روسيا تستورد ” مولدات كهربائية ” من سوريا !

قالت قناة “روسيا اليوم”، إن مدينة عدرا القريبة من دمشق يوجد فيها مصنع حديث لإنتاج المولدات الكهربائية المخصصة للاستخدام المدني، ونقلت عن مدير المنشأة قوله إنها “تنتج في الوقت الراهن مولدات تعمل بالديزل والغاز بقدرة تتراوح بين 3 و 5 آلاف كيلو واط”.

وشدد على أن للمشروع صفة استراتيجية وكانت منتجاته سابقاً “ترسل إلى الجيش السوري لكن الحرب انتهت ولذلك تم تحويل المنتجات إلى المستهلكين المدنيين وكذلك للتصدير”.

وذكر أن “الحكومة تقوم بإعادة بناء وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع روسيا. على سبيل المثال يقوم مصنع المولدات في عدرا بتصدير 30% من منتجاته إلى روسيا”.

وتستخدم منتجات المصنع كذلك، بحسب روسيا اليوم، في “توفير الكهرباء دون انقطاع لمدرج الإقلاع والهبوط في القاعدة الجوية الروسية حميميم وكذلك في مباني السفارة الروسية في دمشق”.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

4 آراء على “روسيا تستورد ” مولدات كهربائية ” من سوريا !”

  1. بس مولادات….. وحاملات طائرات والنفط والغاز والتبغ وأخيراً وليس آخراً الديمقراطيه وحقوق المواطنه التي صدرها العبقري بثار للعالم اجمع.. قرد من القرود التي لن تتكرر ابن الشر&$@@…

  2. يا راجل بدل التصدير الى روسيا صدروا لدمشق ،،وحمص ،،،،،،،الخ بس بدك تفهم ان بشار المعتوه يصدر كهرباء للبنان ويبيع المولادات اليس هذا غريب،،،،،،وروسيا تثنع الطاىرات ولا تستطيع صناعة المولدات الله المستعان ،،،،،لاتنسوا ان الكذب حبله قصير وهو واضح الله يلعن روح حافظ وابو بوتين ولافروف وكل العسكر الروس عبارة عن قتله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.