السكن المشترك (أكثر من عائلة في شقة)، ملجاً للعديد من العائلات بريف دمشق الجنوبي، مع ارتفاع أسعار الإيجار، بسبب الازدياد الكبير في عدد السكان، مع قلة المنازل المعروضة للإيجار.

وذكرت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن المنطقة الجنوبية في ريف دمشق عموماً، وفي قطنا وجديدة عرطوز خصوصاً، تشهد حركة كبيرة في سوق الإيجار، الذي تشهد أسعاره ارتفاعاً مخيفاً.

المستأجرون في المنطقة القريبة من العاصمة دمشق، معظمهم موظفون لا تتجاوز رواتبهم ثلاثين ألف ليرة سورية شهرياً، بينما يتجاوز إيجار بعض الشقق حاجز 100 ألف ليرة سورية.

ومما يزيد من صعوبة إيجاد شقة، الشروط الكثيرة التي بات أصحاب المنازل يطلبونها، ومنها عدم القبول بالدفع شهرياً، وإنما الدفع مسبقاً وحسب مدة العقد، فالذي يستأجر لثلاثة أشهر يدفع عن تلك المدة، وكذلك الحال لمن يستأجر لستة أشهر، علماً أن معظم أصحاب المساكن يفضلون العقود القصيرة، للبحث عن زبون أو مستأجر يدفع أكثر.

وبحسب الصحيفة، فإن “الإيجارات لم تكن مرتفعة بهذا الشكل، ففي بداية الأزمة كان يمكن للمستأجر أن يجد منزلاً من غرفة ومنتفعات بمبلغ خمسة آلاف ليرة سورية أو أقل، لكن اليوم بات من المستحيل إيجاد منزل بهذا الأجار”.

وأضافت الصحيفة: “أحد المستأجرين من أبناء محافظة إدلب، قال إن صاحب المنزل الذي أجره إياه بخمسة آلاف ليرة، بات اليوم يطلب خمسين ألف ليرة، تحت التهديد بالطرد، علماً أن راتبه الشهري لا يتجاوز 30 ألف ليرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قيادة حكيمة لك عنجد من العجيب انو عايش المواطن بهيك بلد فعلاً شعب عظيم فلتانه الحكاية بس شاطرين بالحواجز روحوا رخصو الاكل و جيبو الماء للناس احسن من هل علاك مصدي وحواجز السرقة والنصب ولا بس شاطرين تشتروا قذائف الهاون والصواريخ كيف بدها ترخص الاجارات بهيك قيادة حكيمة !!!!!

  2. شعب ما بيعجبوا شي .. الاوروبيين بيعملوها من زمان لانو الاجارات غالية .. وما بيحكوا بالموضوع . بس السوريين مدللين . وما بيرضوا بشي . مشان هيك صارت الحرب .. مو الحرب ياللي عملت هيك شي ..

  3. رفع حاكم إمارة الشارقة خط العيش الكريم لمواطني الإمارة من 12 ألف درهم إلى 25 ألف درهم ووجه بمنح سكنية لمل تقل رواتبهم عن 25 ألف درهم ……

    و خليكن عبتدافعوا عن بشار الجحش (الكلام للعبيد الشبيحة)

  4. العيش المشترك يتطلب احترام متبادل بين اهل البيت الواحد .. السوريين ما بيحترموا بعض ورح يصير مشاكل .. السوريين ما بيعرفوا الاحترام بالاصل ..