النظام يعلن عن افتتاح ” مركز جديد في ألمانيا ” للتقدم للامتحانات الطبية الموحدة

كشفت مديرة مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي لدى النظام، ميسون دشاش عن تقدم أكثر من 10 آلاف طالب وطالب للامتحان الوطني الموحد هذا العام.

وشملت الاختبارات اختصاصات الطب البشري والصيدلة، وطب الأسنان، والتمريض، والهندسة المعلوماتية والعمارة، مضيفة أن عدد الامتحانات التي أقامها المركز منذ بدء الامتحانات، وصلت إلى 97 امتحاناً.

وأضافت دشاش، لصحيفة الوطن الناطقة باسم النظام، الثلاثاء، أنه تم افتتاح مركز جديد في ألمانيا للتقدم للامتحانات الطبية الموحدة، في الطب البشري والصيدلة والمعلوماتية، ضمن اتفاق مع الجامعة الافتراضية، للاعتماد على نقاط نفاذها، بهدف تنفيذ الامتحانات خارج القطر، كما أشارت لافتتاح مراكز في دبي وبيروت والقاهرة والمنامة وعمان.

وسيسمح للطلاب بالدخول للامتحانات بشكل شرطي، إضافة لإجراء دورات تدريبية مستمرة، وإصدار الكتيبات المرجعية بالمعلومات الأساسية عن كل تخصص من تخصصات الامتحانات الوطنية.

وبحسب دشاش فإن المركز سيبدأ الأسبوع القادم بتجهيز البنية التحتية اللازمة لمركز نفاذ في كلية الهمك بجامعة دمشق، والذي يتسع لـ350 كمبيوتراً، مؤكدة الانتهاء من التجهيزات اللازمة في البنى التحتية لمركزي النفاذ في جامعتي تشرين والبعث، بهدف الإعداد اللوجستي للبدء بإجراء أول امتحان وطني محوسب العام القادم، ضمن خطة عمل المركز لإجراء الامتحانات المحوسبة بعد تأمين جميع المعدات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.