ماكرون يرد على بشار الأسد بلطف بعد مهاجمة الأخير لفرنسا : ” تصريحاتك غير مقبولة .. كلامك في غير محله “

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء، الانتقادات الشديدة اللهجة التي وجهها بشار الأسد الاثنين إلى فرنسا “بغير المقبولة”.

وقال ماكرون للصحافيين بعد استقباله الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ “كنا ثابتين على موقفنا منذ البداية” بتركيز الحرب ضد عدو واحد هو تنظيم “الدولة الإسلامية”، في وقت تشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم في سوريا والعراق.

وتابع “لذلك فإن التصريحات لم تكن مقبولة” لأنه “إن كان هناك من قاتل ويمكنه الانتصار بحلول نهاية شباط/ فبراير، فهو التحالف الدولي”.

وقال ماكرون: “لا أعتقد أنه بالامكان بناء سلام دائم وحل سياسي بدون سوريا والسوريين، ولا أعتقد في المقابل أن سوريا تتلخص ببشار الأسد”، واصفا كلام الأخير بأنه “في غير محله”.

وقال الأسد الاثنين إن “فرنسا كانت منذ البداية رأس الحربة بدعم الإرهاب في سوريا ويدها غارقة بالدماء السورية منذ الأيام الأولى، ولا نرى أنهم غيروا موقفهم بشكل جذري حتى الآن”.

واعتبر أن الفرنسيين “ليسوا في موقع أو موقف يقيم مؤتمرا يفترض بأنه مؤتمر للسلام” مشددا على أن “من يدعم الإرهاب لا يحق له أن يتحدث عن السلام، عدا عن أنه لا يحق لهم أن يتدخلوا في الشأن السوري أساسا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

7 آراء على “ماكرون يرد على بشار الأسد بلطف بعد مهاجمة الأخير لفرنسا : ” تصريحاتك غير مقبولة .. كلامك في غير محله “”

  1. و استشهد ماكرون برد وزير خارجيته اللذي قال قبل بنفس اليوم، لا يحق لمن يقتل شعبه يومياً بكل انواع الأسلحة ان يحاضر في الاٍرهاب!؟

  2. انها الحملة الكبرى لتلميع وتعويم مجرم وسفاح العصر بشار الاثد وتبيضه ………………. ملاحظة لايوجد أصدقاء للشعب السوري وانما كله كذب ونفاق

  3. حلقة من مسلسل لإعادة إنتاج القاتل كبطل منتصر وله كلمة مفروضة على المجتمع الدولي الحقير من أمثال ماكرون وغيره من تجار الدم العالمي عموماً والسوري خصوصاً

  4. الرئيس الفرنسي يبحث عن مصلحة بلده اما بثار يبحث عن مصلحة روسيا وايران فشتان مابين البغل والمهر

  5. تعليق ماكرون لحمسة و تمسيح جوخ يبدو أن السياسة أصبحت اضعف من قراءة بوصلة مصالحها

  6. بشار احد فرسان مالطا لو رئيس اوربي او حتى اوباما او بوتين او ماكرون او ترامب فعل هذا بشعبه و قتل بالكيماوي و البراميل شعبه كان سيعدم لكنه ينفذ السيساة العالمية لابادة الشعب السوري و تغيير ديمغرافية المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.