التحالف الدولي يكشف عن عدد مقاتلي ” داعش ” في المنطقة الحدودية بين سوريا و العراق

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن، اليوم الأربعاء، أن عدد من تبقى من مقاتلي تنظيم “الدولة” (داعش) في منطقة حدودية بين العراق وسوريا يقدر بأقل من 1000 عنصر، ويخوض التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتالا ضد الميليشيات المتطرفة في هذه المنطقة.

وقال تحالف محاربة التنظيم الإرهابي، في بيان، يوم الأربعاء، إن معظم المسلحين المتبقين يتم تعقبهم في المناطق الصحراوية شرقي سوريا وغربي العراق.

وقال التحالف، الذي تقوده واشنطن، اليوم، إن “العدد المقدر بأقل من ألف شخص لا يشمل مناطق في غربي سوريا تخضع لسيطرة النظام”.

وتأتي آخر التقديرات وسط تقارير مفادها أن عشرات المقاتلين من تنظيم “الدولة” تمكنوا من الفرار من العراق وسوريا.

ووفقا للتحالف، الذى تقوده الولايات المتحدة، فإن “الغالبية الساحقة من الإرهابيين” الذين قاتلوا من قبل في كلا البلدين لقوا حتفهم أو وقعوا في الأسر.

وتشير التقديرات إلى أنه تم تحرير أكثر من 106 آلاف و 800 كيلومتر مربع، بما يوازي أكثر من 98 في المئة من الأراضي التي استولى عليها التنظيم في العراق وسوريا.

وأضاف التحالف أنه “لا تزال هناك الكثير من (عمليات) القتال التي يتعين القيام بها من أجل تطهير الجيوب المتبقية من الإرهابيين، والكثير من العمل الجاد من أجل ضمان هزيمة داعش بصورة دائمة في المنطقة”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها