إعلام النظام : الفقراء هم ممولو موازنة 2018 .. و هذه نسبة ما يدفعونه من الضرائب

قالت صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام،، في مقال تحليلي نشرته الخميس (7/12)، إن التضخم يرتفع ما يعكس تراجعاً في تحسين مستوى معيشة المواطن، حيث أن القيمة الحقيقية للرواتب والأجور والتعويضات، تراجعت بنسبة لا تقل عن 40 بالمئة مقارنة مع عام 2017.

وقالت الصحيفة إن الإيرادات الجارية تبلغ 1540.11 مليار ل.س وهي تشكل 64.75 بالمئة من إجمالي الإيرادات العامة للدولة، مقابل 837.89 مليار ل.س إيرادات استثمارية، بنسبة 35.24 بالمئة، تشكل الفوائض الاقتصادية ما يقارب 75 بالمئة منها.

وأشارت إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم يبلغ 409,5 مليار ل.س بنسبة 26,59% من إجمالي الإيرادات العامة، وتشكل الضرائب المباشرة 29.55 بالمئة منها، بينما الرسوم المباشرة والضرائب غير المباشرة تتجاوز 70 بالمئة.

وأشارت أيضاً إلى أن شريحة الفقراء والطبقة الوسطى هم من يدفعون القسم الأكبر منها، لأن شريحة الأغنياء التي لا تتجاوز نسبتها 5% من عدد السكان، مهما أنفقت لن يكون لمساهمتها أثر يذكر في حجم هذه الضريبة.

وبذلك يساهم ذوو الدخل المحدود والفقراء والطبقة الوسطى، بما يتجاوز 85% من إجمالي الضرائب والرسوم، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

رأي واحد على “إعلام النظام : الفقراء هم ممولو موازنة 2018 .. و هذه نسبة ما يدفعونه من الضرائب”

  1. النظام وضرائبه وازدياد الفقر وكثرة البطالة وقلة فرص العمل وانعدام الأمل عند الشباب كان السبب الرئيسي للثورة ولو ما قامت من قبل كانت ستقوم في اي وقت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.