” لن يكون بإمكان أي بلد تجاوز أراضينا بسهولة ” .. وحدات الحماية تعلن بدء تأسيس ” جيش شمال سوريا ” ( فيديو )

تناقلت وسائل إعلام كردية أنباء تفيد بتشكيل وحدات الحماية الكردية لما قيل إنه “جيش شمال سوريا”.

ونقلت عن “القائد العام لقوات حماية شمال سوريا”، سيابند ولات، قوله إنه تم البدء بتأسيس الجيش لحماية أمن الحدود شمالي البلاد.

وقال إن “جيش شمال سوريا قيد التأسيس حاليا، وسيتولى مهمة حماية أمن الحدود .. لن يقتصر على حماية كردستان سوريا فقط، بل سيشمل محافظتي الرقة وديرالزور”.

وأضاف: “هذه القوة تأسست مطلع تشرين الثاني من عام 2014، وتوزعت في كامل الشمال السوري، أما الآن فيتم تنظيمها على شكل جيش، وسبق أن شاركت في الحرب على تنظيم داعش”.

كما ذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يقدم الدعم التقني والأسلحة والتدريب، منوهاً إلى أن العمل مع التحالف مستمر كما كان خلال الحرب ضد تنظيم داعش.

وأشار ولات إلى أن هذه القوات ستتصدى لأي هجوم على مناطقها، وقال، بحسب ما ذكرت قناة روسيا اليوم: “بعد الآن لن يكون بإمكان تركيا أو سوريا أو أي بلد آخر أن يتجاوز على أراضينا بسهولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

9 آراء على “” لن يكون بإمكان أي بلد تجاوز أراضينا بسهولة ” .. وحدات الحماية تعلن بدء تأسيس ” جيش شمال سوريا ” ( فيديو )”

  1. مثلما ما وجود بشار الاسد لن يكون سوى نقمة على السوريين، هذه العصابة الشوعية العلوية لا تختلف عنه بشيء، سيكون مصيرهم كمصير كركوك في لحظة ازالة الامريكي غطائه عنهم.
    هولاء مجرد غنم مثل الكثيرين من غيرهم للصراع الإقليمي الدولي على سوريا.

    1. على فكرة ابو فتاشتين .. السيد الرئيس مسعود البارزاني أول رئيس منتخب في الشرق الاوسط بيقدم استقالته من منصبه طوعا و ما بينقتل او بينسحل و الزلمة غصب عن عينك عايش و عين الله عليه .. بس بتقدر تقلي وينه صدامك يلي مسكوه بالمجرور مو شيعتك العرب قتلوه؟ وين علي عبدالله صالح تبعك مو شيعتك العرب قتلوه؟ وين الشهيد رفيق الحريري مو شيعتك بلبنان قتلوه؟وين القذافي تبعك مو شعبه قتله؟ وين و وين و وين و وين؟؟!
      لما بقرأ تعليقاتكون بتأكد من شغلة وحدة بس .. انكم أمة فارغة لا تستحي ..

  2. امل السوريين بكم فقط بعد ان حولها الاخوان الى حرب طائفية اجرامية اعطى الحجة للنظام بان يدمر سوريا و بعد فشل الثورة قام السلطان العثماني ببيع ما بقي الى الارانيين و بثار

    1. سوريا و العراق باي باي و انبعتوا بيعة خسيسة و رخيصة بسوق القنادر كلكم قشة لفة ومشي الحال .. يتبع

  3. إلى سوري

    كلامك صحيح و الدليل حالكم بدون دعم أمريكا! و لو تخلت أمريكا و روسيا عن أي دولة فمصيرها مصير الثورة السورية! فرجاء لا داعي لهكذا كلام! فأنت ترى مصير صدام و غيره من القادة عندما تخلت عنهم أمريكا! لو تخلت أمريكا و روسيا عن تركيا لهزمناها من سنين!

    1. يعني بفهم من كلامك تخلي اميركا عنكن رح تنهزمو ببساطة و لا نسيت قواعد و اسلحة اميركا عند الكرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.