أطباء يحذرون : أحذية الفرو تسبب آلام الظهر و تشوهات القدمين

من المهم في أيام الشتاء الباردة أن تكون الأقدام دافئة، ولذلك تلبس الكثير من النساء أحذية الفرو الناعمة، لكن الأطباء يحذرون من إمكانية تسببها في تشوهات خطيرة في الركبة والقدمين. فما سبب ذلك؟

يقول طبيب العظام غيرنوت فوغلس لقناة RTL الألمانية إن الأحذية المصنوعة من مواد ناعمة وغير صلبة لا تمنح القدم نقطة صلبة للثبات خلال السير، كما أنها تفتقر إلى وسادة للقدم، ما يمكن أن يقود في نهاية المطاف إلى تشوهات في القدم.

ويضيف الطبيب الألماني إن “استمرار لبس أحذية الفرو لوقت طويل يتسبّب بآلام في القدمين، يمكن أن تنتهي بتشوهات مرضية خطيرة”.

فحين تنحني القدم إلى الداخل، لا تكون الركبة على استقامة واحدة، ما يقود إلى تلف غضاريفها وتعرضها لخطر التشوهات وإلى آلام في الظهر، وبحسب الأطباء، فإن أحذية الفرو تؤثر على السلسلة الكاملة لحركة الجسم وتغير وتيرتها.

وينصح الطبيب الألماني السيدات اللواتي يفضلن هذا النوع من الأحذية بوضع نعل خاص بالتشاور مع طبيب العظام بعد فحص وضع القدم واستقامة الركبة، ويمكن أن تساعد حركات رياضية بسيطة برفع الجسم والارتكاز على أصابع القدم في التقليل من آلام القدم والظهر بسبب لبس هذه الأحذية، إضافة إلى التدليك بكرة غولف من خلال ضغط القدم عليها وتحريكها إلى الجانبين.

كما يجب على من يفضلن أحذية الفرو هذه، التنازل عن الدفء الذي تمنحه في بعض الأوقات، وتبديلها بأخرى جلدية بين الفينة والأخرى. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها