مدرب إسبانيا : كريستيانو من أعظم اللاعبين في التاريخ

أكد مدرب منتخب #إسبانيا لكرة القدم، جولين لوبيتيغي أنه لا ينبغي وضع وصف بعينه للمجموعة الثانية التي سيواجه من خلالها “لا روخا” كلاً من البرتغال والمغرب وإيران في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، مؤكداً “نعرف هؤلاء الخصوم الثلاثة جيداً”.

وفي مقابلة مع صحيفة “آس”، قال لوبيتيغي عن مجموعة إسبانيا: “بالنسبة للجماهير ربما تكون البرتغال معروفة أكثر من الفريقين الآخرين، لكن بالنسبة إلينا كلهم سواء. في الحقيقة نعتبر أن إيران والمغرب هما الأفضل في آسيا وأفريقيا” على الترتيب.

وأضاف أن البرتغال “هي بطلة أوروبا وتحظى بلاعب العصر كريستيانو رونالدو.. البرتغال بلد يتمتع بفريق عظيم ولديه مدربون على مستوى عال. وثقافته التكتيكية ثرية للغاية”.

واعتبر لوبيتيغي أن مهاجم ريال مدريد “واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ بلا شك. لديه طموح يحركه على كل الأصعدة ولم يقل تعطشه أو قوته مطلقاً.. دخل التاريخ بفضل الأهداف التي سجلها والمباريات الحاسمة التي فاز بها”.

ورداً على سؤاله عما إذا كان يشعر بالقلق إزاء مخاطر التقليل من أهمية إيران والمغرب، قال مدرب منتخب إسبانيا: “نحن لا نستطيع التحكم فيما يقال، إيران لم تخسر سوى اثنتين من آخر 38 مباراة خاضتها. إنه فريق منظم ويتمتع بقدرات بدنية ويحظى بدفاع فعال”.

وأضاف: “يعد منتخب المغرب صعباً بدوره، خاصة في الوقت الحالي، فالمدير الفني هيرفي رينار استعاد التنظيم في الفريق، بالإضافة لوجود لاعبين جيدين بين صفوفه”.

وأضاف: “سنحترم كل الخصوم لأن الأمر يتعلق بمونديال.. يجب أن نذهب بتواضع لكن بطموح”.

وعما إذا كان يشعر بالقلق بسبب الجدل حول استدعاء مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه لمنتخب إسبانيا، في ظل تأييده لاستقلال إقليم كتالونيا، أكد المدرب أن اللاعب “لطالما أظهر التزاماً كبيراً وهو منافس رائع. نحن نقيمه بناء على مستواه الرياضي وسلوكه، وليس على أساس الجلبة المثارة حوله”.

وعن علاقة بيكيه بقلب دفاع ريال مدريد و”لا روخا” سرجيو راموس، أكد أن الأخير “قائد رائع وتصرف دائماً كقائد في المواقف النزاعية، بل وخرج منها أكثر قوة”. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها