زعيم المعارضة التركية يواصل ملاحقة الرئيس التركي بالأسئلة حول السوريين : بقي 20.5 مليار دولار .. أين هي و كيف أنفقتها !

كرر زعيم المعارضة التركية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشيدار أوغلو، سؤاله للرئيس التركي أردوغان، مطالباً إياه بتقديم توضيح حول المبالغ الضخمة التي صرح أنها أُنفقت على السوريين، رغم إجابة الرئيس التركي له الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن أوغلو قوله، خلال كلمة ألقاها أمس الثلاثاء، في الصالة الرياضية بالعاصمة أنقرة، بمناسبة الذكرى الـ83 لمنح المرأة التركية حق الانتخاب: “ذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقال أمام العالم أجمع “أنفقنا 30 مليار دولار على السوريين”، وأنا بدوري خرجت لأقول، الكثير من هؤلاء السوريين يعيشون في ظروف مزرية للغاية، الأطفال يعملون بالتسول، والنساء يبحثن بين القمامة، إذا أين أنفقت هذه المليارات، ومتى، وعلى من؟”.

وأضاف أوغلو، بحسب ما ترجم عكس السير: “خرج نائب رئيس مجلس الوزراء، رجب أكداغ، وأجاب عن سؤالي قائلاً “لقد أنشأنا طرقاً ليعبر من خلالها السوريون”، ليمنحه الله العقل والاتزان، هل تقصد بأنه لم يكن لدينا أية طرق في تركيا، وبدأنا بإنشائها فور وصول السوريين؟”.

وتابع: “أعطني جواباً صادقاً، تقول لي أنكم أنفقتم 30 مليار دولار لإنشاء الطرق، وأنا أقسم أنه من المستحيل إنفاق هكذا مبلغ على هذا الأمر”.

وعلق أوغلو على تصريح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والأرقام التي قدمها الأسبوع الماضي، بالقول: “الرئيس أردوغان قال إن خدمات منظمة الكوارث و طوارئ الحروب كلفت 2.3 مليار، في حين قدمت بلديات المحافظات ما قيمته 6 مليار، فيما قدرت خدمات المنظمات المدنية بقيمة 1.2 مليار دولار، المجموع 9.5 مليار دولار”.

وختم حديثه بتكرار السؤال: “بقي 20.5 مليار دولار، أين هذه النقود؟ عزيزي أردوغان أقبّل عينيك متسائلاً إلى الآن، هذه الـ 20 مليار دولار أين وعلى من أنفقتها؟”.

مواضيع متعلقة

تركيا : أردوغان يرد على زعيم المعارضة بعد تصريحاته عن الـ 30 مليار ليرة التي ” أنفقت على السوريين ” ( فيديو )

زعيم المعارضة التركي يقدم وثائق قال إنها تدين الرئيس التركي و أقاربه .. و يكرر سؤاله : أين الأموال التي أنفقتها على السوريين ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

14 رأي على “زعيم المعارضة التركية يواصل ملاحقة الرئيس التركي بالأسئلة حول السوريين : بقي 20.5 مليار دولار .. أين هي و كيف أنفقتها !”

  1. اي سوريين عميحكي عنن عاكرت الهلال يلي ناس اخدت وناس مااخدت ولا راتب طلاب المدرسة يلي عميكش ولا كرت pttيلي كمان تلت رباع السوريين مااخدوا انا عني صرلنا خمس سنين ماشفنا شي لا اخضر ولا احمر الله يغنينا بس لايشحدوا علينا ولا يقولوا عميصرفوا علينا لان السوري هو عميشتغل ويعيش حالو والحمدلله الله لا يحيجنا لحدا

    1. فعلا انكن شعب اكال نكار….
      يعني هلا ماشفت خير من تركيا !!!
      كان لازم تروح ع لبنان والا مصر والا الخليج… نسيت ..هدول اصلا مابيدخلوك
      او كان رحت ع الاردن وحبسوك بمخيم الزعتري متل الغنم بالصحرا
      احمد ربك في بلد قبل يدخلك وماحدا دسلك ع طرف

      1. انا اختي ولدت مرتين بعملية قيصيرية بتركيا وعلى نفقة الدولة التركية.
        كما أن أقاربي يذهبون للمشافي للعلاج مجاني.
        بتوقع أي شخص عايش بأمريكا أوربا بيدفع شهريا 500 يورو فقط التأمين الصحي.
        الشكر لتركيا لأن ماقدمته لم يقدمه أي بلد عربي.

    2. أي لأني كنت عن بشار لافف أجر على أجر وراتب البطالة كان يدفعه لك الحرامي رامي مخلوف أمين الصندوق كل شهر.
      حاج نق وإلى العمل كل واحد بيشحد أو بيأخذ راتب عاطل وهو قادر على العمل ساقط.
      أتمنى من دول أوربا أيضا إيقاف راتب العاطل عن العمل وأجبار الجميع على العمل مقابل المساعدة أحسن من الصياعة وتضييع الوقت بالأركيلة والورق والعلاك الفيس بوكي.
      رجال ونساء واللي مابدو يشتغل أو يستعير من الشغل خليه بلاأكل.

