أمريكا : ولاية كاليفورنيا تبيع ” الماريغوانا ” للترفيه

أصبح استخدام الماريغوانا لأغراض الترفيه، مقنناً في ولاية #كاليفورنيا الأمريكية، مما يجعلها أكبر الولايات الأمريكية التي تسمح بمثل هذه المبيعات.

وأصبح بوسع المستخدمين الآن، شراء منتجات القنب بشكل قانوني، في مدن أوكلاند وبيركلي وسان خوسيه وسانتا كروز وسان دييغو، بالإضافة إلى عدد قليل من المناطق الأخرى، حيث تنضم كاليفورنيا بذلك إلى سبع ولايات أخرى ومنطقة كولومبيا، مررت قوانين تسمح باستخدام الماريغوانا لأغراض الترفيه.

وفي كاليفورنيا، حيث تم السماح بشكل قانوني باستخدام الماريغوانا لأغراض طبية منذ 1996، تعني صناعات القنب أعمال تجارية كبيرة.

ومع السماح باستخدام الماريغوانا لأغراض الترفيه، من المتوقع أن يرتفع حجم البيع في السوق إلى 3.7 مليار دولار هذا العام، وإلى أكثر من 5 مليارات دولار في 2019.

ويسمح القانون الجديد في كاليفورنيا، والذي تم إقراره بعد إجراء استفتاء في 2016، للمواطنين الذي يزيد عمرهم على سن 21 عاماً، بحيازة ونقل وشراء واستهلاك أو مقاسمة حصة تصل إلى 28.5 غرام من الماريغوانا، وما يصل إلى 8 غرامات من مركزات الماريغوانا، ومن الممكن للبالغين أن يزرعوا ما يصل إلى ستة من نبات الماريغوانا لكل أسرة “بعيداً عن أعين العامة”.

ويقول مسؤولو مدينة لوس أنجليس إنهم يعتزمون بدء عملية إصدار تراخيص لبيع الماريغوانا لأغراض الترفيه غدا الأربعاء.

وما زالت الماريغوانا غير قانونية بموجب القانون الاتحادي. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها