حتى مؤيدو السياسيين المطالبين بلم الشمل .. استطلاع : غالبية الألمان ضد لم شمل اللاجئين

أظهرت استطلاع للرأي أن غالبية المواطنين الألمان ضد السماح للاجئين بلمّ شمل أسرهم إلى ألمانيا. ولم يؤيد إلا 23 بالمئة من الألمان للأمر.

وكشفت مجلة “فيرتشافت فوخه” الألمانية استناداً إلى استطلاع للرأي أجراه معهد أخصائي أن أغلبية مؤيدي “الحزب الاشتراكي الديمقراطي” ينظرون للأمر بعين ناقدة أيضاً.

وبشكل عام يرى 55 ممن شملهم الاستطلاع أن لم شمل عائلات اللاجئين كـ “مخاطرة”.

و لمّ شمل عائلات اللاجئين الحاصلين على “الحماية الثانوية” معلّق من آذار 2016 حتى آذار 2018.

وكان لمّ الشمل هو أحد الأسباب الرئيسية لفشل “التحالف المسيحي”(الحزب المسيحي الديمقراطي وشقيقه البافاري الحزب المسيحي الاجتماعي) و”حزب الخضر” و”الحزب الديمقراطي الحر” (الليبرالي) في التوصل لاتفاق لتشكيل حكومة. (REUTERS – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

5 آراء على “حتى مؤيدو السياسيين المطالبين بلم الشمل .. استطلاع : غالبية الألمان ضد لم شمل اللاجئين”

  1. ردة فعل طبيعية بعد ماحصل ويروه بأم أعينهم بعد الزحف والإنفلاش في بلادهم من شعب ترك أرضه لأهبلوف وجماعته الروس و الإيرانين وركب البلم من تركيا وعبر البلقان ليسجل بالجوب سنتر ويعترض على إقامة السنة ويعمل لم شمل ويكفلهم بالمصروف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. مع انو الشعب السوري العظيم اثبت بأنو كل ما بيلاقي محفظة او مصاري بيسلمهم للشرطة .. ليش ما بدهم الالمان هالسوريين العظماء يجبوا العوائل مشان يرجعوا المصاري ياللي بيلاقوها للشرطة .. غريبين هالالمان..

  3. لم شمل على حساب الشخص الذي يطالب به ممكن.. وليس على حسابي اي حساب دافع الضرايب….شوفو المتقاعدين في ألمانيا ما معهون مصاري تكفي طوال الشهر بينما اللاجئ يحصل على كل شيء…اين العدل يا سادة؟

  4. لو أن السوريين استغلو الفرصة التي حصلوا عليها واندمجوا وثابروا واحترموا القوانين لما تولدت هكذا نظرة سلبية ! فعلاً للأسف سنتين وجود للسوريين شوهت سمعة 20 سنة ساطعة للطبيب والمهندس السوري !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.