  2. كلامو سليم ١٠٠٪؜ ضحكو على بعض السوريين بجوازات تركية و حولوهم لشبيحة لاردوغان و لطش الباقي
    كل الدول الجارة لسوريا تحسنت اوضاعها باموال الاوربيين المحولة الهم باسم السوريين
    باب رزق …

  3. اولا وقبل كل شي انا اشكر السيد الفاضل اوردغان وحزبه وشعب تركيا المحترم
    ثانيا احب ان ارد على الذين يتفوه بكلام لا اريد ان اغلط باحد دول الخليج وعلى راسها السعوديه احقر من الخنازير هل تستطيع ان تعمل او تحصل على اي خدمه ممن يقدمه لك اوردغان اولا اذا كنت مقيم بدول الخليج ممنوع ان تعمل عند غير كفيلك استعباد بكل ما في الكلمه من معنى لا توجد اي دوله في العالم تذل المسلمين كدول الخليج ولو كنت كلبا امريكيا او اوربيا الملك نفسه والحكومات الخليجيه ما هي الا عبيد عندك ولا يستطيع ان يقول له ثلث الثلاثه كم ولو كنت عاهرة في الامارات فانت افضل من اي مسلم جاء ليعمل بعرق جبينه ليستر زوجته واولاده وهذا الامر ينطبق على كل دول الخليج في دول الخليج اولادك ممنوع عليك بالحاقهم في المدارس الحكوميه عليك ان تدفع عن كل فرد من عائلتك وزوجتك واولادك ضريبه في كل شهر مئه ريا ل في 2018 مئتان عن كل فرد وهكذا تزداد في العام التالي والتالي كذلك رسوم الاقامه التي تزيد عن خمسة الاف ريا ل في العام وتزيد بشكل متصاعد سنويا حكام الخليج يلهون شعوبهم بالبث في عقولهم ان الغريب جاء ليسرق اموالكم وليس لبناء اوطانكم ليتغافلوا عن سرقتهم المليارات التي يسرقونها
    مصر وزعيما الشيسي الماسوني اللص الذي اجاع شعبه واوصله الى تحت خط الفقر ام الاردن الماسوني العميل لاسرائيل ام لبنان بلد الكلاب والعهر والفواحش هل نسي لبنا من وقف محنته لكن لا تنتظر الاحسان من لئيم
    احمد ربك على تركيا والشعب التركي واوردغان

    1. بما أنك عبد الله .. فرجاء خليك عبد .. لله …. بنفهم انه حضرتك عبتقارن أفضل الأسوأين !! ولا أفضل مافي السيئين !! خللي عندك شموخ مادام إسمك مقرون بإسم الله

  4. السوريين الذين يتواجدون في السعودية أغلبهم يمتلكون محلات و مطاعم فبلاش الغلط و يدرسون و يتلقون العلاج مجاناً و حصلوا على إقامات نظامية .
    و اعدادهم بالملايين اذا ما عجبهم الوضع كانوا وصلوا على سوريا لعند سيدك بشار .

    1. انته فراح السعوصهيوني كان يدفع عمله مشان يحصل على مدرس او طبيب اوممثل من نظام الرءيس بشار مشان يعلمون يوم استلمو بيت الاسد ماكان واحديفك الخط صار 90 بلميه متعلم ياناكر المعروف رجاع لءصلك

  5. أردوغان واحد لص رسمي وحقير ومنافق بينظر لسوري درجة ثانية يدعي أنه ملاك جاء لينقذ العرب على أكتافنا فلحوا علينا أيام العثمانية وأيام سفر برلك وكمان عم يشفط مصاري وأموال باسم مساعدة السوريين آه الاتراك متعوديين يركبونا ويحلبونا والاغبى من هيك السوريين بيحبوا الخيال الراكب عليهم للأسف رح نضل أغبياء مارح نعرف عدونا من رفيقنا غباء ما بعدو غباء

    1. انا عبدالله اوحيك واوحي امثالك الله يكثر من امثالك

  6. أردوغان واحد لص رسمي وحقير ومنافق مثل أجداده نحن لم ننسى أيام العثمانية احتلونا أكثر من٣٠٠ سنة من حقارتهم كانت النساء السوريات تخفي الاولاد الذكور على هيئة بنات مثل تطويل الشعر و تلبيس الصبي فستان حتى لايسجل ذكر عند سجلات الاتراك ومن ثم يؤخذ إلى الحروب العثمانية مثل سفربرلك شو أردوغان رح يحبنا لسواد عيوننا ويلي عم يدافع عنو يمكن يكون من الجماعة الشبيحة أردوغان .

  7. صدقت يا اصيل شو هلغباء يلي يعمتمتع فيه الجيل السوري الصاعد ليش ماعبرجعو للتاريخ ليش ماعبيرجعو للقرءان ويعرفو انو عدون هم اليهود ام على قلوبن اقفالوها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.