ألمانيا : حوادث تحرش فردية في برلين خلال احتفالات رأس السنة .. و ” الأمور سارت على ما يرام ” في كولونيا

ذكرت شرطة العاصمة الألمانية برلين، الاثنين، أنه تم الإبلاغ عن وقوع عدة حوادث تحرش فردية استهدفت النساء خلال احتفالات برلين في الهواء الطلق بالعام الجديد بالقرب من بوابة براندنبورغ.

وأفادت الشرطة في تغريدة على صفحتها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، دون الدخول في التفاصيل، بأن العديد من المشتبه بهم تم احتجازهم.

ولم يكشف متحدث باسم الشرطة، خلال اتصال مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عن عدد الحوادث المبلغ عنها.

وتأتي تلك الحوادث بعد إنشاء “منطقة آمنة” للنساء لأول مرة في احتفالات رأس السنة عند بوابة برلين التاريخية كجزء من التدابير الأمنية.

وتعتبر المنطقة، التي أقامها متطوعون من الصليب الأحمر الألماني، قسماً منفصلاً حيث يمكن للنساء اللواتي تعرضن لاعتداءات جنسية أو اللائي يشعرن بعدم الارتياح أن تجدن ملاذاً. غير أن تلك المنطقة قوبلت بانتقادات من قبل الشرطة الألمانية.

وفي كولونيا، التي شهدت حوادث تحرش وسرقة على نطاق واسع في احتفالات رأس السنة قبل عامين، وضعت الشرطة حوالي 1400 عنصر لتأمين الاحتفال.

وقد نقل التلفزيون العمومي المحلي (WDR) عن الشرطة قولها إنها الأمور سارت على ما يرام.

وفي لايبزغ قالت الشرطة صباح الاثنين إن أفراداً منها أنذروا المهاجمين عبر مكبرات صوت. وعندما استمر مثيرو الشغب في أفعالهم تصدت لهم الشرطة بخراطيم المياه. وألقت الشرطة القبض على بعض مثيري الشغب. وتجري السلطات تحريات ضدهم بتهمة تعكير الصفو العام. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها