” رسالة تؤكد أن النظام ليس بمأمن ” .. دمشق : تقدم للفصائل في حرستا و خسائر كبيرة للقوات النظامية ( فيديو )

حققت الفصائل المقاتلة في الغوطة الشرقية تقدماً على حساب قوات النظام في حرستا، وكبدته خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، في رسالة وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه “تأكيد على أن النظام ليس بمامن”.

ودارت في اليومين الماضيين معارك عنيفة في محيط إدارة المركبات وعلى مقربة من مبنى المحافظة قرب مدينة حرستا، حيث “تسعى الفصائل لتوسعة سيطرتها، وفرض سيطرتها على إدارة المركبات ومبنى المحافظة، للعمل على تحقيق تأمين أكبر للغوطة الشرقية وحرستا، وتفريغ المقاتلين لعمليات قتالية جديدة ضد قوات النظام، فيما ستتيح عملية السيطرة هذه للفصائل فتح جبهات أقرب إلى محيط العاصمة دمشق”.

وتمكنت الفصائل من محاصرة إدارة المركبات، وتقدمت من محاور عربين والعجمي، وحاصرت قوات النظام داخل الإدارة، بعط قطع المسافة المتبقية بين تقدم الطرفين بشكل ناري منع قوات النظام من إدخال إمدادت أو الانسحاب منها، بحسب المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “إذا استطاعت الفصائل السيطرة على ادارة المركبات تكون قوات النظام خارج مدينة حرستا بالكامل، وهذا التقدم سيهدد مدخل العاصمة دمشق من الجهة الشمالية وسيهدد عدة طرق يستعملها النظام، ويبدو أنها رسالة جديدة تقول بأن النظام ليس بمأمن حتى في العاصمة دمشق رغم كل التقدم الذي حققه في عدة مناطق”.

واستقدم النظام مؤازرات عدة لاستيعاب الهجوم، واستعادة المناطق التي خسرها، وسط قصف جوي ومدفعي يستهدف فيه مدن وبلدات الغوطة الشرقية، موقعاً عدداً من الشهداء والجرحى المدنيين.

وعلى صعيد الخسائر النظامية، فقد تكبدت ميليشيات بشار الأسد خسائر كبيرة، حيث نشرت صفحات وشبكات إخبارية موالية أسماء عدد من العناصر القتلى، فيما تحدثت مصادر معارضة عن مقتل كل من العقيد أنور توفيق والنقيب صالح حسن، إضافة إلى إصابة اللواء حسن كردي قائد إدارة المركبات، والعميد محسن بعيتي، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة أو موثوقة.

متابعات

مدير المرصد السوري : “أكثر من ٢٣ غارة جوية نفذتها قوات النظام على أطراف حرستا وعربين، والاشتباكات عنيفة جدا بالمنطقة واستماتة من قبل النظام لفك الحصار عن ادارة المركبات، ورغم صول تعزيزات كبيرة لقوات النظام في تلك المنطقة إلا أنها لم تتمكن من فك الحصار، وهذه العملية ترسل رسالة واضحة للنظام بأنه ورغم التقدم الذي يحققه في باقي المناطق إلا أنه لازال مهددا حتى في العاصمة دمشق والاشتباكات قريبة من قصره، ويبدو أن هذا مادفع النظام لهذا القصف الجنوني التي خلف العديد من الشهداء والجرحى، كما أن هذه المعارك خلفت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف عناصر وضباط قوات النظام”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

29 رأي على “” رسالة تؤكد أن النظام ليس بمأمن ” .. دمشق : تقدم للفصائل في حرستا و خسائر كبيرة للقوات النظامية ( فيديو )”

  1. استنو شوي لتجي الطيارات ترجعن لورا اكتر , يعني ليش الخساره طالما محافظين على مواقعكن. ليش تتحركشو وتخسروا مصدقين حالكن رح تدخلو الشام؟

    1. بالفعل هذا النظام عبارة عن حمامة سلام لا يقصف الأطفال في الغوطة ولا يقتلهم من الجوع لماذا الاعتداء عليه ؟؟؟
      المصيبة الكبرى أنك تصدق الهراء الذي تقوله.

      1. سعدو
        ولا سعدان
        ولا قردان
        انت خايف يدخلو دمشق
        معك حق لازم تخاف
        ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

        1. ان شاء الله مابضل ولا فصيل في سوريا الا الله يخزيه بعون الله وينطردو ان شاء الله مزمومين مدحورين وكل فصيل يرجع لعند الحقير يلي دعمو مشان يخرب سوريا بس سوريا الله حاميها

    2. يعني اذا دخلوا انت ليش مزعوج ياشبيح النظام ، عامل حالك عم تعطي نصائح روح انصح معلمك بشبوس يطالع الإيرانية المجرمين من الشام

        1. اسمك حلو بس ياريت هل الناس تعرف معنه هل حكي

      1. وانته روح طالع التركي والميركي لو ما النظام داعش كان اكلكن من هشي كلكن عفتو سوريا صرتو لاجءين عند الاعداء بكفي النظام ماعاف بلدو الله يحميه مشان اضل سوريا وحده

    3. فظيع المنحبكجي.. مومهم انو طيران غريب يفوت ولا مين بيحتل البلد…المهم يضل على راس عملو سواءكان موظف مرتشي او تاجر مزبط وضعو مع قرود الجبل!!
      عزيزي الشبيح.. حتى لو بقيت بمحلك هلا فابنك مارح يبق… لانو لو دامت لغيرك ما وصلتلك…
      عفكرة انا احد قلائل الناس يلي باعذركن بفكرة الاسد او نحرق البلد.. لانو بلا الاسد بتموتوا من الجوع لانو حتى زبالة وعتالة ما بيطلع بايدكن تشتغلوا لو زبطت البلد!! واتخن تاجر فيكن بفلس بعد ما ينفتح السوق بشكل عادل ويتخالف التاجر المخالف للمواصفات ويبطل في خيار وفقوس بالجمارك والاستيراد.. يعني الموضوع الكن قضية نكون او لا نكون!! ويلي بياخد مالك خود روحو!! يخرب بيتكن شوي كمان ما بيبق شعب تحكموه على قولة عادل امام!!

  2. اصلا تكفي الغوطة الشرقية لتحرير دمشق و اسقاط هذا النظام و انا ما بعرف ليش باقي المناطق يكون فيها حرب و دمار اصلا الغوطة الشرقية مساحتها يزيد دمشق و اهلها فيهم من القوة و الشجاعة لاسقاط النظام و معه عرض خاص حسن زميرة بس دعم و تنظيم و يحلوا جماعة السعودية و قطر عن سمانا الله يشغلهم بنفسهم و يبعث لاهل الغوطة مدد من عنده اذا انشغلت ايران بحاله و اشتغلوا السعودة و قطر بحالهم ان شائ الله سقوط دمشق ممكن يكون خلال اقل من شهر

  3. عندما يصبح الامر مهما يأتونا بالمخبر المسمى رامي عبد الرحمن !!!
    منذ زمن طويل لم نسمع بمجرم كوفنتري اللاجئ

  4. تقدم النظام في كل المحافظات لايعني شئ المعركه الاساسيه في دمشق العاصمه اذا سقطت العاصمه سقط النظام في كل الاراضي السوريه على الثوار ان يدركوا هذه الحقيقه

    1. ههههههههههه
      مبين انك مستشار لكن بلا خلفية ثقافية ولا علاقة لك بالقراءة

  5. آه احترنا إلى متى تنتهي الحرب أولادنا قضوا طفولتهم في هذه البوتقة الوسخة وكل يقول أنتصرنا ولكن بالحقيقة كلنا خسرنا.

    1. امثالكم هي يلي بتدمر احلام الناس والمستقبل
      هي الحرب مو محدودة الزمن
      صح في كتير ناس ملت وانهزمت من كتر التخاذل والمؤامرة عالثورة بس في كتير كمان مآمنين بالثورة للابد لح يضلو هيك.
      حاج تحبطو بالناس, بتنتهي الحرب بسقوط الاسد, لا تقلي ما بيسقط, يا اما يسقط يا اما سوريا لح تضل مشعولة للابد

  6. لولا تخاذل بعد قادات الفصائل وارتهانهم للخارج وللدولار لكان الثوار دخلوا دمشق منذ زمن ولكن لا أحد ممن يدعي بأنه صديق للشعب السوري يريد ذلك فلو سقط نظام الطاغية سيأتي الدور عليهم تباعا ولكنهم فعلوا بسوريا ما فعلوه ليكون عبرة لشعوبهم وليفكروا ملايين المرات قبل الخروج عليهم

  7. كلكم أوسخ من بعض . عم تقتلوا بعض وتخربو البلد. لعنة اله عليكم بتقولو النظام غلط.
    هل الشعوب المحترمين يحمل السلاح ويقتل الأبرياء. روحوا على صندوق الانتخاب.بس بتعرفو ما حدا بمنتخبكن لأنكم حملتو السلاح ومن يحمل السلاح مجرم.

    1. ابوس روحك علوه كل الناس تعرف هل كلام بس سبحان الله تقول فايروس ضار دخل عقلون اصبحو ينطقون بما لا يوعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.