وزير النفط النظامي : نخطط لجعل سوريا بلداً يربط بين منتجي النفط في آسيا و مستهلكيه في أوروبا

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية النظامي، علي غانم، أن نظامه يخطط للقيام بـ”الاستثمار الأمثل” لجعل سوريا بلدا، يربط بين بلدان آسيوية منتجة للنفط والغاز ودول أوروبية مستهلكة لهما.

وقال غانم في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، مجيبا عن سؤال حول الخطط المستقبلية لقطاع النفط في سوريا: “نخطط للاستثمار الأمثل للموقع الجغرافي الاستراتيجي لسوريا كبلد عبور يربط بين دول آسيا المنتجة للنفط والغاز ودول أوروبا المستهلكة لهما”.

وأشار إلى أن احتياطيات الغاز المؤكدة، التي تمتلكها دول الشرق الأوسط والتي تزيد عن 40% من الاحتياطي العالمي، في حين أن دول أوروبا الغربية بحاجة إلى استيراد ما يزيد عن 85بالمئة من حاجتها من الغاز.

وأضاف: “كما سنعمل على تشجيع دول الجوار والشركات العالمية على بناء خطوط نقل الطاقة (نفط، غاز، كهرباء) عبر سوريا، وسيكون لها أثر إيجابي كبير على أمن التزود بالطاقة في سوريا وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام”.

كما أكد وزير النفط السوري على أنه “سيتم استكمال تنفيذ مشاريع نقل النفط والغاز عبر الأراضي السورية المعلقة حاليا نتيجة الأوضاع الأمنية السائدة كمشروع خط غاز يمتد من إيران إلى العراق، فسوريا، ومنها إلى أوروبا وباستطاعة 110 ملايين متر مكعب غاز باليوم”.

وذكر غانم بأنه تم التوقيع على “الاتفاقية الإطارية الخاصة بالمشروع خلال عام 2013… ومشروع نقل النفط العراقي عبر سوريا إلى موانئ التصدير السورية… ومشروع تصدير الغاز العراقي إلى سوريا ودول أخرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

6 آراء على “وزير النفط النظامي : نخطط لجعل سوريا بلداً يربط بين منتجي النفط في آسيا و مستهلكيه في أوروبا”

  1. ايه اكيد .. السعودية وقطر والامارات والكويت والعراق .. كلهون عندهم ثقة بأنو مد الخطوط رح يكون كتير امن وماحدا رح يسرق نفط , هاد اذا ما فجروا الانابيب مرة بالاسبوع ..
    هنن عم ينتظروا اشارتك بس ليمدوا الانابيب .. انت بس وافق .. ليه لهلق ما عم توافق ؟؟

  2. قطر عرضت هكذا عرض في عهد حمد قبل الثورة و لكن رامي شلشوف كان يريد 30% حصة خاصة لجيبه فرفضوا.
    فطالما هذه العصابة باقية لا يوجد سوى الدمار و السلب و النهب.

  3. اعتقد انك تاخرت
    قبلا كان وارد النفط والغاز لجيب بشار اسد
    اما اليوم فهو لجيب بوتين وترامب

  4. من زمان قبل 2011 الدول الخليجية كانت تطلب منكم تمدولها انابيب بس حضرتكم وحضرة الشيخ رامي مخلوف أصر انو ياخذ نسبة كبيرة على دخول الانابيب ومقاسمة الارباح مع الدول ومع فرض ضرائب وعوائق فلذلك تم تحويلها الى دولة اخرى وخسرنا ملايين الدولارات مرتقبة بسبب شجع رامي مخلوف

  5. هذا المستوزر كان يفك كمبيوتر صالة الفيحاء لكرة السلة و ياخدو معه على البيت اذا ما عطو 200 ليرة مشان يشغل لوحة النتيجة أسألو عنو كيف كان يقاتل على سندويشة الفلافل من حصة حفظ النظام و يطفي اللوحة اذا عطو السندويشة بدون مخلل هي وزراء النظام من يظن ان الكلام مبالغة يستطيع السؤال أي لاعب كرة سلة او يد أو طائرة من دمشق

  6. كلو حكي فاضي, انابيب هي من المستحيلات لأنو لح تضل تتفجر دائما
    النظام مصدق حالو انو لح يحكم سوريا بفسادو, لك هي دقني اذا الشعب بيستفيد دولار من هالمشاريع الوهمية, روحو شوفو مصر السيسي, يلي بيستفيد بس الطبقة الغنية وبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.