رئيس الوزراء التركي : ولي العهد السعودي سيزور تركيا قريباً

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، يوم الأربعاء، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيزور تركيا قريبًا.

جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها يلدريم من العاصمة السعودية الرياض، التي يجري إليها زيارة رسمية، حيث أكد أن زيارته كانت مثمرة للغاية رغم أنها كانت قصيرة.

وأضاف يلدريم أن “تركيا والسعودية دولتان محوريتان بالنسبة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة على المدى الطويل”.

وتابع “لذا فإن العمل المشترك بينهما ضرورة من أجل السلام العالمي والإقليمي وليس بالنسبة لهما فحسب”.

وأشار يلدريم أنه بحث خلال لقاءاته المسؤولين السعوديين مسائل مثل تطوير التجارة الثنائية بين البلدين، بشكل أكبر وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية.

واستطرد قائلًا: “يمكنني القول بأن وجهات نظرنا متطابقة بنسبة 90 في المئة بشأن قضايا (المنطقة) وسبل حلها”.

وأوضح يلدريم أنه التقى خلال زيارته العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان، وأنه عقد اجتماعين مع الملك سلمان أحدهما ثنائي، والآخر على مستوى وفدي البلدين.

وأكد يلدريم أن لقاءاته مع المسؤولين السعوديين ركزت على موضوعين رئيسيين، الأول متعلق بالقضايا الإقليمية والثاني العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت إلى أن اللقاءات تناولت جميع الأوضاع في المنطقة، ولا سيما التطورات في العراق وسوريا وفلسطين وإسرائيل، والاضطرابات والحرب الداخلية في اليمن، وليبيا، وإيجاد السبل المناسبة لحلها.

وشدد يلدريم على أنه لا توجد خلافات في وجهات النظر بين تركيا والسعودية، وأنه توجد تباينات بسيطة فيما يتعلق بكيفية حل القضايا.

ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أن الزيارات المتبادلة بين الطرفين ستتواصل وأن العلاقات الثنائية بين البلدين ستزداد، قائلًا: “إن شاء الله هذه الزيارات ستفضي إلى نتائج إيجابية”.

ووصل يلدريم، في وقت سابق اليوم، العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية لعقد مباحثات مع المسؤولين هناك، حيث التقى الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان.

ويرافق يلدريم في زيارته، نائبه هاكان جاويش أوغلو، ووزيرة العمل والضمان الاجتماعي جوليدة صاري أر أوغلو، ووزير الصحة أحمد دميرجان، ونائبي رئيس حزب العدالة والتنمية ماهر أونال، وأوزنور جاليق. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها