” فتيات يتعاطين في الحدائق ” .. مصدر قضائي نظامي : رفاق السوء يدفعون الشباب بين 14 و 20 سنة لتعاطي المخدرات

كشف مصدر قضائي نظامي أن نسبة 60 بالمئة من الموقوفين في القضاء بتهمة تعاطي المخدرات من الشباب تراوحت أعمارهم ما بين 14 إلى 20 سنة، أكد المستشار أحمد البكري أن 90 بالمئة من هذه الحالات نتيجة رفقة السوء.

وذكرت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، أن وزارة الداخلية ضبطت الأسبوع الحالي كميات لا بأس بها من المخدرات في بعض المحافظات وصلت إلى 235 كغ حشيش وكبتاغون، ففي دمشق تم ضبط 42 كيلو غراماً حشيش في حين تم ضبط 25 كيلو غراماً من ذات المادة في حمص، على حين تم ضبط 170 كيلو غراماً كبتاغون في ريف حلب.

وأضافت الصحيفة أن “شريحة كبيرة من الشباب مستهدفون من مروجي المخدرات ولاسيما في المقاهي وأمام أبواب المدارس من الباعة الجوالة، والمروجون يستغلون الوضع الراهن الذي تمر به البلاد لبيع المخدرات للفئة الشابة”.

وهناك -بحسب المصدر- “لعديد من الموقوفين من طلاب الجامعة، إضافة إلى فتيات يتعاطين المخدرات في الحدائق ما يشكل ذلك خطراً كبيراً على المجتمع”.

ومن إحدى الحالات التي وردت إلى القضاء متعلقة بالفتيات اللواتي يتعاطين المخدرات أن فتاة تم ضبط كمية قليلة من الحشيش في حقيبتها وأثناء التحقيق معها كان ردها أنها كانت تشرب الكحول مع صديقها في إحدى حدائق دمشق وبعدما تم ضبطهم من الشرطة تفاجأت بوجود المخدرات، مدعية أن صديقها هو من دس لها الكمية.

ومعظم الذين يتعاطون المخدرات يعترفون بتناولهم للمادة المخدرة بسهولة باعتبار أن القانون يعامل المتعاطين على أنهم ضحايا تتم معالجتهم، لافتاً إلى أنه في الغالب يتم إخلاء سبيلهم ومحاكمتهم خارج المحاكم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. عندما قرأت العنوان ” فتيات يتعاطين في الحدائق ” ، ظننت الموضوع بمنحى آخر ، لكن عندما قرأت التفاصيل وعلمت أن الموضوع يتعلق بالمخدرات اطمأننت لسه في أمل بمستقبل واعد لفتياتنا ,,, الحشيش نص مصيبة مادام القاضي راضي والمسكينات ضحايا لااكثر ولا أقل .

  2. يلعن الأسد ومن لف لفيفه..يريدون نشر الرذيلة والقضاء على الأجيال الشابة بعد أن دمر واحرق البشر والحجر..

  3. كلها انتصارات المماتعة والمكاولة الى اين ستوصلوننا …… الحجر والبناء بيتعمر أما الشباب والنسيج الاجتماعي بيتدمر
    تفو على كل من ناصر بثار الفسد

  4. الشعب بأكمله بحاجة لجرعات

    لينسوالواقع إلا عايشين فيه
    تحية سوريا والموت لقائده

  5. الشعب بأكمله بحاجة لجرعات

    لينسوالواقع إلا عايشين فيه
    تحية سوريا والموت لقائده

  6. شو هالكذبة؟!؟!؟!؟
    42 كيلو بالشام و170 في حلب
    و25 كيلو فقط في حمص؟!؟!؟
    حمص الموالاة والمضاجعة (والمفاخذة)
    هزلت بنو نصير أصحاب الطاقة