” نقيب أطباء سوريا ” : معظم الأطباء المقيمين المتسربين سافروا إلى ألمانيا

قال نقيب الأطباء في سوريا، عبد القادر حسن، إن معظم الأطباء المقيمين المتسربين سافروا إلى ألمانيا، دون أن يذكر عددهم، مؤكدا أن عدد المقيمين في دمشق بلغ نحو ألفي طبيب، وهم الذين يدرسون الاختصاص المقبولين فيه، بعد تخرجهم في كلية الطب.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام عن حسن قوله، إن بعض الأطباء المقيمين بعدما سجلوا في وزارة الصحة، تقدموا بأوراق سفرهم، وكانت في معظم الأحيان إلى ألمانيا.

وحول موضوع التسعيرة، قال حسن: “هذا الموضوع برسم وزير الصحة وليس للنقابة دور فيها”، داعياً الوزارة للعمل على مقاربة الأمور في هذا الموضوع، ولا سيما أن مؤسسة التأمين رفعت أجور الأطباء من دون العودة للوزارة.

وكان وزير الصحة، نزار يازجي، قد أكد أن الوزارة لن ترفع التسعيرة الطبية، رغم أن النقابة طلبت ذلك رسمياً باعتبار أن هذا سيدفع الأطباء إلى تقاضي مبالغ مالية كبيرة، في حال رفع التسعيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

رأيان على “” نقيب أطباء سوريا ” : معظم الأطباء المقيمين المتسربين سافروا إلى ألمانيا”

  1. العمى يضربهم … خونة
    كان لازم يبقوا عندكم منشان يجي شبيح ما بيسوى شحاطة يسحب عليهم بارودة أو يجي عنصر أبو شحاطة يعتقلهم على شي حاجز

  2. حاجة بقى الناس بدها تعيش حاجتكون ألفين طبيب يلي بدو يجي على أوروبا لازم يعدل شهاداته ويرجع يأسس حياته ويدرس من أول وجديد فا برافو عليهم حسبوها صح شهادات ألمانية معترف فيها أكثر من غيرها فليش الحسد والغيرة كل واحد ما يأخذ إلا نصيبه وتعبه بهذه الحياة خلو الناس تعيش والا حب الأحتكار والسيطرة عند الحكومة السورية المناضلة في تحطيم مستقبل المواطن هادا بتعرفوه بس بهالدنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.