CNN : تغريدة لعلا الفارس عن قرار ترامب حول القدس تثير ضجة في السعودية

أثارت تغريدة لعلا الفارس، مذيعة في قناة MBC، تعقيباً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ضجة واسعة على موقع تويتر، حيث اعتبر مغردون أنها أساءت الى السعودية.

وقالت الفارس في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر الأربعاء: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا … الليلة ندين وغدا نغني هلا بالخميس!”.

وقد تصدَّر وسم “#علا_الفارس_تسيي_للسعوديه”، منصة تويتر الخميس، حيث اتهم مغردون مذيعة “إم بي سي” بحذف تغريدة سابقة احتوت عبارة “فبعد زيارته لنا”، في إشارة الى زيارة ترامب الى المملكة، الأمر الذي دفع الفارس الى الرد على إحدى هذه التغريدات مسنكرة “تحوير” كلامها. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫46 تعليقات

  1. كلاب الأنظمة دائماً جاهزة للعواء لم تقل الصبية سوى الحقيقة، السعودية كارثة الأمة الاسلامية السنية.

    1. أفتى محدث الامة الشيخ ناصر الدين الالباني بأن الاخونجية ليسو من أهل السنة .. أطلب من زعيمك أردوغان صاحب الجيوش الجرارة أن يحرر لك القدس أو يقطع علاقته بأسرائيل على الأقل !

    2. ما دخل أردوغان بالموضوع؟
      ولم أكن أعرف أن أهل السنة علامة مسجلة يملكها الألباني.
      والألباني لم يقل ذلك أصلا ،و رأيه لا يهمني.

    3. أردوغان باع حلب للروس ، فكيف سوف يهتم بالقدس ؟! والألباني هو الذي يعرف عقيدة الاخوان حق المعرفة .. فقد حذر منهم منذ الثمانينات قبل أن يظهر خطرهم هذه الايام !! فقد دمرو 5 دول عربية بثورات تخريبية فوضوية بلا هدف .. فهم فوضويين .. وأعلامهم غوغائي مثل قناة الجزيرة التي تحولت هذه الايام الى بوق للحوثيين الروافض هذه الايام !! وشيخهم القرضاوي أباح للناتو تدمير ليبيا من أجل أسقاط القذافي ! فهم مجموعة من الرعاع لا يهمهم مصلحة الامة .. بل يهمهم أسقاط الانظمة حتى لو تم تدمير الاوطان وتشريد الشعوب !!

    4. الاخوان ليسوا من المسلمین ،الاباضیةليسوا من المسلمین، الاسماعیلیة ليسوا من المسلمین،الدروز ليسوا من المسلمین، الشیعة ليسوا من المسلمین، العلویة ليسوا من المسلمین، الصوفیة ليسوا من المسلمین، حزب التحریر ليسوا من المسلمین، اهل حدیث ليسوا من المسلمین، القرآنیون ليسوا من المسلمین،
      الاشعریة ليسوا من المسلمین، کل سني یشك فی کفر الشیعة لیس من المسلمین، الحکام بلاد المسلمین هم الکفار و من لایکفر الکافر فهو حالو کافر….
      فی النهایة الحمدلله نحن امة الملیار و نص مسلم!!!

    5. أنتبه .. الالباني من أهل الحديث .. هو أنتقد الاخوان لانهم يكفرون الناس لمجرد ” الاختلاف السياسي ” .. في مصر قالو أن عبدالناصر يهودي والسيسي يهودي ، وفي ليبيا تكلمو بهذه الطريقة عن القذافي ، وكذلك فعلو مع صدام حسين !! الالباني أنتقدهم في الثمانينات بسبب تصرفاتهم في سوريا ، وأنت تعرف ماذا فعلو في الثمانينات ثم هربو الى الدول الغربية !

    6. اردوغان قال القدس خط احمر ونقطة انتهى متل ما كانت حلب خطر احمر اكتر من هيك ما بيطلع معو

  2. قالت الحق.
    فبني سعود باعوا كل شيئ.
    هم وإيران وطائفيتهم المقيتة دمروا المنطقة.
    النظامين أسوأ من بعض.
    الإيراني الذي يتاجر بالدين وهو عدوه والسعودي المتعلمن الذي باع الدين ويحاولون باللعب بالطائفية الحفاظ على كراسيهم.

    1. الإسلام يمر بما مر ت به المسيحية بالعصور الوسطى، دين وسياسة بنفس الوقت لا تصلح.

  3. الجميع يزعل من قول الحق
    لأن هذا ما سيحصل ومعظم زعماء العرب موافقين ومباركين لهذه الخطوة بالسر
    ولكن يتبجحون بالعلن بالاستنكار ولو كانوا صادقين هل هدد أي منهم بقطع العلاقات أو حتى باستدعاء سفير ليقدموا استنكارهم

    1. أولا لا يوجد شيء اسمه اسرائيل هي كيان غاصب زرع في قلب الأمة العربية والإسلامية وهي السبب بكل ما يحدث لنا من مآسي,
      أما بالنسبة لأسمك يامحمد فأنا متأكد بأنك بعكس هذا الأسم فلا أحد يؤيد هذا الكيان سوا المجرمون أمثاله

    2. اكتب اسم اخر يدل على انتماءك… انت من شي طائفة كريمة مية بالمية هههه

    3. WTF کمان؟ ما في حد من الطائفة الکریمة یتعالج بالمستشفیات الصهاینة…

    4. الطائفة الكريمة يا شاطر ايدت قتل الاطفال.. زت البرميل فوق الحارة خلي كل سكانها يموتوا مشان مسلح واحد.. مسكلتنا مع طائفتك الكريمة مو دينية متل مالك متصور.. وانما بسبب الاجرام غير المسبوق وسياسة الارض المحروقة. بلا علااااااك.. انت عارف منيح اصل المشكلة!!

    5. لعنصور الفرع :
      ليش مسمى (الطائفة الكريمة) حكر على العلويين بس ؟؟؟؟ كل الطوائف الاقليات التي تعشق العرب السنة و تحبهم بجنون هي طوائف كريمة هههه.
      المعلك فوق سمّى نفسه محمد ، عأساس يتذاكى ، لكنه مؤيد تماما لاسرائيل ضد المسلمين ، و تعليقه استفزازي و بدون حجة ، و اي شخص سوري مختلط مع طوائف سوريا يعرف تماما اصحاب هيك اطروحة (اسرائيل على حق و القدس كانت محتلة من المسلمين سابقا و سوريا محتلة من عرب الصحراء الجرب المتخلفين…الخ الخ) يعرف تماما هيك معلك شو دينه

  4. تعليق سخيف ،يدل على تفاهتها ،وهي نفسها لم تدن ترامب بل دانت الشعوب العربية ، المغلوبة على امرها اصلا

  5. مادام هدول حكامنا لسع عبيحاربو بعضن البعض والتطبيع مع الصهاينه شغال وحصرا دول الخليج على اساس الخليج العربي عفوا الصيوني والقواعد الاميركيا لاتوعد في الدول العربيه والاسلام مشغول سني شيعي اخواني صوفي حدث ولاحرج سيجعلون القدس اولا القبلتين عاصمة اسراءيل لءنو شتتو ودمرو كل دوله موعاديه لءسراءيل اولهم سوريا الحبيبه

  6. واضح أن البنت اللبنانية على علاقة قوية بالإدارة الامريكية وتعرف كل شي !! أتمنى من محمد بن سلمان يعملها ويطرد كل اللبنانيين الشيعة الذين يعملون في قناة العربية وقناة mbc .. مثلما تم سجن زعيمهم الحرامي ” وليد البراهيم ” الذي قام بتشغيلهم في القناة .

  7. سلامتك يا علا فارس .. لكن للتذكير بخصوص القدس .. جيشكم الاردني البطل كان يسيطر على القدس ثم قام بتسليمها بدون قتال الى أسرائيل في حرب 1967 .. وفي نفس الحرب قام الجيش السوري البطل بتسليم الجولان لاسرائيل بدون قتال !! وهكذا أهل الشام المباركة ( الاْردن وسوريا ) سلمو كل شي بدون قتال لاسرائيل ثم أصبحو حراس حدود لاسرائيل طوال 50 عام !! وتعودنا منهم رمي خياناتهم مرة على السعودية ومرة على مصر !!

    1. بارك الله فيك أخي . هذا أفضل تعليق . التاريخ لا يكذب . جيوشهم سلمو القدس وما حولها قبل 50 عام ، والان يبكون على نقل سفارة !! للعلم فقط . القدس تحررت مرتين . المرة الاولى على يد أجداد السعوديين الصحابة . المرة الثانية على يد الاكراد .. أما عرب الشام فلا تنتظر منهم خيرآ . وهذه البنت الاردنية لا تستطيع الحديث بكلمة واحدة عن جيشها الاردني الذي سلم القدس قبل 50 عام .. المملكة تسيطر على مكة والمدينة ولم تبيعها أبدآ .. أما عرب الشام فقد باعو مقدساتهم ثم قامو بألقاء الخيانة علينا حتى يبعدو التهمة عنهم !

    2. عالحسبة ياغير معروف فهمان بالتاريخ ومجرياته وعبتمدح اماراتي ويفتخر بس على شو ماعارف !! قلتلي اجداد السعوديين حرروا القدس ؟ والتانيين الاكراد ؟ طيب اكتب متل اللي قبلك كردي وافتخر لانك متخبي وراء غربال !! للاسف حقدكم ولؤمكم لايوصف .. فالخليج ناقمين عالعرب وهم اعراب وهم اشد كفرا ونفاقا كما وصفهم الله .. والاكراد (حاشا الاوادم) كمان حاقدين عالعرب بسبب تفاهة عقولهم وبسبب حزب بعث قومي مخترع من الماسونية العالمية لطعن الامة في خاصرتها !! روحوا اقرؤوا وافهموا وطبقوا وبعدين تفضلوا احكوا ..

    3. ليش مين قلك ال سعود احفاد الصحابة شو هلكزب هاد جبيبي رجاع للتاريخ بتلاقي احفاد الصحابة كلهم عاشو ببلاد الشام بعدخلفاء الراشدين وفي عهد الخلافة الاموي يلي كانت عاصمتها دمشق حبيبي روح اقرا تاريخ منيح بعدين احكي الله بارك بلشام واهل الشام اقراء احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن الشام بعدين احكي مو ال سعود احفاد ال سلول وعبدالله بن سبا وبني قريظة ويهود خيبر

    4. لا تهتم يا أبن الحلال . أترك لهم الفرصة يطلعو مافي قلوبهم من أحقاد . شوف تعليقاتهم وشوف اللايكات حتى تشوف كمية الحقد الموجودة عندهم علينا . شعوب تعشق الصبايا والمصاري لن يأتي منهم خير للقدس أو غيرها . يسلمو مقدساتهم وأراضيهم لليهود بعدين يتهموك بالخيانة . كوكتيل من النصيرية وآلاخونجية والروافض كلهم عملاء لاسرائيل وحراس لحدودها ، ولولا وجودهم لما كانت أسرائيل موجودة ! النظام النصيري كان يحمي حدود أسرائيل ، الان المعارضة السورية الاخونجية في الجولان موجودة لحماية حدود أسرائيل ! يعني لا تظن فيهم خير كلهم سواء شعوب أو حكومات . أما البنت الاردنية صاحبة التغريدات المسيئة ، فيكفيها فخر الجيش الاردني أو جيش النشامى الذي سلم القدس لاسرائيل في حرب 67 ، ولازال هذا الجيش النشمي يحمي حدود أسرائيل كما يفعل أشقائه في سوريا !

    5. الله ياخدك انت التاني كمان جاية تتمضرط علينا ! بربك انت ابن مكة رحت شي مرة للحج كونك بقلب مكة !!؟ ليه حضرتك وآل سعود المقيتين وآل ثنيان وخريان وغيرهم مين خوزقكم على كراسيكم ؟ مو الانكليز ياتافه واليهود ؟! بتفتخروا بسعوديتكم اللي اقترحها عليكم لورانس العرب او محمد لورنس اذا بدك لما سماكم السعودين !؟ اذا اسرائيل محت اسم فلسطين من الخريطة واحتلتها فحضرتكم محيتوا بلاد الحجاز وارض رسول الله وسميتوها على اسم عائلة !! يخرب بيت نفاقكم مابينوصف

    6. كل شي واضح .. في حرب 67 ، أهل الشام في الاْردن وسوريا سلمو القدس والضفة والجولان لليهود .. التاريخ سجل كل شي .. والبنت الاردنية التابعة ل mbc لن تمسح تاريخكم القذر !! لا تتعب نفسك وترمي خياناتكم علينا .. مستحيل تتحرر القدس وأنتم عايشين حوليها .. الشعوب الناعمة لا تصلح للقتال !!

    7. كلامك معدل وسليم ولكن الرجاء التحديد والتمييز بين حكام الشام والمسلمين وبين اهل الشام !!!حكام الخليج انجس واوسخ من حكام الشام وكلهم ابشع من بعض ومتآمرين على هذه الامة ونهايتهم قريبة ان شاء الله

    8. هو الجيوش العربية انسحبت لأن قياداتها خائنة أما الجيش الإماراتي أو السعودي فلم يشرفنا بمجيئه أصلا حتى ينسحب..
      والجيش الإماراتي أصلا عنده طائرات وقوة أكثر من الأردن تفضل بالقضاء على إسرائيل وحراسها أيضا بدل صرفها في دعم حفتر أو مفسدي اليمن أو السيسي ال**ص ونحن لك شاكرون.

    9. الجيش السعودي والإماراتي لا يشرفهم القتال بجانب الخونة الذين باعو القدس والضفة والجولان في حرب 67 .. نهاية أشرار الشام قريبة أن شاء الله .

  8. تافهة اكيد .. وين الكفاح المسلح .. وين الجهاد في سبيل الاقصى ؟ وين تغيير صورة البروفايل عالفايس بوك ؟
    ياجماعة .. البنت ما عم تحكي بس للحكي .. ياللي قالتو رح يصير وياريت الجماعة ياللي عم يسبوها يروحوا يعملوا دواعش على الاسرائيليين مثلا .. بلا عالسوريين.. وبلا عالعراقيين ( ولو انهم شيعة وكفار) ..
    حاج نقد بلا طعمة . الله وعد انو القدس ترجع .. ورح ترجع .. بس لما الله بدو .. مو لما بدكون انتو .. خلص .. انتظروا .. ان وعد الله حق .. يعني كل شي رح تعملوه مالو اي قيمة بالمخطط الالهي .. القدس بترجع لما الله بدو وبس .. اخرسوا انتو ..

  9. آل سعود شر مطلق ويبقى غباء العرب برمي اخطائها على ايران وفِي كل زمان ومكان وإذا خرجت السعوديه من كاس العالم كان السبب ايران

    1. عندكم لواء القدس بقيادة قاسم سليماني ، نريد منه تحرير القدس !!

    2. هههه يا شبيح ايران عنا وعند كل العرب هي اساس المصيبة
      محاولاتكم لتلميع صورة اخوات الشليتة الايرانيين ما بتنفع معنا

    1. البنت زعلانة من سجن حبيب القلب ( وليد البراهيم ) مالك قناة mbc في فندق الريتز كارلتون ! ولجوء الحرامية لقضية القدس ضروري للنيل من محمد بن سلمان ! أتمنى من محمد سلمان يواصل الدعس وينظف السعودية من الأوساخ خصوصآ الموجودين في قناة الدعارة mbc الذين يطالبون الان وبشكل مفاجئ بتحرير القدس !